أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

يمكن أن يكون التسوق لشراء ماوس جديد أمراً مرهقاً، نظراً  لوجود مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة المطروحة في الأسواق. مع تركيز هذه الأسواق بشكل كبير على الألعاب أكثر من أي وقت مضى، لا يزال هناك العديد من الخيارات التي تركز على الإنتاجية والتي تتفوق من حيث بيئة العمل، والميزات التي لن تبدو في مكانها في المكتب.

فإذا كنت في مكان عمل مكتبي، فمن المحتمل أن يكون الماوس الغني بالمميزات مع ملف تعريف أكبر، ومستقر، أكثر راحة لراحة يدك وأنت تتلاعب بعدة شاشات. وعلى عكس الأشخاص المتنقلين، سيكون خيارهم أصغر من سابقه، و يسهل حمله واستخدامه في بيئات مختلفة. لقد اخترنا أيضاً بعض الموديلات المتخصصة المناسبة للمستخدمين الذين يواجهون إجهادًا في المعصم أو أولئك المعرضين لخطر إصابة الكتف أو الذراع.

فيما يلي أهم توصياتنا للماوس التي تتميز عن غيرها من حيث الميزات، وجودة البناء وإمكانية النقل وبيئة العمل. كما تقدم كل فئة أكثر من بديل، من حيث التصميم أو القدرة على تحمل التكاليف.

 أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاجية:

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

1: للإنتاجية المكتبية والمنزلية:

Logitech MX Master 3:

لقد ألهم تشغيل Logitech المثير للإعجاب مع سلسلة MX Master الكثير من المنافسين، ولا يزال الإصدار الأخير، على الرغم من التحسينات الدقيقة على سابقه، هو الأفضل. فهو ماوس ممتاز بسعر ممتاز أيضاً، يستفيد MX Master 3 بالكامل من ملفه الأيمن الكبير إلى حد ما مع ما مجموعه ثمانية أزرار على شكل منحوت هندسياً.

و بين أجهزة النقر الأساسية، توجد عجلة التمرير الملموسة سيئة السمعة والمصنوعة الآن من الفولاذ المشكل وتستخدم تقنية MagSpeed الكهرومغناطيسية من Logitech للتحكم الدقيق عند التمرير سطراً بسطر، أو التمرير بسرعة فائقة عندما تكون في وضع الدوران الحر. تتكيف عجلة التمرير المغناطيسية ديناميكيًا مع السقاطة أو وضع التمرير الحر اعتمادًا على قوة التدحرج المطبقة عليها، و على الرغم من أنه لا يزال بإمكان المستخدمين التبديل بينها يدوياً عن طريق الضغط على الزر المخصص خلفها.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

و قد يبدو الأمر مُبالغًا في هندسته، لكن قرار Logitech باستخدام المغناطيس يسمح بالتمرير الأكثر هدوءاً من التصميمات التقليدية،  كما يهدف إلى تقديم ملاحظات محسّنة عند تدوير المحتوى. قام Logitech أيضاً بتحسين ملف التعريف الجانبي Master عن طريق إعادة وضع زري الماكرو اللذين كانا مكدسين سابقاً بجوار عجلة التمرير الأفقية.

و تسهل إعادة التصميم غير المرتب، عملية تشغيل الزرين وعجلة التمرير الأفقية على الطرز السابقة. يمكن أن تكون الميزة الأخيرة، التي قد تبدو إضافية قليلاً في البداية، لا تقدر بثمن، وذلك في سبيل سير عمل الإنتاجية، مثل التنقل بين أسطر التعليمات البرمجية أو لوحة التصميم، أو تنسيق المستندات، أو مجرد التنقل عبر صفحات الويب. لهذا السبب أعطتها Logitech نفس معالجة الفولاذ المشكل مثل عجلة التمرير الرئيسية، حيث من المتوقع أن يشهد كلاهما الكثير من الاستخدام.

كما يتم توفير طبقة أخرى من الوظائف من خلال زر “الإيماءة” الموجود في قاعدة مسند الإبهام. و يؤدي الضغط عليه إلى فتح “عرض المهام” في نظام Windows افتراضياً، بينما يتيح الضغط والسحب في أي من الاتجاهات الأربعة الوصول إلى أكبر عدد من الاختصارات. و يتم إعدادها وإدارة جميع الميزات الأخرى لـ MX Master 3 عبر برنامج خيارات Logitech.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

و يتيح لك هذا البرنامج تعيين التخصيصات الخاصة بالتطبيق، وتعيين وحدات الماكرو، وتمرير القرص، وتمكين أو تعطيل الإيماءات، وتلقي إعلامات انخفاض البطارية أيضاً. و لا يمكنك إدخال قيمة DPI محددة، لكن شريط تمرير الحساسية يسمح بالتعديل المتزايد بين 200-4000 نقطة في البوصة. كما تتيح خيارات Logitech أيضاً الوصول إلى Flow، وهي أداة متعددة الأنظمة الأساسية للعمل بسلاسة بين أجهزة Windows و Linux و macOS و iOS و Android التي تدعم Flow. بالنسبة لمستخدمي الطاقة الذين لديهم عمل مقسم عبر منصات متعددة، يمكن أن يكون التفاعل، ونقل المحتوى بينهم باستخدام ماوس واحد ميزة سهلة الاستخدام.

وكسابقتها، تدعي Logitech أن عمر البطارية يصل إلى 70 يومًا لـ MX Master 3. وهذا يعني أن الشحن الكامل والاستخدام المعتدل أو الثقيل سيحررك لبضعة أسابيع على الأقل. كما أنها أول من يقوم بالتبديل إلى USB-C في السلسلة، بالإضافة إلى أنها تدعم الشحن السريع لتوفير ما يصل إلى 3 ساعات من الاستخدام بشحن لمدة دقيقة واحدة.

و يعد MX Master 3 بقيمة 100 دولار أمريكي باهظ الثمن، ولكن تحسينات أجهزة Logitech وبرامجها على مدى عدة أجيال تهدف إلى إرضاء المستخدمين الأكثر تطلبًا. كما قد يجد البعض وزنه وحجمه 141 جم / 4.97 أوقية قليلاً على الجانب الأكبر، ويعد الخيار المثالي للأشخاص الذين يعانون من هذه المخاوف هو Logitech MX Anywhere 3، وهو أيضًا أهم توصياتنا في فئة السفر وقابلية النقل.

يمكنك الحصول على هذا الماوس من خلال موقع أمازون بسعر 100$

HP 930 Creator بديل قوي:

HP’s 930 Creator و هو ماوس آخر يركز على الإنتاجية أرخص بـ 10 دولارات من سابقه MX Master 3، ولكنه مشابه من نواح كثيرة. إلى جانب التصميم المألوف، يمكن لهذا الماوس الأيمن كبير الحجم أيضًا الاتصال بأجهزة متعددة في وقت واحد (Bluetooth و 2.4 جيجا هرتز)، وبطارية تدوم 60 يومًا قابلة لإعادة الشحن عبر USB-C، ويزن أقل بقليل من Logitech في 132 جرام / 4.66 أوقية.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

ويحتوي هذا الجهاز 930 Creator على سبعة أزرار قابلة للبرمجة من إجمالي عشرة، وعجلة تمرير تدور مجاناً، ومستشعر 800-3000 نقطة في البوصة يمكن ضبطه باستخدام برنامج HP’s Accessory Center. إلى جانب الكثير من الملفات الشخصية الخاصة بالتطبيق واختصارات عجلة الأوامر الأنيقة، و هناك أيضاً ميزة Edge Layout في التطبيق التي تقسم زوايا الشاشة إلى ست مناطق ويمكن أن تؤدي إلى إجراءات معينة اعتماداً على الحافة التي تم لمسها بواسطة الماوس. وهي ميزة مفيدة يمكن أن تكون صعبة الاستخدام عند استخدام شاشات متعددة حيث يتم التعامل مع كل شاشة بشكل منفصل ويمكن أن تؤدي حركة المؤشر بينها إلى مشغلات عرضية.

و مثل سابقه MX Master 3، يمكن لهذا الماوس أيضًا نقل المؤشر والملفات بين الأجهزة عبر الأنظمة الأساسية، ولكن هذه القدرة تقتصر على أنظمة Windows و macOS فقط. ومع ذلك، فهي محمولة أكثر قليلاً من Logitech، نظرًا لقاعدة HP القابلة للإزالة مغناطيسياً، والتي تضم بدقة dongle الموحد. و على الرغم من أنه لا يتمتع بشعبية كبيرة بين المبدعين مثل MX Master 3، فإن HP’s 930 Creator هي ماوس ممتاز آخر جيد الاستدارة بدون أي نقاط ضعف واضحة.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

بديل الميزانية: Microsoft Bluetooth Ergonomic Mouse:

يُظهر ماوس Bluetooth Ergonomic Mouse من شركة مايكروسوفت أنك لست مضطراً إلى تحمل التصميمات القبيحة التي كانت سائدة في العام الماضي إذا كنت تستخدم فأرة مكتب عادية. بتعبئة مستشعر 2400 نقطة في البوصة، فإن هذا الخيار اللاسلكي الذي تبلغ قيمته 25 دولاراً يجعل الأشياء بسيطة من حيث الميزات والاتصال، ولكن يتميز بتصميم نظيف ومريح للاستخدام لفترة طويلة. كما أن لديها زرين قابلين للبرمجة على الجانب الأيسر، وعجلة تمرير معدنية محكمة، وقابلة للنقر في الأعلى لأعمال الحوسبة اليومية.

و من المفترض أن تدوم أكثر من عام مع بطاريات 2x AAA، وهناك أيضاً طراز سلكي مماثل السعر إذا كنت تفضل ذلك. ولكن  هذا الأخير سيعني بعضاً من سحب الكابلات، وراحة أقل ونطاق محدود، ولكن لا داعي للقلق بشأن الشحن أو أي مشاكل تداخل إذا كان مكان عملك مزدحماً بالأجهزة اللاسلكية الأخرى.

فإذا كان مبلغ 30 دولاراً يزيد من ميزانيتك وتحتاج إلى شيء أساسي لإنجاز الأمور، فإن Logitech’s B100 تستحق المراجعة. حيث يجعل المستشعر البصري 800 نقطة في البوصة، والتوافق الواسع للنظام (Windows ، و macOS ، و Chrome OS و Linux) والتصميم الرائع لهذه الفأرة التي تبلغ تكلفتها 7 دولارات واحدة من أكثر خيارات الميزانية شيوعاً لدى الجميع.

يمكنك الحصول على هذا الماوس من خلال موقع أمازون.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

2: للسفر وقابلية النقل:

Logitech MX Anywhere 3:

يمكنك التفكير بـ MX Anywhere 3 كإصدار أصغر ومحمول ومريح أكثر من MX Master 3. فهو يحتوي على 6 أزرار ويحمل جميع الأشياء الجيدة تقريباً من أشقائه الأكبر، مثل عجلة التمرير الكهرومغناطيسية وعمر البطارية الصلب والبناء و الجودة، بالإضافة إلى ميزات Logitech التي تركز على الإنتاجية والتوافق الواسع للنظام.

وهو يسقط عجلة التمرير الأفقية المثبتة على الجانب، لكنه لا يزال يحتفظ بالوظيفة بضغطة متزامنة على عجلة التمرير الفردية وأي من الأزرار الجانبية. تجعل أبعاده الأصغر و وزنه 99 جرامًا / 3.49 أوقية من السهل حمله والعمل في المساحات الضيقة أيضاً، و على الرغم من أنه سيتعين عليك إما ترك جهاز الاستقبال الموحد موصولاً بالكمبيوتر المحمول أو  الكمبيوتر الشخصي، أو تعبئته بعناية أثناء التنقل، مثل الماوس يفتقر إلى فتحة تخزين للدونجل.

تبلغ تكلفة هذا الماوس MX Anywhere 3 قيمة 71 دولاراً ، وتعتبر كبيرة بالنسبة لفأرة سفر صغيرة ولكنها ممتازة. يمكنك توفير بضعة دولارات من خلال الذهاب مع سابقتها، MX Anywhere 2S. حيث يحتوي الطراز الأقدم على عجلة تمرير قابلة للإمالة (مقابل عدم الإمالة في Anywhere 3) ويستخدم منفذ micro-USB قديماً للشحن. كما أن لديها اختلافات طفيفة أخرى من حيث التصميم والمواصفات، ولكنها بخلاف ذلك تكون جيدة تقريباً في الحوسبة اليومية مثل الأحدث تماماً.

يمكنك الحصول على هذا الماوس من موقع أمازون بسعر 71 دولاراً.

بديل: Microsoft Arc Mouse:

بفضل تصميمه الجميل و النحيف بالإضافة إلى خفة الوزن، يتفوق Microsoft Arc Mouse بقيمة 45 دولارًا من حيث قابلية النقل والملف الشخصي غير المزعج الذي يجعله متميزاً عن المنافسة. يتم تثبيت Arc Mouse في شكله المنحني الذي يعمل كمسند لراحة اليد عند الاستخدام ، ويتم تسويته بشكل مستقيم لسهولة الحمل.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

و لا يحتوي هذا الماوس على عجلة تمرير، لكن القسم الأمامي القابل للنقر به زرين يدعم الإيماءات للتمرير الرأسي والأفقي، ويمكنه اكتشاف نقرة بثلاثة أصابع لتشغيل برنامج أو وظيفة مخصصة.

يستخدم  Arc Mouse الـ Bluetooth للاتصال ويتم تصنيفه رسميًا ليدوم حتى 6 أشهر على زوج من بطاريات AAA. في حين أن الوزن الذي يبلغ 82 جرامًا / 2.9 أونصة والتصميم الأنيق يجعله رفيقاً مثالياً ورائعاً للسفر، إلا أنه يعني أيضاً أن الاستخدام المطول سيصبح غير مريح إلى حد ما للمستخدمين ذوي الأيدي متوسطة أو كبيرة الحجم.

بديل الميزانية: Logitech Pebble:

يعد Logitech Pebble ماوساً آخر متعدد الاستخدامات، وبأسعار معقولة مع مساحة صغيرة إلى حد ما ومواصفات مناسبة.  حيث يتصل عبر البلوتوث وجهاز استقبال نانو USB المرفق، والذي تم وضعه بدقة داخل قاعدته القابلة للإزالة مغناطيسياً. كما يحتوي أيضاً على بطارية AA واحدة تم تصنيفها لمدة تصل إلى 18 شهراً من الاستخدام، على الرغم من عدم وجود مؤشر البطارية.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

و يروج Logitech للتشغيل الهادئ باستخدام أجهزة النقر الأساسية وعجلة التمرير المطاطية. و يحتوي جهاز Pebble الذي تبلغ تكلفته 22 دولارًا على مستشعر 1000 نقطة في البوصة ويقلب الميزان عند 100 جرام / 3.53 أوقية. تستبعد نقطة السعر المنخفض أزرارًا إضافية أو دعمًا لميزات مثل Logitech Flow، لكن التوافق الواسع للنظام عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة يجعلها واحدة من أفضل خيارات الميزانية المتاحة حالياً.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

3: لبيئة العمل والراحة:

Logitech MX Vertical:

إذا كنت تبحث عن ماوس غني بالميزات ومُصمم جيداً، خصوصاً من ناحية تقليل الإجهاد البدني، فيجب أن يكون MX Vertical من Logitech على رأس قائمتك واختياراتك.

و سيتطلب منك، عامل الشكل غير المعتاد والأزرار الجانبية المواجهة بعض الوقت للتعود عليها، لكن MX Vertical توفر تقريباً جميع ميزات الإنتاجية والاتصال في MX Master 3، وتحافظ على ذراعك ومعصمك في موضعهما الطبيعي.

لكن عجلة التمرير الرأسية ليست متعددة الاستخدامات مثل MX Master 3 العادية لأنها تفتقر إلى وضع الدوران الحر، ولكن بالنسبة لأربعة أزرار قابلة للتخصيص من إجمالي سبعة، واتصال متعدد الأجهزة (حتى 3 أجهزة) ، ودعم Logitech Flow، وقوة عمر البطارية يجعل MX Vertical خياراً عالي القدرة في فئة الماوس المتخصصة هذه.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

بديل الميزانية: Anker Wireless Vertical Ergonomic:

يعد هذا الماوس Wireless Vertical Mouse من Anker خياراً آخر قابل للتطبيق مصمماً للراحة الدائمة، ولكنه أرخص بكثير من Logitech، و يبلغ سعره 28 دولاراً، حيث ستدفع ثلث تكاليف MX Vertical، مع التنازلات المتوقعة في العديد من المجالات. و بالنسبة للمبتدئين، يتم توصيله فقط عبر مستقبل USB المتوفر (بدون Bluetooth أو الوضع السلكي)، ولا يوجد برنامج مصاحب لتخصيص إعداده المكون من خمسة أزرار.

كما يتم ضبط الحساسية أثناء التنقل باستخدام زر تبديل DPI مخصص لثلاثة مستويات محددة مسبقًا (800 و 1200 و 1600). و لا تحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن، ولكن زوجاً من بطاريات AAA سيبقيها جاهزة للعمل لعدة أشهر.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

كما و توجد أيضاً فتحة تخزين لجهاز دونجل USB بجوار البطاريات، مما يجعل إدارة هذا الماوس أسهل أثناء السفر. فإذا كان سير العمل الخاص بك هو في الغالب تبادل رسائل البريد الإلكتروني وتصفح الويب والحوسبة العامة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو Linux أو Mac ، فإن هذا الماوس الرأسي المريح من Anker هو عرض ذو قيمة أكثر ملاءمة لك من Logitech MX Vertical.

كرة التتبع ولوحة التتبع: Logitech MX Ergo and Apple Magic Trackpad 2:

لقد طبقت Logitech صيغة MX على عامل شكل كرة التتبع للتوصل إلى MX Ergo، وهذا يعني وجود ماوس باهظ الثمن ومُصمم جيداً، وغني بالميزات حيث لن تضطر إلى تحريكه بذراعك.

يمكن أن يميل هذا الماوس بمقدار 20 درجة رأسيًا للحصول على وضع أكثر طبيعية ويمكن الوصول إلى جميع أزراره الثمانية من وضع راحة اليد. وإن ستة من هذه الأزرار قابلة للتخصيص عبر خيارات Logitech، ويتم دعم ميزات أخرى مثل ملفات تعريف التطبيق و Flow أيضًا.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022 تصميم اليد اليمنى يعني  أنك ستستخدم إبهامك الأيمن لتشغيل كرة التتبع المكتنزة للتحكم في المؤشر. كما يمكن أيضاً إخراج الكرة من الغلاف لتنظيفها عن طريق إخراجها من ثقب موجود في القاعدة. و من المفترض أن تدوم بطارية MX Ergo القابلة لإعادة الشحن شهرين متتابعين، وتحتوي على منفذ micro-USB في المقدمة توفر ما يكفي من الطاقة في دقيقة واحدة لتستمر ليوم كامل من الاستخدام.

و يعد MX Ergo عملية شراء باهظة الثمن للبعض، حيث تبلغ 92 دولاراً في هذا الوقت في موقع أمازون، مما يعني أن البدائل ذات الأسعار المعقولة مثل Ergo M575 القديمة التي تبلغ قيمتها 50 دولارًا أو Kensington Orbit الأكثر تقليدية، والتي تبلغ 32 دولاراً، هي كرات مسار تستحق التحقق منها إذا كان لديك ميزانية أقل.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

وهناك فئة أخرى متخصصة من أجهزة الإدخال و هي لوحة التتبع، والتي يفضلها بعض المستخدمين على الماوس (أو كمرافق لإدخال معين) نظرًا لعامل الشكل المسطح ودعم الإيماءات فيها. تم العثور عليها عالميًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومع ذلك، يظل عرض Apple لسطح المكتب هو الأفضل، حتى لو كان يقتصر على macOS فقط.

إن Magic Trackpad 2 عبارة عن جهاز طرفي باهظ الثمن بقيمة 129 دولاراً، مع تصميم إسفين أنيق وتجربة غنية بالميزات. و يحتوي طراز الجيل الثاني هذا، على مساحة سطح أوسع وبطارية قابلة لإعادة الشحن ودعم Force Touch الحساسة للضغط من Apple لتتماشى مع إيماءات macOS الأصلية. يمكنه الاتصال بأجهزة Mac و iPad عبر البلوتوث ويستمر لمدة شهر تقريباً بشحنة واحدة عبر منفذ USB-C الخاص به.

أفضل ماوس يمكنك الحصول عليه للعمل والانتاج هذا العام 2022

4: للعمل واللعب:

Logitech G502 Lightspeed:

إن أجهزة الاستشعار عالية الأداء والتصميم المريح ورش أزرار الماكرو تجعل أجهزة الماوس التي تركز على الألعاب جيدة بنفس القدر مثل الخيارات العادية. لديهم أيضاً مستويات عالية من التخصيص وإضاءة RGB التي يمكنها دائماً إضافة القليل من الذوق إلى مكان العمل، إذا لزم الأمر.

وتحقيقاً لهذه الغاية، يمكن أن تكون طرز مثل Logitech G502 Hero و G502 Lightspeed wireless مع 11 زراً، قابلة للبرمجة وعجلة التمرير الفائقة مفيدة للإنتاجية كما هي للألعاب.

يمكنك الحصول على هذا الماوس من موقع أمازون بسعر 109 دولار.

وفي ذات الوقت، سيجد الأشخاص الذين يبحثون عن خيار أكثر دقة وبأسعار معقولة أن Razer DeathAdder V2 أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم. يبلغ سعره 38 دولاراً.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى