أهم 3 تقنيات تجريبية عرضتها Adobe في مؤتمرها السنوي Max Sneaks

أصبح تحرير المحتوى أسهل مع كل أداة Sensei AI جديدة

عقدت شركة Adobe مؤتمر MAX السنوي الخاص بها هذا الأسبوع، وكما هي العادة، اختتمت الحدث بعرضها التقديمي Sneaks، وكما هو معروف أن Sneaks هو عرض للميزات التجريبية التي عمل مطورو Adobe عليها من أجل Creative Cloud على مدار العام. وقد كان موضوع Sneaks هذا العام هو الكون المتعدد الذي يشير إلى الحماس المستمر للتكنولوجيات metaverse.

و تحتوي معظم برامج Sneaks هذا العام على بعض التطبيقات للاستخدام في الـ metaverse، سواء كان ذلك لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد من صورة ثنائية الأبعاد، أو تكوين صور لاستخدامها في عرض تقديمي للـ metaverse. أما الميزات فهي في مراحل مختلفة من التطوير، لذا فهي لا تعمل دائماً بالشكل الذي قد تتوقعه. و قد لا يرى معظمهم ضوء النهار مرة أخرى.

ومع ذلك، ظهر لنا ثلاثة من المشاريع هذا العام : الأول: Project Clever Composites و الثاني:  Project Vector Edge و الثالث: Project All of Me. حيث يستخدم كل منها Adobe Sensei AI لتسهيل الأمور على منشئي المحتوى، وتبدو جيدة بدرجة كافية بحيث تكون لديهم فرصة جيدة للوصول إلى Creative Cloud في مرحلة ما.

Project Clever Composites:

إن مشروع Clever Composites يجعل تكوين صور متعددة أمراً سهلاً للغاية. سابقاً إذا حاولت وضع شيء، أو شخص على خلفية صورة مختلفة، فأنت تعلم أنه يمثل تحدياً لك. حيث يجب عليك أولاً عزل الموضوع وقصه من صورة واحدة، ثم وضعه في الخلفية، وهذا هو الجزء السهل. و قد يستغرق أحياناً عدة ساعات لضبط الإضاءة والظلال وتشبع اللون والتباين والعديد من الإعدادات الأخرى لمطابقة صورة الخلفية.

و يقوم مشروع Clever Composites ببعض الأشياء الرائعة. أولاً، قد يكون استخدام وظيفة Creative Cloud search للعثور على صور مركبة مناسبة أمراً صعباً ويستغرق وقتاً طويلاً. أما باستخدام Clever Composites، فهو يعمل على تحديد منطقة من صورة الخلفية كمرشح ويعيد فقط الصور التي لها معنى لهذا السياق المرئي.

و بعد العثور على موضوع مناسب للمركب المطلوب، يكون تركيبه في الخلفية أمراً بسيطاً مثل السحب والإفلات. حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي تلقائياً بضبط الإضاءة والمقياس وجميع التأثيرات الأخرى، بما في ذلك إنشاء الظل المسقط.

Project Vector Edge:

كان مشروع Vector Edge ميزة أخرى مصممة لإنشاء الصور المركبة. و قد يكون وضع الشعارات والمرئيات الأخرى على أسطح ثلاثية الأبعاد داخل الصورة أمراً معقداً للغاية. وتعتبر أداة المنظور هي الصديق المثالي لمهام عدة، مثل وضع صورة على شاشة التلفزيون. ومع ذلك، تصبح الأمور أكثر تعقيداً عندما تبدأ في التعامل مع الحواف. فعلى سبيل المثال، يتطلب وضع شعار على حافة الصندوق، التقاط الصور بشكل رائع. حيث تقوم Vector Edge بكل هذا من أجلك.

و تستخدم أداة Vector Edge الذكاء الاصطناعي للتخلص من الحاجة إلى اقتصاص الصور الأمامية يدوياً وضبط المنظورات المتعددة. و للتوضيح، بدأت Adobe بصورة خلفية تحتوي على عدة كائنات. حيث يقوم Sensei بتحليل الصورة وتحديد أبعاد الكائن، ثم عندما تضع صورة أمامية، مثل الشعار، على سطح مستوٍ، يتم ضبطها تلقائياً للمنظور.

و بالإضافة إلى ذلك، فإنه يكتشف متى يتداخل موضوع المقدمة مع حافة سطح خلفية ثلاثي الأبعاد ويصلح المنظور لجميع المستويات ثلاثية الأبعاد. كما يمكنه أيضاً لصق المحتوى بشكل واقعي على كائنات مستديرة. و يقوم بكل هذا في الوقت الفعلي، بحيث يمكنك بسرعة سحب الصورة الأمامية إلى أي مكان تريد الذهاب إليه، ورؤيتها تتحول بناءً على المكان الذي تم تعيينها فيه.

Project All of Me:

و أخيراً، مشروع All of Me يمكن تسميته بأداة غير محصول، في حين أنه من السهل اقتصاص صورة، فإن استعادة الأجزاء المفقودة بدون الأصل يعتبر أمر مستحيل ما لم يكن لديك Sensei الذي يعمل من أجلك.

حيث قامت Adobe بتوضيح هذه التقنية، وذلك عن طريق استخدام صورة لامرأة أمام منزل به ساحة كبيرة. من خلال فحص العناصر الموجودة، يحصل الذكاء الاصطناعي على فكرة عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه المشهد على قماش أكبر. و بعد ذلك، من خلال توسيع الحواف الخارجية للصورة، سوف يقوم All of Me بملء الأجزاء المفقودة بمواد دقيقة بصرياً. وقد أظهر المثال Adobe جزءاً معاداً من المنزل والفناء وحتى أرجل المرأة. ومن المثير للاهتمام أيضاً، أن الحذاء كان مناسباً بصرياً لسياق فستانها.

و كما ذكرنا سابقاً، لا تزال هذه المشاريع تجريبية، ولا يزال الكثير منها بحاجة إلى المزيد من العمل. و على هذا النحو ، فهي غير متاحة للجمهور في هذا الوقت وقد تخرج أو لا تخرج من استوديوهات شركة Adobe. ومع ذلك، يبدو أن هؤلاء الثلاثة هم أفضل المرشحين للظهور في الإصدارات المستقبلية من Creative Cloud.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى