أكثر من 1000 لعبة مفتوحة المصدر يمكنك لعبها مجاناً الآن

قد يفاجأ اللاعبون عندما يعلمون أن هناك مجتمعات ألعاب مفتوحة المصدر كثيرة الازدهار. و هذه الألعاب ليست مجانية تماماً فحسب، بل يمكن تشغيلها على potato، و تكون متوافقة مع منصات متعددة، بما في ذلك Linux.

و في حين أن العديد من ألقاب AAA الحالية مجانية، إلا أنها تأتي مع نماذج مخادعة، حيث تقوم بالدفع  مقابل الفوز، و يتم إغراء اللاعبين بالمعاملات الدقيقة وصناديق الغنائم. كما تقدم العناوين المستقلة فترة راحة بسيطة من عمليات الاستيلاء على النقود هذه، ولكن اللعب المجاني، بالمعنى الدقيق للكلمة، موجود فقط في الألعاب مفتوحة المصدر.

بالتأكيد ستجد ثروة من الموارد عبر الإنترنت، والمكان الأنسب للبدء منه، هو GitHub Stars Top 50. و كما يوحي الاسم، هذه قائمة بأعلى تصنيف للألعاب مفتوحة المصدر على GitHub. حيث تتضمن القائمة الكاملة أكثر من 1300 لعبة.

و معظم هذه الألعاب عبارة عن نسخ صغيرة أو مُعاد إنتاجها من الكلاسيكيات القديمة، ومن المؤكد أنها ستوفر رحلة حنين ممتعة للاعبين. حيث تحاول OpenRA استعادة ألعاب Command & Conquer من التسعينيات الماضية، ومع OpenRCT2 يمكنك العودة إلى أيام مجد RollerCoaster Tycoon 2. ولكن هناك أيضًا ألقاب لألعاب أكثر حداثة مثل Craft (Minecraft) و Unciv (Civilization V).

أكثر من 1000 لعبة مفتوحة المصدر يمكنك لعبها مجانا الآن

كما سيجد المطورون والمودعون هذه المشاريع جذابة بنفس القدر. فالمصدر المفتوح يعني أن الكود المصدري سيكون متاح بشكل مجاني على GitHub، بحيث يمكن للمطورين استخدامه كنقطة انطلاق للعبتهم الخاصة. و مع تشغيل معظم هذه المشاريع بموجب ترخيص GPL أو MIT، يمكن تعديل الكود وإعادة توزيعه. و حتى أن بعض المشاريع تشجع على التعاون، حيث يكون للمطورين الحرية في إرسال طلب سحب قد يتم تضمينه في الإصدار التالي من اللعبة.

طريقة الحصول على قائمة ألعاب مفتوحة المصدر:

و للحصول على قائمة شاملة أخرى من النسخ والإصدارات الجديدة، انتقل إلى Open Source Game Clones. بالنقر على رابط “repo”، سيتم نقلك إلى صفحة GitHub الخاصة باللعبة، حيث يمكنك تنزيلها. و يحتوي Dos Game Archive على بعض الأحجار الكريمة من الثمانينيات والتسعينيات الماضية، لأولئك الذين يطاردهم الشعور بالحنين إلى الماضي.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى