أبل ستقوم بإصدار macOS Ventura و iPadOS 16 في 24 أكتوبر القادم

توجهت ميزات iOS 16 إلى أجهزة الـ Mac و الـ iPad هذه المرة

بالإضافة إلى إعلانات الأجهزة الجديدة للشركة هذا الأسبوع، قدمت أبل أخيراً موعداً لإصدار macOS Ventura و iPadOS 16. قبل نهاية هذا الشهر -أكتوبر الحالي- حيث سيحصل مستخدمو Mac و iPad على العديد من الميزات التي قدمتها أبل مع نظام التشغيل iOS 16.

ولقد أعلنت شركة آبل يوم الثلاثاء الماضي عن إطلاق iPadOS 16 و macOS Ventura للجمهور في يوم 24 من أكتوبر الجاري، و في الوقت المناسب تماماً لطرازات iPad الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء. ستقدم التحديثات العديد من ميزات iOS 16 التي تم إحضارها إلى أجهزة الـ iPhone الشهر الماضي ولكنها ستترك العديد من طرازات الـ Mac و الـ iPad القديمة.

المميزات الأساسية التي أضافتها أبل إلى أجهزة الـ iPad و الـ Mac:

و إحدى الميزات الأساسية الجديدة لأجهزة الـ iPad و الـ Mac هي مكتبة الصور المشتركة على الـ iCloud. حيث تتيح الإضافة للمستخدمين مشاركة مجموعات الصور مع الأصدقاء وأفراد العائلة عبر الـ iCloud. و أحد الجوانب اللطيفة هو أن المكتبات يتم تحديثها بسهولة بمجرد أن يأخذ أي شخص في المجموعة صورة أو يحملها أو يعدلها.

وهناك ميزة رئيسية أخرى لنظام iOS 16 مدرجة في الـ Ventura و الـ iPadOS 16 هي القدرة على تحرير الرسائل و إلغاء إرسالها. و أيضاً وظائف البريد الجديدة مثل التراجع عن الإرسال وجدولة الإرسال والروابط المنسقة تشق طريقها أيضاً إلى تحديثات الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر.

أبل ستقوم بإصدار macOS Ventura و iPadOS 16 في 24 أكتوبر القادم

و سيكمل Ventura و iPad OS 16 اعتماد أبل لمفاتيح مرور FIDO – وهي بديل لكلمات المرور التي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات الداعمة من خلال مصادقة الأجهزة المحمولة باستخدام القياسات الحيوية، أو أرقام التعريف الشخصية. حيث بدأت كل من شركة أبل و Google و Microsoft العمل على جعل مفاتيح المرور متوافقة عبر أنظمة الـ Android و الـ Windows و الـ macOS و الـ iOS و الـ iPadOS. وقد جلبت شركة Google الدعم الكامل لنظام Android الأسبوع الماضي.

وقد ظهرت ميزة البحث عن الصور في Spotlight أيضاً في iPadOS 16 و Ventura. حيث يمكن للمستخدمين الآن سحب المعلومات من الصور والرسائل عند إدخال عمليات البحث من الشاشة الرئيسية لتحسين نتائج البحث. و البحث عن صور الويب الجديدة هو حصري لـ Ventura Spotlight.

كما تكتسب أجهزة الـ Mac أيضاً القدرة على استخدام أجهزة الـ iPhone ككاميرات ويب. وذلك عندما يقترب المستخدمون من أجهزة الـ iPhone الخاصة بهم من أجهزة الـ Mac الخاصة بهم، حيث سيقوم Ventura تلقائياً بإعداد اتصال لاسلكي يحول الهاتف إلى إدخال الكاميرا. كما يمكن الآن أيضاً التبديل بين مكالمات الـ FaceTime و بين أجهزة الـ iPhone و أجهزة الـ Mac.

أبل ستقوم بإصدار macOS Ventura و iPadOS 16 في 24 أكتوبر القادم

و يتلقى جهاز الـ iPad تطبيق الطقس من أبل لأول مرة مع iPadOS 16. ومن الغريب أن أبل منحت مستخدمي أجهزة الـ iPhone تحديثات الطقس في الوقت الفعلي الأصلية لسنوات، لكن مستخدمي  أجهزة الـ iPad يحتاجون إلى خيارات الطرف الثالث مثل تطبيق Weather Channel لهذه الوظيفة حتى الآن.

كما تشمل الميزات الأخرى التي تأتي مع الـ  iPadOS 16 و الـ macOS Ventura وظائف ألعاب جديدة، مثل أداة ترقية تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات الرسوميات المعدنية من أبل، وتنظيم التطبيقات من خلال Stage Manager، و غيرها المزيد.

و يتوافق أحدث إصدار من iPadOS مع جميع أجهزة الـ iPad Pro وأي جهاز iPad قياسي يمكنه تشغيل iPadOS 15. لكن سيحتاج فقط مالكو أجهزة iPad Air 2 و iPad mini 4 للترقية إذا كانوا يريدون iPadOS 16.

كما سيحتاج مالكو أجهزة Mac لعام 2017 وما قبله إلى التفكير في الترقية إذا كانوا يريدون تشغيل Ventura. وقد تخلى نظام التشغيل الجديد عن العديد من طرازات MacBook Pro وبعض الطرز من متغيرات Mac الأخرى.

تستطيع التحقق من صفحة Ventura من أبل للحصول على قائمة التوافق الكاملة.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى