أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

نقدم لك أفضل أنواع الـ laptop بمختلف المميزات والأسعار

نحن نعيش في عالم تنتشر فيه الهواتف الذكية في كل مكان، وكذلك الأجهزة اللوحية، وحتى الساعات الذكية هي شيء يتحدث عنه الناس بشكل منتظم، وكذلك الأمر بالنسبة للابتوبات، حيث أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة، شائعة الاستخدام عند الجميع، سواء كان ذلك في تحرير الصور أو كتابة الكثير من رسائل البريد الإلكتروني أو إنشاء المستندات أو البقاء على اتصال مع الزملاء والعائلة، أو حتى دفع الفواتير، وأصبح العثور على أفضل كمبيوتر محمول مرهقًا نوعاً ما. حيث تبدو معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة متشابهة فيما بينها، كما يمكن أن تكون قوائم المواصفات والميزات مربكة أيضاً، حيث تتراوح الأسعار من بضع مئات من الدولارات إلى بضعة آلاف. وسنطرح هنا بعض النصائح العامة للمساعدة في اختيار اللابتوب المناسب لك.

 مقدار تكلفة جهاز كمبيوتر محمول (لابتوب) جيد

يعد تحديد الميزانية مكانًا جيدًا للبدء منه، عند التفكير  بشراء أفضل كمبيوتر محمول لنفسك. والأمر المفرح هو، أنه يمكنك الحصول على كمبيوتر محمول خفيف الوزن وجميل المظهر مع عمر بطارية ممتاز وبأسعار تقل عن 500 دولار. أما بالنسبة للمكونات المتطورة مثل معالجات Intel Core i-series و AMD Ryzen، ولمسات التصميم المتميزة مثل حواف الشاشة الرقيقة وأجسام الألمنيوم أو المغنيسيوم، يتراوح سعرها بين 500 دولار و 1000 دولار. كما يمكنك أيضًا العثور على شاشات تعمل باللمس وتصميمات (اثنين في واحد) حيث يمكن استخدامها كجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول، و في هذا النطاق السعري، ستجد أيضًا ذاكرة تخزين ذات حالة صلبة أسرع، لتحسين الأداء.

و أما إذا كانت ميزانتيك 1000 دولار، فستجد في هذا المكان أجهزة كمبيوتر محمولة متميزة واثنين في واحد. و إن كنت تبحث عن أسرع أداء، وأفضل عمر للبطارية، وأقل تصميم، وأخف وزنًا وجودة عرض من الدرجة الأولى، فتوقع بدون شك أنك ستنفق 1000 دولار على الأقل.

نظام التشغيل Windows أفضل أم MacOS

إن الاختيار بين نظامي التشغيل MacOS و Windows بالنسبة للعديد من الأشخاص سوف يرجع إلى التفضيلات الشخصية والميزانية المقررة للشراء. حيث يبدأ النظام الأساسي للكمبيوتر المحمول(Apple) من MacBook Air، بسعر 999 دولارًا. كما يمكنك أحيانًا العثور عليه بسعر مخفض من تجار التجزئة الآخرين. ولكن، بشكل عام ، سيكون 1000 دولار على الأقل لجهاز MacBook الجديد، وسترتفع الأسعار اعتباراً هناك.

وبالتأكيد ستحصل مقابل أموالك، على أجهزة رائعة من أعلى إلى أسفل ومن الداخل والخارج. حيث انتقلت شركة Apple مؤخرًا إلى استخدام معالجاتها الخاصة، مما أدى إلى تحسينات شاملة في الأداء، مقارنة بالنماذج القديمة من Intel. لكن أقوى كمبيوتر محمول للشركة، MacBook Pro مقاس 16 بوصة، لم يتم تحديثه بعد إلى معالجات Apple silicon.

وأما باستخدام Windows و Chromebooks، يمكنك الحصول على مجموعة رائعة من الأجهزة، بأسعار مختلفة. حيث إن البرامج بين الاثنين عديدة، لذلك ما لم تكن بحاجة إلى تشغيل شيء متاح فقط على نظام أساسي واحد أو آخر، فلا مشكلة من استخدام أي منهما. وأما بالنسبة للألعاب فيعد نظام التشغيل Windows الأفضل. كما و يعتبر استخدام نظام MacOS أيضًا أسهل وأكثر أمانًا في الاستخدام من نظام Windows، وبشكل أخص، للأشخاص الذين يريدون أن تبتعد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عن الطريق حتى يتمكنوا من إنجاز الأمور. أما أجهزة Chromebook، فهي آمنة وبسيطة، كما وتعد أجهزة رائعة للأشخاص الذين يقومون بمعظم أعمالهم في متصفح الويب أو باستخدام تطبيقات الجوال.

أفضل كمبيوتر محمول للمنزل أو السفر

في حال كان عملك على جهاز كمبيوتر محمول، ولا تحتاج إلى الكثير من التنقل عدا نقله من غرفة إلى أخرى، فحينها ننصحك أن تفكر في جهاز كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة أو أكبر.حيث تجعل الشاشة الأكبر، الحياة أسهل للعمل وأكثر إمتاعًا للترفيه بكل تأكيد، كما أنها أفضل خيار في حال كنت تستخدمها كشاشة ممتدة مع شاشة خارجية. مما يعني أنك ستحصل على المزيد من المنافذ أيضًا، لذا فإن توصيل شاشة خارجية، أو وحدة تخزين، أو لوحة مفاتيح وماوس أسهل دون الحاجة إلى لوحة وصل أو إرساء.

وأما بالنسبة للسفر، فننصحك بالتفكير بأجهزة كمبيوتر محمولة مقاس 13 أو 14 بوصة أو جهازين في واحد. ستكون بالتأكيد الأخف وزناً والأصغر حجماً مع الاستمرار في توفير عمر البطارية بشكل ممتاز. كما أن صانعي أجهزة الكمبيوتر يبتعدون عن الشاشات بعرض 16: 9 ويتجهون نحو شاشات بنسبة 16: 10 أو نسبة 3: 2، مما يمنحك مساحة شاشة عمودية أكبر للعمل دون زيادة المساحة بشكل كبير. وهذه النماذج لا تحتوي عادةً على رسومات منفصلة أو معالجات قوية، على الرغم من أن هذا ليس هو القاعدة دائماً.

أفضل كمبيوتر محمول للألعاب و للعمل

بكل تأكيد يمكنك ممارسة الألعاب وإنشاء محتوى على أي كمبيوتر محمول. ومع ذلك، فإن الألعاب التي تلعبها والمحتوى الذي تنشئه – والسرعة التي تقوم بها – ستختلف بشكل كبير اعتمادًا على المواصفات و المكونات الموجودة داخل الكمبيوتر المحمول.

نستطيع القول بالنسبة للألعاب غير الرسمية المستندة إلى المستعرض، أو استخدام خدمات ألعاب البث مثل Google Stadia و Nvidia GeForce Now و Xbox Cloud Gaming، فأنت هنا لست بحاجة إلى كمبيوتر محمول قوي للألعاب. وأيضاً، إذا كنت تقوم فقط بقص مقاطع الفيديو، أو اقتصاص الصور أو بث الفيديو المباشر من كاميرا الويب الخاصة بك، فيمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر محمول، أو Chromebook بسعر زهيد مع رسومات مدمجة.

وأما بالنسبة للأمور الأخرى الأكثر تعقيداً، ستحتاج إلى استثمار المزيد من الأموال للرسومات المنفصلة مثل وحدات معالجة الرسومات RTX من سلسلة Nvidia 30. حيث ستساعدك ذاكرة النظام المتزايدة التي تبلغ 16 جيجابايت أو أكثر، مع وجود محرك أقراص صلبة (SSD) سريع للتخزين، ومعالج أسرع مثل Intel Core i7 أو AMD Ryzen 7، على تحريك الأشياء بشكل أسرع بكل تأكيد.

والقطعة الأخرى المهمة التي تريد وضعها في عين الاعتبار هي العرض. بالنسبة للألعاب، حيث لابد لك من البحث عن شاشات ذات معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز أو أسرع حتى تبدو الألعاب أكثر سلاسة أثناء اللعب. وأما بالنسبة لإنشاء محتوى أو العمل، لابد لك حينئذٍ من البحث عن شاشات العرض التي تغطي مساحة ألوان 100٪ sRGB.

أفضل 14 لابتوب يمكنك الحصول عليه

1: أفضل جهاز صغير 2 في 1(جهاز HP Spectre x360 14): تم تصميم هذا الجهاز Specter x360 14، بالاشتراك مع Intel لمنصة Evo، حيث الأداء السريع وعمر بطارية يزيد عن 14 ساعة. إلى جانب مجموعة متنوعة من ميزات الخصوصية، حيث يتميز هذا الكمبيوتر المحمول من HP بشاشة عرض تعمل باللمس قياس 13.5 بوصة، بدقة تبلغ 1920 × 1،280 بكسل، مع نسبة شاشة تبلغ 3: 2  أي تشبه تقريبًا ورقة A4 القياسية، مما تمنحك حوالي 20٪ مساحة عرض عمودية أكبر من شاشة عرض 16: 9. و هذا يعني أنك ستقوم بتمرير أقل أثناء العمل. كما أنه يجعلها أكثر راحة في الاستخدام كجهاز لوحي، خاصة مع استخدام القلم النشط المرفق معه. يبلغ سعر هذا الجهاز 1150$ في متجر Hp

أفضل لابتوبات يمكنك شراؤها هذا العام 2021

2: أفضل كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة للمبدعين بميزانية محدودة(Dell Inspiron 16 Plus): نجد أن هناك الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المقاس 15.6 بوصة، ولكن هذه الطرازات مثل Dell Inspiron 16 Plus تعتبر شيئًا نادرًا. حيث تعد الشاشة مقاس 16 بوصة كبيرة الحجم، نظرًا لأن الكمبيوتر المحمول أكبر بقليل من طراز مقاس 15.6 بوصة، ولكنك هنا ستحصل على مساحة أكبر للعمل ولوحة مفاتيح، ولوحة لمس أكثر اتساعًا. وبالنسبة لجهاز Inspiron، فقد تم تزويد Dell بأجزاء الأداء بما في ذلك رسومات Nvidia المنفصلة وتغطي الشاشة 100٪ sRGB و 81٪ AdobeRGB ، وهو أمر جيد نسبياً في حال كنت ترغب في إنشاء محتوى ويب. و بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الكمبيوتر المحمول بملاءمة وتشطيبات ممتازة أكثر مما اعتدنا على رؤيته في سلسلة Inspiron. يبلغ سعر هذا الجهاز 1454$ في متجر Dell.

أفضل لابتوبات يمكنك شراؤها هذا العام 2021

3:أفضل جهاز MacBook Air (جهاز Apple MacBook Air M1 2020): يُعد هذا الجهاز الخيار الأفضل للاستخدام الأساسي اليومي. حيث تم تحديث MacBook Air في النصف الأول من عام 2020 بمعالجات Intel الجديدة، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح جديدة. ومع ذلك، ففي شهر نوفمبر من العام الفائت، أعلنت شركة Apple أن معالجات M1 المحلية الجديدة ستحل محل وحدات المعالجة المركزية Intel في الهواء. باستخدام M1 من Apple، تعد الشركة بنظام تشغيل يتمتع بأداء أفضل وعمر بطارية أطول يصل إلى 18 ساعة. ستظل النماذج المستندة إلى Intel موجودة بالفعل، وبغض النظر عن الشريحة التي تعمل على Air، فإنه يمكنك الحصول على كمبيوتر محمول صغير من Mac بسعر يبدأ من 999 دولارًا. يبلغ سعر هذا الجهاز 1000$ في Best buy.

أفضل لابتوبات يمكنك شراؤها هذا العام 2021

4:أفضل بديل لأجهزة MacBook Air هو ( Lenovo Yoga 7i): هذا الجهاز متوفر بشكل منتظم بأقل من 700 دولار (السعر المعتاد هو 950 دولارًا)، و يُعد هذا الجهاز النحيف القابل للتحويل الذي يبلغ وزنه 3 أرطال اختيارًا جيداً، لأي شخص يحتاج إلى كمبيوتر محمول للمكتب أو العمل المدرسي. حيث يمنحها الهيكل المعدني بالكامل مظهرًا جميلاً وملمسًا متميزًا، كما لديه لوحة مفاتيح مريحة ولوحة لمس دقيقة سريعة الاستجابة وسلسة. و على الرغم من أنه خفيف على الميزات الإضافية مقارنةً بخطوطه المتميزة، Yoga 9i، إلا أنه يحتوي على أحد مصاريع Lenovo المنزلقة لكاميرا الويب الخاصة به والتي تمنحك الخصوصية عندما تريدها. كما يتميز بعمر بطارية طويل للتشغيل. يبلغ سعر هذا الجهاز 950$ في Lenovo.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

5:أفضل جهاز Chromebook هو (Acer Chromebook Spin 713): هذا الجهاز يستخدم إحدى شاشات VertiView الساطعة من Acer، وهي شاشة تعمل باللمس مقاس 13.5 بوصة بدقة 2،256 × 1،504 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2.و كما يوحي الاسم، فإنه يمنح مساحة رأسية أكبر للعمل، لكنه لا يزال يحتوي على عرض كمبيوتر محمول نموذجي مقاس 13.3 بوصة بنسبة 16: 9. وأما عمر البطارية، فهو يستمر قرابة 13 ساعة، الأمر الذي يسمح لك  بإنجاز المزيد من العمل في يوم واحد، و مع ذلك لا يزال نحيفًا وخفيفًا بما يكفي لحمله يوميًا.

وإن أحدث إصدار من جهاز Chromebook هذا، هو أول إصدار يتلقى التحقق من Intel Evo، و هذا يعني أنك ستحصل على أفضل تجربة هاتف محمول ممكنة مع هذا الطراز. كما إنه الأول مع دعم Thunderbolt 4، والذي يتيح لك الاتصال بشاشات خارجية متعددة بالإضافة إلى توفير سرعات بيانات وشبكات عالية. يبلغ سعر هذا الجهاز 457$ في Best buy.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

6:أفضل كمبيوتر محمول صغير(Dell XPS 13): يعد الطراز XPS 13 من أجهزة Dell مفضلًا دائمًا نظرًا لحجمه ووزنه وأدائه ومظهره الجيد بشكل عام. ففي العام الماضي، جعلت Dell الكمبيوتر المحمول أصغر حجمًا، مع جعل شاشة الكمبيوتر المحمول أكبر وزيادة الأداء لكل من مهام وحدة المعالجة المركزية والرسومات. حيث يعتبر جهاز Dell XPS الأفضل في هذه الفئة. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أحدث وأكبر معالجات Intel، فإن جهاز Dell XPS 13، بالإضافة إلى جهاز XPS 13 2-in-1 الخاص بالشركة، متاحان مع معالجات الجيل الحادي عشر الخاصة بصانع الرقائق، مع خيارات Intel Core i3 و Core i5 و Core i7. كما توفر Dell أيضًا مجموعة مختارة من خيارات التخزين والذاكرة ذات الحالة الصلبة، بدءًا من محرك الأقراص الثابتة SSD بسعة 256 جيجابايت وذاكرة 8 جيجابايت. يبلغ سعر هذا الجهاز 951$ في Dell.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

7:أفضل كمبيوتر محمول بميزانية محدودة(Acer Swift 3): يعتبر هذا الجهاز اختيار جيد للمهام البسيطة مثل البريد الإلكتروني ومعالجة الكلمات وغير ذلك الكثير من الأمور، بفضل معالجات AMD Ryzen 5 و Ryzen 7 الجديدة. يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول ذو الميزانية المحدودة على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وقارئ بصمات الأصابع، بالإضافة إلى منفذ USB من النوع C أيضًا. و يعد Acer Swift 3 أيضًا جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن حيث يبلغ وزنه أقل من 3 أرطال لجهاز يمكن الحصول عليه بأقل من 700 دولار.

وكذلك جهاز Acer Aspire 5 يعتبر خيار جيد، حيث يحتوي على شاشة أكبر بحجم 15.6 بوصة. كما يتوفر Acer Aspire 5 في مجموعة متنوعة من التكوينات التي تبدأ من 400 دولار، ولكن يمكن أن تصل إلى 690 دولارًا في حال كنت تريد رسومات منفصلة للمبتدئين للألعاب الأساسية وإنشاء المحتوى. يبلغ سعر هذا الجهاز 669$ في WALMART.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

8:أفضل جهاز MacBook Pro هو جهاز Apple MacBook Pro (16 بوصة): إن الجمع بين أجهزة MacBook Pro الأكبر و MacOS يعمل على استخراج أقصى أداء من المكونات مع توفير عمر بطارية بشكل كبير في فئته بطريقة لا يبدو أن نظام التشغيل Windows يفعلها أبدًا، كما تبقى شاشة العرض عالية الدقة رائعة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم لوحة مفاتيح طراز الكمبيوتر المحمول القوية هذه مفاتيح على غرار المقص أسفل أغطية المفاتيح، بدلاً من مفتاح من نمط الفراشة. يبلغ سعر هذا الجهاز 2399$ في Apple.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

9:أفضل بديل للكمبيوتر المحمول لـ MacBook Pro هو (Razer Book 13 ) يعد هذا الجهاز أكثر ملاءمة للمكاتب من الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب Razer Blade Stealth، مع شاشة مقاس 13.4 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع أعلى تبلغ 16:10، وأداء سريع للهاتف المحمول، بالإضافة إلى عمر بطارية طويل، وخيارات اتصال كافية للعمل من المنزل بشكل أسهل. تم تصميمه بشكل عالي الجودة مع أفضل أجهزة MacBook. يبلغ سعر هذا الجهاز 1499$ في أمازون.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

10: أفضل كمبيوتر محمول من نوع Surface هو (Microsoft Surface Pro 7): في حال كنت تبحث عن جهاز لوحي يعمل بنظام Windows يمكن استخدام هذا اللابتوب، كجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows. حيث أعلنت Microsoft مؤخرًا عن جهاز Surface Pro 8، والذي يحتوي على شاشة بمقاس 13 بوصة ومعالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر ومنفذين Thunderbolt 4 USB-C. كما أن جهاز Surface Pro 7 لا يزال موجودًا في الوقت الحالي بسعر مخفض، وسيظل هناك إصدار محدث يسمى Surface Pro 7 Plus في التشكيلة، لذلك ستبقى قادرًا على الحصول على تصميم Pro الكلاسيكي ولكن باستخدام معالجات جديدة. يبلغ سعر هذا الجهاز $ 800 في BEST BUY.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

11:أفضل كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة خفيف الوزن(LG Gram 17) لا توجد أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى مقاس 17 بوصة تتميز بهذا الضوء ولديها أيضًا عمر بطارية طويل. حيث  استمر هذا الجهاز لمدة 13 ساعة في اختبار بث الفيديو، متفوقًا على نموذج العام الماضي بفارق 47 دقيقة في نفس الاختبار.  وقد تم تعزيز أداء المعالج أيضًا، وذلك بفضل إضافة معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر. يترافق ذلك مع رسومات مدمجة أكثر قوة من Intel Iris Plus، مما يمنحك سرعة إضافية قليلة لتحرير الصور والفيديو والألعاب غير الرسمية. يبلغ سعر هذا الجهاز 1562$ في أمازون.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

12:أفضل 14 و 15.6 بوصة 2 في 1 هو جهاز ( Lenovo Yoga 9i) على الرغم من أن HP و Dell لديهما أجهزة كمبيوتر محمولة ممتازة قابلة للتحويل اثنين في واحد، إلا أنهما يحتويان على شاشات أصغر بحجم 13.5 و 13.4 بوصة. ففي حال كنت كنت تريد مساحة أكبر لعملك أو للترفيه، فإن جهاز Yoga 9i يعتبر خيار جيد. فهو متوفر في خيارات بحجم 14 و 15.6 بوصة في مجموعة متنوعة من التكوينات، وإن كل شيء عن أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة هذه يعتبر سريعاً. ما عدا عمر البطارية، فهو جيد وطويل. بالإضافة إلى أنها تأتي مع أقلام يتم شحنها ويتم تخزينها في الجسم. يبلغ سعر هذا الجهاز 1450$ في BEST BUY.
أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

13:أفضل كمبيوتر محمول للألعاب على مستوى المبتدئين هو جهاز (Dell G15): حيث قامت Dell بتبسيط أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من نمط G، فقامت بالانتقال من ثلاثة طرازات إلى طراز واحد فقط، وكل ذلك سعياً نحو الأفضل. فبدلاً من الاضطرار إلى فك رموز الميزات المختلفة والاختلافات في الجودة بينهما، يوجد هيكل واحد فقط متاح مع مجموعة مختلفة من التكوينات مع معالج Intel من الجيل الحادي عشر أو معالج AMD Ryzen 5000 H-series. يمكن دمج جميع المعالجات بسعة تصل إلى 6 جيجابايت Nvidia RTX 3060 وذاكرة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت وما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين. إنها في الحقيقة نسخة أكثر ملاءمة للميزانية من تلك الموجودة في قسم Alienware، ونقول إن الأسعار غير مستقرة ولكنها تبدأ عادةً أقل من 1000 دولار. يبلغ سعر هذا الجهاز 765$ في Dell.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

14:أفضل كمبيوتر محمول للألعاب هو (Razer Blade Pro 17) يتميز Blade Pro بالسرعة ويوفر أداء ألعاب قويًا مع معالج Intel Core i7 ورسومات Nvidia GeForce RTX من السلسلة 30، بالإضافة إلى شكله الرشيق مع قياس 17 بوصة. و هذا الكمبيوتر المحمول Blade Pro يعتبر الافضل مع خيار العرض بدقة 4K للمبدعين، كما سيرغب اللاعبون في الحصول على الشاشة بمعدل تحديث 360 هرتز الذي تقدمه Razer لهذا الطراز. يبلغ سعر هذا الجهاز 2400$ في RAZER.

أفضل 14 لابتوب يمكنك شراؤه هذا العام 2021

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى