أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب آمنة ومجانية للتواصل الفوري

أفضل تطبيقات المراسلة البديلة عن تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك

لاشك أن الجميع أصبح يعلم بالضجة والإثارة الكبيرة التي كان مضمونها عن واتساب وفرض مشاركة بيانات مستخدميه مع موقع فيسبوك الشهير ، والذي أصبح مزعج لدى الكثير.

كما أنه شكل قلق كبير لدى الكثير وبدأت الهجرة الجماعية بأرقام ضخمة من واتساب إل مواقع تواصل وتطبيقات أخرى كانت من اولى البدائل لتطبيق واتساب ، حيث قام تطبيق واتساب بحظر العديد من الحسابات التي لم توافق على مشاركة بياناتها مع فيسبوك.

والجميع أصبح يبحث عن البديل الأفضل لتطبيق واتساب وهناك تطبيقات بأرقام هائلة منتشرة عبر الإنترنت وشهيرة أيضاً! وانت تبحث عن الأفضل من بينها ، حسناً نحن في موقع بوابة ألعاب العرب نقدم لك الحل اليوم سوف نتعرف على أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب آمنة ومجانية للتواصل الفوري.

قد يعجبك أيضاً: محرك بحث DuckDuckGo يحطم الأرقام القياسية ليكون البديل الأول لجوجل.

1. تطبيق سينغال Signal

هذا التطبيق يعتبر البديل الأول لتطبيق واتساب والذي لطالما نصحت به العديد من كبرى الشركات والشبكات الإجتماعية وحتى المنظمات الحكومية هناك البعض منها قد إنتقل إليه.

وهو الأول من التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب والذي يحمل العديد من المواصفات والخدمة المثالية والمشابهة لخدمة واتساب ولكن بتشفير تام للبيانات ولايتبع او يفرض مشاركة بيانات مستخدميه بشكلٍ نهائي.

تم إطلاق سينغال في من قبل “Signal Foundation” في الشهر الخامس من عام 2010 ضمن قائمة تطبيقات الإتصال ، وقد صدرت عدة تحديثات له حيث وصل إلى الإصدار 5.2 عبر متجر جوجل بلاي.

كما أنه حصل على أكثر من 50 مليون تنزيل وتقييم أكثر من 4.6 مليون مستخدم له ، كما أنه إحتل الترتيب رقم 3# في أهمّ التطبيقات المجانية لفئة الاتصال عبر متجر الاندرويد Google Play.

وقد كانت الهجرة الجماعية الأولى من واتساب إلى سينغال وذلك لأنه يقدم خدمة مثالية ومميزات رهيبة ومن ميزات التطبيق هي الاتصال مكالمات صوت وصورة ، وكذلك التشفير التام للرسائل ، ومشاركة الرسائل والوسائط ، وتخصيص الملف الشخصي ، والعديد من الميزات والأدوات الأخرى.

رابط تحميل التطبيق: Android | iOS

2. تطبيق تيليجرام Telegram

تيليجرام هو التطبيق الثاني من التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب والذي لطالما الغالبية منا يعرفه ، فهو سهير وآمن ومجاني وهالك الكثير أيضاً لم يستخدموا واتساب وأستخدمو تيليجرام.

يعتبر تيليجرام من التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب بسبب الخصوصية والتشفير التي يحافظ عليه تيليجرام ويولي لها الأهمية الكبير وكذلك يقدم العديد من الأدوات التي تعتبر غير متوفرة في الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي.

تم إطلاق تيليجرام من قبل “Telegram FZ-LLC” في الشهر التاسع من عام 2013 ضمن قائمة تطبيقات الاتصال عبر متجر جوجل بلاي كما أنه قد وصل إلى الإصدار 7.3 وفي جميع الإصدارات يبدو أكثر تطور وشهرة.

حصد تطبيق تيليجرام أكثر من نصف مليار تنزيل وتقييم أكثر من 45 مليون مستخدم له عبر المتجر وقد إحتل المركز #1 لأهم التطبيقات المجانية من فئة الإتصال عبر متجر الاندرويد Google Play.

وكذلك في ظل فرض مشاركة بيانات المستخدمين من قبل واتساب إلى فيسبوك ، وفي الهجرة الجماعية من واتساب قد حصل تيليجرام على 25 مليون مستخدم نشط جديد خلال يومين ، ويكون قد حقق نصف مليار مستخدم نشط.

كما يقدم العديد من الميزات وسوف نتعرف على بعض منها ، إمكانية إنشاء البوتات الآلية وكذلك القنوات والمجموعات الخاصة والعامة ، كما أنه يحمي الخصوصية بتشفير تام.

رابط تحميل التطبيق: Android | iOS

3. تطبيق فايبر Viber

تطبيق فايبر هو واحد من تطبيقات التواصل الرائجة في هذه الفترة كما أنه يعتبر واحد من التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب حيث يوفر إمكانية التواصل بميزات رهيبة حول العالم بشكلٍ مجاني.

تم إطلاق تطبيق فايبر من قبل “Viber Media S.à r.l.” في الشهر السابع من عام 2011 ضمن قائمة تطبيقات الاتصال عبر متجر جوجل بلاي ويعتبر من التطبيقات الأولى في عالم التطور والذكاء الإصطناعي للتواصل.

وقد وصل فايبر اليوم إلى الإصدار 14.5 ولاقى نجاح واسع حيث حصد أكثر من 500 مليون تنزيل وتقييم أكثر من 44 مليون مستخدم له عبر متجر الاندرويد Google Play ، والذي دفع نصف مليار شخص لتحميل التطبيق وإستخدامه هي ميزاته التي يقدمها.

حيث يحتوي على الكثير من الأدوات والميزات للتواصل والدردشة المباشرة حول العالم ومنها إمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو ومشاركة الوسائط والملفات وكذلك إنشاء المجموعات لعدة أشخاص والمكالمات الجماعية.

أما عن طريقة تفعيل التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب فهي مماثلة لطريقة تفعيل واتساب وتحتاج منك رقم هاتف خليوي (شريحة SIM) والتي يصل إليها كود التفعيل لتتمكن من تسجيل الدخول في جميع تلك التطبيقات.

رابط تحميل التطبيق: Android | iOS

3. ويجات WeChat

يعتبر تطبيق المراسلة ويجات الأشهر في الصين حيث يدعم إلى جانب ميزة المراسلة المعاملات التجارية.يحصل كل مستخدم على رمز QR Code خاص به وتستطيع إضافة أشخاص إلى جهات اتصالك من خلال هذا الرمز.

كما ويمكنك البحث عن أشخاص بالقرب منك باستخدام رقم الهاتف أو المعرف.

كذلك يوفر ويجات ميزة اللحظات حيث يمكنك أن تنشر صورة أو مقطع فيديو ويعجب بها الآخرون ويمكنهم التعليق عليها أيضاً.

رابط تحميل التطبيق: Android | iOS

4. فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

تطبيق فيس بوك ماسنجر هو تطبيق رائع آخر يمكن أن نعتبره بديلا عن تطبيق واتس آب يمكن استخدامه على كلا من النظامينة أندرويد و iOS يمكنك هذا التطبيق من المحادثة بشكل تبادلي كما يتيح أيضًا خاصية الدردشة الجماعية عليه ولكن هناك عيب لتطبيق فيسبوك ماسنجر هو انه لا يمكن لشخص استخدامه إذا لم يكن لهذا الشخص حساب على الفيس بوك.

رابط تحميل التطبيق: Android | iOS

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى