أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

إليك أفضل متصفحات الويب لسنة 2021 مع روابط التحميل

عادةً ماتقوم بعض متصفحات الويب Web browsers بالسماح لأدوات التتبع بالوصول إلى موقعك الجغرافي وذلك حتى تستهدفك بالإعلانات او تقوم بجمع أكبر كمية من البيانات لبيعها للشركات الإعلانية، وبما أن متصفحات الويب هو اختيارك الاول للدخول إلى الإنترنت فقد ترغب في اختيار متصفح يقوم بمنع عمليات التتبع تلقائيًا والحفاظ على خصوصيتك اثناء عملية التصفح.

ففي هذا المقال سنتحدث عن افضل 5 متصفحات الويب Web browsers التي تحافظ على خصوصيتك اثناء عملية التصفح

1- متصفح Brave

متصفح Brave من أفضل متصفحات الويب الذي يتميز بأمان عالي والذي يتيح لك حماية خصوصيتك اثناء عملية التصفح، يعمل متصفح (Brave Browser) على تقييد أدوات التتبع وحظر الإعلانات بشكل كُلي، حيثُ يعمل على حظر برامج التتبع وملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية التي تراقب نشاطك أثناء عملية التصفح.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي متصفح (Brave) على الإعدادات الافتراضية الذي تعمل على حضر الرسائل الاحتيالية، وان متصفح (Brave) بحسب القائمون على تطويره أسرع بثلاث مرات من متصفح (Google Chrome) حيث يقوم بتحميل المواقع الرئيسية بما يصل إلى ستة أضعاف المتصفحات الاخرى.

وتُعد سياسته بالحظر صارمة جداً، وبطبيعة الحال لها تأثيرات سلبية بالغة على مواقع الإنترنت، حيثُ سيمنع اصحاب المواقع من ظهور الاعلانات في المتصفح التي تساعدهم في كسب المال، ولكن مطورو المتصفح ابتكروا  أسلوبًا ذكيًا لتعويضهم وذلك من خلال الاشتراك في تفعيل ميزة (Brave Rewards) للسماح بظهور الاعلانات في المواقع بشكل منظم.
رابط تحميل المتصفح: Android | iOS | Windows
أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

 

2- متصفح Firefox Browser

يعتبر متصفح Firefox من أسرع المتصفحات التي يمكنك استخدامه اثناء عملية التصفح، بالإضافة إلى ذلك ان متصفح (Firefox Browser) يحافظ على خصوصيتك بشكل كبير جداً، وبحسب ماصرح به مطورو المتصفح أنه يعمل على جمع القليل من البيانات ويقوم بتحسينها اثناء الاستخدام وليس بغرض بيعها.

ومما يجعل متصفح (Firefox) مميزًا للغاية عندما يتعلق الامر بحماية الخصوصية، بالاضافة الى ذلك يمكنك من تعيين مستوى الحماية بحسب المستوى الذي تريده على سبيل المثال حماية صارمه او حماية قياسيه او حماية تخصيصيه بحسب الحماية التي تناسبك اثناء عملية التصفح، اما من ناحية حضر ادوات التتبع فهو يعمل بشكل تلقائي.

كذلك يوفر لك متصفح (Firefox) العديد من الأدوات التي تحافظ بها على خصوصيتك اثناء عملية التصفح على سبيل المثال ينبهك بأشعارات عند اختراق المتصفح ويوفر لك متصفح مخفي وايضاً وجود أداة مدمجة لإدارة كلمات المرور.

رابط تحميل المتصفح: Android | iOS | Windows

أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

3- متصفح TOR Browser

متصفح TOR يعتبر من اهم المتصفحات من ناحية الامان والخصوصية فهو شديد الامان اثناء عملية التصفح، حيثُ يعمل على  إخفاء هويتك عبر الانترنت وإخفاء المواقع التي تتصل بها، وكما يقوم ايضاً بتشفير بياناتك بين كل خادم والآخر، ويعمل على اضافة المزيد من طبقات الحماية المتشددة اثناء التصفح، وغالباً مايتم استخدام المتصفح في أنشطة غير قانونية عبر الإنترنت ولكن المتصفح نفسه قانونياً ومتاح للجميع.

اهم الميزات التي يحتويها متصفح (TOR Browser) اثناء عملية التصفح

  • يقوم بتشفير البيانات قبل إرسالها عبر الإنترنت.
  • يعمل على فك تشفير البيانات تلقائيًا من جانب العميل.
  • يتيح لك زيارة المواقع المقفلة.
  • يعمل على اخفاء الــ IP اثناء عمل اي مهمة في المتصفح.
  • يقوم بأخفاء الهوية من الخوادم والمواقع اثناء عملية التصفح.
  • يمكنك من ارسال البيانات الى التطبيقات خلف جدار الحماية.

رابط تحميل المتصفح: AndroidiOS | Windows

أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

قد يعجبك أيضاً: ماهو تطبيق Google Go وبماذا يختلف عن العملاق Google.

4- متصفح Safari Browser

متصفح Safari من إنتاج شركة Apple والذي تُصدره مع أنظمة التشغيل الموجودة في حواسيبهم اذا كنت تستخدم حاسوب ماك من Apple، حيثُ يعمل متصفح (Safari Browser) بحضر التتبع عبر الموقع، وبحظر المواقع التي تحتوي على فيروسات والبرامج الضارة التي تتوفر في الروابط وعمليات التصيد الاحتيالية.

بالاضافة الى ذلك يتيح لك متصفح (Safari) إدارة كلمات المرور المدمجة في الموقع ويكشف لك الموقع اثناء التسجيل به هل لديه خرق بيانات أم لا، وكذلك يعمل على تقديم اقتراحات لتغيير كلمة المرور الخاص بك في الموقع، وحظر النوافذ المنبثقة تلقائيًا.

اهم الميزات التي يحتويها متصفح Safari

  •  يعمل متصفح (Safari) على اظهار واشتقاق معنى الكلمة اثناء تضليلها.
  • متصفح (Safari) يمتلك ميزة منع تتبّع الويب وايضاً يمنع من مراقبة أنشطتك عبر الانترنت اثناء عملية التصفح.
  • يمكنك المتصفح من حفظ المواقع الإلكترونيّة لوقت لاحق والعودة اليها من دون البحث عنها مرة اخرى.
  • متصفح (Safari) سريع جداً.
  • يقترح عليك المتصفح احياناً بتغيير كلمة المرور الخاص بك في الموقع. 
  • يكشف لك الموقع قبل ان تسجل به كلمة المرور الخاص بك هل لديه خرق بيانات أم لا.

رابط تحميل المتصفح: المتصفح لا يعمل إلا مع منتجات شركة Apple

أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

5- متصفح Microsoft Edge Browser

متصفح Microsoft Edge من اهم المتصفحات الذي يعمل على توفير الحماية من أجهزة التتبع ويمنع مزودي الإعلانات من مراقبة نشاطك ومعرفة المزيد عنك، كما يوفر لك المتصفح اختيار مستوى الحماية التي تناسبك اثناء عملية التصفح على سبيل المثال مستوى صارم او قياسي أو تخصيصي بحسب المستوى الذي يناسبك.

وأن متصفح (Microsoft Edge) يتيح لك معرفة أجهزة التتبع الذي قام بحظرها في موقع معين، وكذلك يعمل على تنبيهك إذا قمت بزيارة موقع ويب مخترق اثناء تسجيل كلمة المرور الخاصة بك.

اهم الميزات التي يحتويها متصفح Microsoft Edge

  • يحتوي متصفح (Microsoft Edge Browser) على واجهة جديدة التي تتيح لك اضافة العديد من الروابط والصفحات في مجموعة مخصصة.
  • يوفر لك المتصفح قراءة الصفحات بصوت عالي وبأصوات مختلفة، وايضاً قرائة الكلام في الصفحات بجميع اللغات المتوفرة في الصفحة.
  • يحتوي متصفح (Microsoft Edge) على حماية قوية اثناء عملية التصفح على الإنترنت وايضاً يمنع مزودي الإعلانات من مراقبة نشاطك.
  • المتصفح يحتوي على ميزة Picture in Picture التي من خلالها مشاهدة الفيديوهات في نافذة صغيرة من المتصفح.
  • يتيح لك المتصفح بتتبع المواقع الذي قام بحظرها اثناء عملية التصفح.

رابط تحميل المتصفح: Android | iOS | Windows

أفضل 5 متصفحات آمنة لحماية الخصوصية اثناء التصفح 2021

فأيها القارئ العزيز يوجد الكثير من المتصفحات القوية التي توفر لك حماية الخصوصية اثناء عملية التصفح، لكن حاولنا جاهدين في هذا المقال ذكر أفضل المتصفحات التي تتيح لك التمتع بتصفح آمن وسري وفي النهاية كانت هذه افضل المتصفحات الآمنة لسنة 2021.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى