أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

تقرير موجز عن أفضل الميزات الجديدة التي يتم شحنها في تحديث ويندوز 11 الجديد

نظام الـ Windows 11، الإصدار 22H2، و المعروف أيضاً باسم الإصدار 22H2 موجود هنا! حيث أعلنت شركة Microsoft عن توفرها بشكل عام قبل عدة أيام، مع حدوث الإطلاق في موجات لضمان عملية ترقية سلسة لجميع أجهزة الكمبيوتر.

و إلى جانب هذا التحديث، تأتي مجموعة من الميزات الجديدة، و قد جمعنا أفضل خمس ميزات جديدة يتم شحنها كجزء من هذا الإصدار. وننصحك بالإطلاع على الفيديو الإرشادي الكامل للتحديث الجديد في الفيديو التالي.

1: مدير المهام الجديد:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

لأول مرة منذ اصدار Windows 8، قامت شركة Microsoft بتحديث تطبيق Task Manager على نظام Windows 11 بتصميم جديد تماماً يجعله يتماشى مع بقية واجهة Windows 11. حيث إنه يتميز بتأثيرات ضبابية ميكا خفية، وقائمة جديدة تضم جميع علامات تبويب إدارة المهام المختلفة، وحتى تستخدم لون تمييز النظام الخاص بك لإبرازات محددة.

2: تحسينات على Windows Update:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

قامت شركة Microsoft بإجراء العديد من التحسينات الرئيسية على النظام خلف Windows Update بحيث تكون التحديثات أصغر لتنزيلها وتثبيتها، كما تكون أقل خطورة من القيام بذلك في نفس الوقت. و تخطط الشركة لشحن ميزات جديدة خارج التحديث السنوي للميزات، مما يعني أن الميزات الجديدة ستظهر بسلاسة دون الحاجة إلى ترقية نظام التشغيل الرئيسية للحصول عليها أولاً.

و على سبيل المثال، تخطط مايكروسوفت الشهر المقبل لطرح ميزة جديدة رئيسية في File Explorer، والتي تقدم واجهة مبوبة على طول الجزء العلوي من نافذة التطبيق. و هناك أيضاً تطبيق Photos جديد قادم، وتحسينات على متجر Microsoft، ومجموعة من تحسينات جودة الحياة الأخرى، كل ذلك دون الحاجة إلى تثبيت ترقية رئيسية لنظام التشغيل أولاً.

و بالإضافة إلى ذلك، أصبح Windows Update الآن مدركاً للكربون، مما يعني أنه سيحاول تثبيت آخر التحديثات خلال أوقات اليوم حيث يؤثر على بصمتك الكربونية على أقل تقدير.

3: لمس الإيماءات:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

و يضيف تحديث 2022 بعض التحسينات المطلوبة بشدة لمستخدمي اللمس، مثل القدرة على التنقل في المناطق الرئيسية لواجهة مستخدم الـ Windows باستخدام الإيماءات. حيث يمكنك الآن التمرير سريعاً لأعلى من أسفل الشاشة للوصول إلى قائمة ابدأ، أو يمكنك التمرير سريعاً لأعلى من الزاوية اليمنى للوصول إلى مركز التحكم، كما يمكنك التمرير سريعاً من اليمين للوصول إلى مركز الإشعارات، و أخيراً يمكنك تمرير ثلاثة أصابع للأسفل، وذلك لتقليل التطبيقات قيد التشغيل .

و بالإضافة إلى ذلك، أصبحت هذه الرسوم المتحركة الآن “مرنة” مما يعني أنها تتبع إصبعك بدلاً من تشغيل رسوم متحركة محددة مسبقاً. و يساعد هذا الأمر في جعل الـ Windows يشعر بمزيد من الحداثة، وبصراحة، يشبه الـ iPad أكثر عند التفاعل مع عناصر نظام التشغيل. وهي بالفعل إضافة رائعة حقاً.

كما يمكنك الآن أيضاً استخدام الإيماءات للوصول إلى قائمة التطبيقات في قائمة ابدأ، بالإضافة إلى الخلاصة الموصى بها أسفل المنطقة المثبتة.

4: شريط Snap Bar:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

و يتمثل أحد الموضوعات المهمة في تحديث 2022 في الاستثمار المستمر في ميزات الإنتاجية والتحسينات، ويعد شريط Snap الجديد مثالاً رائعاً على ذلك. فبالإضافة إلى قائمة التخطيطات المفاجئة التي تظهر عند التمرير فوق عناصر التحكم في النافذة، يمكنك الآن سحب نافذة التطبيق إلى أعلى الشاشة لبدء التقاط الشبكات.

كما ستظهر القائمة في الجزء العلوي من شاشتك عندما تمسك بنافذة وتبدأ في نقلها إلى الأعلى، ثم ستكشف عن نفسها تماماً، مما يسمح لك بنقل نافذة التطبيق إلى تخطيط شبكة معين. وهذه الطريقة أسهل بكثير لبدء تخطيطات المفاجئة الأكثر تعقيداً، وتجعل اكتشاف الميزة أسهل أيضاً.

5: تخصيص قائمة ابدأ في Windows 11:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

كما أضافت شركة Microsoft أخيراً عدداً قليلاً من ميزات التخصيص الجديدة إلى قائمة أبدأ في نظام Windows 11، والتي كانت في الأصل خطوة إلى الوراء من قائمة Windows 10 Start في قسم التخصيص. حيث لا يزال غير قابل للتخصيص كما كانت قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10، ولكنه الآن في مكان مقبول نوعاً ما.

و باستخدام هذا الإصدار، يمكنك الآن إنشاء مجلدات التطبيقات، والتي يمكن أن تساعد في جعل المنطقة المثبتة في قائمة ابدأ نظيفة ومرتبة. و بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن أيضاً تغيير حجم المنطقة المثبتة عن طريق زيادتها إلى أربعة صفوف أو إنقاصها إلى صفين. كما يؤدي هذا أيضاً إلى تقليل أو زيادة التغذية الموصى بها أدناه.

سحب وإفلات شريط المهام:

أفضل 5 ميزات جديدة لتحديث Windows 11 هذا العام 2022

وأخيراً، عادت القدرة على سحب الملفات وإفلاتها في الرموز الموجودة على شريط المهام مع تحديث 2022! الميزة التي كانت جزءاً من نظام الـ Windows لعقود من الزمن، ولكن تمت إزالتها مع الإصدار الأول من الـ Windows 11 العام الماضي، والآن تمت استعادتها بأمانة ونجاح، ونتيجة لذلك ارتفع سير عمل الإنتاجية بنسبة 500٪.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى