أندرويد 13 متاح الآن لهواتف Google Pixel

تعمل التحديثات على تحسين الخصوصية والتخصيص وتعدد المهام

بعد أشهر من الإصدارات التجريبية والمعاينات، بدأت Google في شحن الإصدار العام من أندرويد 13 إلى المستخدمين الذين يستخدمون هواتف الـ Pixel. حيث يقوم نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد بتحديث التخصيص المرئي، والأمان بشكل كبير مع تعزيز التفاعل بين الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضاً.

و بدءاً من اليوم، يتوفر أندرويد 13 لمالكي هواتف Google Pixel 6 و 6a و 6 Pro و 5 و 5a و 4 XL و 4a. و من المقرر أن يصل نظام التشغيل الجديد في وقت لاحق من هذا العام إلى الهواتف من الخطوط الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر Samsung Galaxy، و Asus و HMD / Nokia و iQOO و Motorola و OnePlus و Oppo و Realme و Sharp و Sony و Tecno و vivo و Xiaomi أيضاً.

مميزات أندرويد 13:

كما تضيف إحدى ميزات الخصوصية الرئيسية في أندرويد 13 القدرة على التحديد الدقيق للصور ومقاطع الفيديو وتطبيقات الملفات الصوتية التي يمكن الوصول إليها. لكن قبل هذا التغيير، كان بإمكان المستخدمين فقط منح التطبيقات وصولاً شاملاً إلى جميع ملفات الوسائط الموجودة على الجهاز أو رفضه. و يجب أن يساعد التغيير، المستخدمين على مشاركة الوسائط دون احتمال تعريض الملفات التي تحتوي على معلومات حساسة.

أندرويد 13 متاح الآن لهواتف Google Pixel

و الحافظة هي منطقة أخرى حيث يكون أندرويد 13 أكثر حرصاً فيما يتعلق بالمعلومات الخاصة. فبعد أن يقوم المستخدمون بنسخ أشياء مثل عناوين البريد الإلكتروني، أو كلمات المرور أو أرقام الهواتف، سيقوم النظام بحذفها من الحافظة بعد فترة معينة. و قد يحمي هذا الإجراء البيانات الحساسة من التطبيقات الضارة المحتملة أو حوادث النسخ و اللصق.

كما سيتمتع المستخدمون أيضاً بمزيد من التحكم في الإشعارات. فعند تنزيل تطبيق جديد لأول مرة، لن يتمكن من إرسال أي إشعارات حتى تسمح به صراحةً. و يمكن أن يمنع فحص الأمان الإضافي هذا التطبيقات من إزعاج المستخدمين ويحتمل أن يحارب التطبيقات الاحتيالية التي تستخدم الإشعارات كوسيلة هجوم لاختراق الهواتف.

و إلى جانب التحسينات الأمنية، يعمل نظام أندرويد 13 على تحسين طريقة عمل الهواتف مع الأجهزة اللوحية وأجهزة الـ Chromebook. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتدفق الرسائل من تطبيقات الدردشة من الهاتف إلى جهاز الـ Chromebook. و قريباً، ستتمكن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 13 من لصق النصوص والوسائط المنسوخة على أي شيء يعمل بنظام Android 6 أو إصدار أحدث من ذلك.

أندرويد 13 متاح الآن لهواتف Google Pixel

كما تتضمن ميزات التخصيص الجديدة في أندرويد 13 خلفية جديدة، وأيقونة التطبيق وخيارات اللغة. و يمكن للمستخدمين متعددي اللغات تغيير إعدادات اللغة على أساس كل تطبيق، بغض النظر عن اللغة الافتراضية للنظام. و يمكن لنظام Android 13 أيضاً إبقاء الخلفية وأيقونات التطبيقات ومشغلات الوسائط متزامنة بصرياً.

و يشتمل أحدث نظام تشغيل من Google على العديد من التحديثات الصغيرة أيضاً. حيث يتعرف Android 13 على القلم وإصبع المستخدم كأجهزة إدخال منفصلة لجعل كل منهما أكثر دقة. و عند وصول التحديث إلى الأجهزة اللوحية، سيسمح للمستخدمين بسحب أي تطبيق وإفلاته في وضع تقسيم الشاشة لتحسين أداء المهام المتعددة. كما يقلل Android 13 أيضاً من زمن انتقال صوت Bluetooth.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى