أفضل 10 مواقع لربح المال من بيع صورك على الانترنت 2021

بداً من هذه النقطة سوف نوفر لك من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل المواقع التي تمكنك من بيع صورك عبر الانترنت والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير

التجارة الإلكترونية هي بالفعل عمل تجاري كبير ومع ذلك كانت هناك زيادة كبيرة على التجارة الإلكترونية خلال وباء COVID-19، ويعتبر التصوير الفوتوغرافي هو أحد المجالات التي قد تتجه إليه حتى تتمكن من بيع صورك عبر الإنترنت وهنا ستحتاج الى مواقع او طرق لبيع هذه الصور، ومن خلال هذا البيع ستتمكن من الحصول على دخل مقابل جهود لبناء عمل تجاري قابل للحياة والاستمرار.

لكن اليوم في هذه المقالة وفرنا لكم أفضل 10 مواقع تتيح لك بيع الصور بشكل سهل ومبسط والحصول على دخل مقابل جهودك التي تبذلها في التصوير الفوتوغرافي.

مواقع بيع الصور عبر الإنترنت:

1.Alamy

موقع بريطاني للصور الفوتوغرافية، تم إطلاقةُ في سبتمبر سنة 1999، يحتوي على اكثر من 60 مليون صورة وفيديو، وان السبب وراء اضافة هذه الصورة الكثيرة تعود جزئيًا إلى دفع رسومات بنسبة 50٪ على كل صورة تبيعها، بالاضافة الى ذلك موقع Alamy لا يتطلب منك بيع الصور لهم حصريًا.

2.iStock Photo

يقدم ملايين الصور والرسومات التوضيحية والقصاصات الفنية ومقاطع الفيديو والمسارات الصوتية ، ويساهم الفنانون والمصممون والمصورون في جميع أنحاء العالم باطلاق عملهم في iStock مقابل رسوم الامتياز.

يتضمن iStock أيضًا منتديات وموارد شائعة تساعدك على فهم كيفية بيع الصور عبر الإنترنت، تبدأ دفع الرسومات بنسبة 15٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك، ويمكن أن تزيد إلى 45٪ اعتمادًا على شعبية صورك على سبيل المثال إذا قام أحد العملاء بشراء صورة باستخدام أرصدة اشتراكه فإنك تحصل على 15٪ فقط.

3.Shutterstock

يحتوي موقع Shutterstock على اكثر من 184 مليون صورة و 91 مليون مقطع فيديو، وبدأ ينمو بشكل كبيره منذ تأسيس في سنة 2003، وفي سنة 2017 قام الأشخاص بتنزيل 172،000،000 صورة من موقع الويب الخاص بهم.

تبدأ دفع الرسومات لهذا الموقع بنسبة صافي يصل إلى 30٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك، وتعتمد هذه النسبة على حجم صورتك حيث تتراوح المدفوعات بين 0.25 دولار و 28 دولارًا.

4.Dreamstime

يعتبر من المواقع المثالية والسهلة لعرض صورك وبيعها عبر الإنترنت، ومتطلبات الموقع ليست صارمة مثل منافسيها، مايجعل موقع Dreamstime مختلفًا أنه يمكنك من إنشاء صورك على شكل معرض منظم وبشكل مرتب.

تبدأ دفع الرسومات بنسبة من 25٪ للصورة غير الحصرية الى 27٪ للصور الحصرية ولكن عند بيع الكثير من محتواك او صورك يمكن أن ترتفع هذه النسبة إلى 45٪ و 49.5٪ على التوالي.

بالإضافة الى ذلك، ستظل عملية رفع الصور الى الموقع تخضع لعملية فحص  للتأكد من أنك لا تنتهك قواعد الموقع و لا يمكنك تحميل محتوى عنيف أو محمي بحقوق الطبع والنشر.

5.BigStock

موقع دولي على الإنترنت خالٍ من الحقوق الملكية ويبيع الصور عبر نظام ائتماني، يحتوي BigStock على جميع الميزات التي تحتويها باقي المواقع، وممايجعل هذا الموقع مختلفاً قليلاً كونه يحتوي على نظام الائتمان الخاص به وهذا هو السبب في أن بيع الصور عبر الإنترنت باستخدام هذه المنصة يعد أمرًا فريدًا أيضًا.

تبدأ دفع الرسومات بنسبة 30٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك، وهناك طريقتان لكسب المال من خلال هذا الموقع وهي:
اذا اشترى المستخدمون صورك عبر هذا الموقع باستخدام رصيد فستحصل على مبلغ معين، على سبيل المثال، تكسب 50 سنتًا مقابل صورة صغيرة و 3 دولارات أمريكية مقابل خيار كبير جدًا.
بينما كلما زاد تنزيل الصور الخاص بك بشكل كبير عبر هذا الموقع يرتفع سعره وكذلك الرسومات، على سبيل المثال ستكسب صورك 25 سنتًا إذا قام الأشخاص بتنزيلها حتى 199 مرة ولكن يمكنك الحصول على 38 سنتًا إذا اشترى الناس أيًا من صورك أكثر من 50000 مرة.

6.CanStock Photo

موقع للتصوير الفوتوغرافي تأسس في سنة 2004، يعمل الموقع على ترخيص الصور الفوتوغرافية والصور والرسوم التوضيحية الرقمية وصور القصاصات الفنية نيابة عن المصورين والرسامين ومصوري الفيديو.
يحتوي موقع Canstock Photo على نظام SpeedSubmit الذي يمكنك من خلاله إرفاق الإصدارات على الفور بمجموعة من الصور بالإضافة الى ذلك يمكنك حتى تحميل ملف نصي بكل صورك حتى لا تضطر إلى إضافة كلمات رئيسية يدويًا.
لكل عملية شراء خاصة بصورك من قبل المستخدم تكسب 1 دولارًا أمريكيًا لملف JPEG صغير، بينما 2.50 دولارًا أمريكيًا مقابل حجم كبير جدًا، تبدأ دفع الرسومات بنسبة 15٪ لكل عملية بيع الصور الخاصة بك.

7.Fotolia/Adobe Stock

موقع للتصوير الفوتوغرافي تأسس في سنة 2004، يحتوي على اكثر من 57 مليون صورة، قامت Adobe Stock بشراء هذا الموقع في 2014 ودمجه في خدمة Creative Cloud، تبدأ دفع الرسومات بنسبة تتراوح ما بين 20 الى 46٪. لكل عملية بيع الصور الخاص بك.

8.Getty Images

موقع للتصوير الفوتوغرافي الرائدة حول العالم تأسس في سنة 1995 ويعتبر من المواقع الاكثر شهرة، يحتوي على مايقارب اكثر من 60 مليون صورة وفيديو، تبدأ دفع الرسومات بنسبة 32٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك، وتباع الصور على هذا الموقع بمئات الدولارات لذا فإن هذه النسبة يمكن أن تحقق لك بعض الأرباح.

9.Stocksy

موقع تعاوني لبيع صورك على الانترنت يقع في فيكتوريا كولومبيا البريطانية، يحتوي على الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الخالية من الحقوق الملكية، يستخدم موقع Stocksy مبدأ تحرير منسق لتحديد صور مفيدة وأصيلة اثناء عرضها على الموقع، تبدأ دفع الرسومات بنسبة 20٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك.

10.Photocase

اخيراً موقع Photocase تديرة شركة ألمانية يحتوي على ملايين الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن ان تنافس صورك، نظام دفع الموقع فريدة نوعا ما، حيث تبدأ بحصة 20٪ وعليك أن تربح ما يصل إلى 50٪ مع قيام المزيد من الأشخاص بتحميل صورك.

يستخدم موقع Photocase مبدأ ترتيب الصور بشكل مجموعات اثناء عرضها على الموقع، و تبدأ دفع الرسومات لهذا الموقع بنسبة 30٪ لكل عملية بيع الصور الخاص بك.

وقد يكون العثور على هذه المواقع مشكلة حقيقية ويستهلك قدرًا هائلاً من الوقت والطاقة لكن نأمل مع وجود هذه المواقع بجانبك ستسهل عليك عملية عرض صورك بشكل سهل والحصول على الدخل مقابل جهودك التي تبذلها في التصوير الفوتوغرافي دون أي مشكلة

وقد يكون العثور على هذه المواقع مشكلة حقيقية ويستهلك قدرًا هائلاً من الوقت والطاقة لكن نأمل مع وجود هذه المواقع بجانبك ستسهل عليك عملية عرض صورك بشكل سهل والحصول على الدخل مقابل جهودك التي تبذلها في التصوير الفوتوغرافي دون أي مشكلة

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى