إنستاجرام instagram تطلق خدمة التسوق لجميع مستخدمي ‏Reels

التسوق لمستخدمي ‏Reels

أطلقت شركة إنستاجرام instagram خدمة جديدة تم إضافتها إلى تطبيقها المميز إنستجرام ، والذي يدعم مشاركة الصور والفيديوهات إلا وهي خدمة ريلز- Reels والتي تم الإعلان عنها مسبقاً ، في أغسطس الماضي لكي تتنافس مع أشهر البرنامج على الساحة حالياً برنامج تيك توك TikTok.

حيث صرحت الشركة في أول أكتوبر الماضي أنه سوف يتم اختبار العمل التسويقي من خلال تلك الميزة الجديدة Reels ، وذلك من خلال تمكين مقاطع الفيديو IGTV، لتصبح قابلة للتسويق بالعالم خلال العام الجاري.

إطلاق خدمة ريلز في جميع أنحاء العالم

وبالفعل قامت إنستاجرام instagram اليوم بالإعلان عن إطلاق خدمة ريلز في جميع أنحاء العالم، والتي تقدم تجربة متميزة للتسوق، حيث توفر تلك الخدمة لمنشئي المحتوى والشركات العالمية بوضع بطاقات أسعار المنتجات الخاصة بهم من خلال تحرير فيديو قصير وعرضه لمتابعي الإنستجرام من خلال خدمة Reels ، حيث يمكن لهؤلاء المتابعين النقر على البطاقات المعروضة بالفيديو والخاصة بسعر المنتج وذلك بهدف شراءه.

كذلك تقوم الشركات المعلنة عن تلك البطاقات السعرية بالدفع لمنشئي المحتوى، المعروض عليه علامتهم التجارية وذلك مقابل منشوراتهم، ومن هذا المنطلق نجد أن تطبيق إنستجرام قد أتاح إمكانية التسويق بجميع أجزاءه من الصفحة الرئيسية واللايف و القصص وكذلك خدمة IGTV.

قد يعجبك أيضاً: أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب آمنة ومجانية للتواصل الفوري.

التسوق خلال شبكات التواصل الاجتماعي

من ناحية أخرى فقد أصبح التسوق خلال شبكات التواصل الاجتماعي، أمر هام وبالأخص شبكات الانستجرام والفيس بوك وذلك لأنهما من أكثر ثنائي متداول على مستوى العالم مما يجعل هناك تفاعل على الإعلانات التسويقية والتي تعد من أهم الطرق التي يتبعها كلتا المنصتين لتحقيق الأرباح.
لكن على الرغم من أن التسوق يقدم للشركات التجارية فرصة الربح ، إلا أن الكثير من المستخدمون يسعون إلى سهولة التعامل مع المنتجات المراد شراءها.

وهذا ما يوفره اليوم منصة إنستاجرام، حيث تمنح مستخدميه عملية الشراء من التطبيق بشكل مباشر وبكل سهولة ويسر.
من جانب آخر نجد أن خدمة تيك توك قد بادرة بالتعاون مع خدمة (شوبيفاي) Shopify ، وذلك بوضع ميزة جديدة للتسوق السلس داخل التطبيق ، حيث قامت خدمة شوبيفاي بوضع زر (تسوق الآن) Shop Now على المنتجات خلال عرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى