الانتقال من WhatsApp إلى Telegram مع نقل البيانات

طريقة نقل الدردشات والبيانات من التطبيقات الاخرى الى تطبيق تيليجرام

ارتفعت شعبية Telegram مؤخرًا، خاصةً بعد أخطاء WhatsApp الأخيرة في سياسة الخصوصية، حيث اصبح Facebook يتحكم بشكل كامل في WhatsApp، مع خطط دمج المعلومات التي اعلنت عنها الشركة وسيصبح WhatsApp فعليًا امتدادًا لـ Instagram و Facebook و Facebook Messenger، وسوف تقوم الشركة بدمج وعرض جميع البياناتك مجانًا في ملف تعريف تتبع واحد للمعلنين، ومع زيادة وعي الكثير منا بالخصوصية في عالمنا الرقمي المتزايد، فإن الأمر يستحق على الأقل التفكير فيه.

وسوف تدخل سياسة واتساب WhatsApp الجديدة حيز التنفيذ قريباً بعد ما تم التراجع عنها بسبب غضب المستخدمين، مما يمنح الأشخاص بعض الوقت للتبديل إلى نظام أساسي آخر إذا لم يرغبوا في المساهمة في طموحات التتبع العالمية لـ Zuckerberg.

وحسب المؤشرات فأن تطبيق تيليجرام Telegram هو البديل الاكثر نجاحاً حيث يعد من التطبيقات المفتوحة المصدر مع الكثير من الميزات الرائعة التي يوفرها، كخيارات تشفير الدردشة من طرف إلى طرف.

لذلك سوف تستفيد شركة تيليجرام Telegram من جلب مستخدمين جدد من خلال تسهيل عملية استيراد المحادثات من تطبيقات المراسلة الأخرى الشائعة امثال WhatsApp و KakaoTalk و Line وغيرها، وللقيام بهذه العملية إليك كيفية التبديل بسهولة من WhatsApp إلى Telegram.

قد يعجبك أيضاً: تطبيق WhatsApp يضيف المصادقة البيومترية إلى إصدارات الأجهزة المحمولة.

إعداد تطبيق Telegram

  1. قم بتنزيل تطبيق تيليجرام Telegram من متجر Microsoft Store أو Android أو iOS أو Mac OS.
  2. قم بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك اعتمادًا على النظام الأساسي الخاص بك.
  3. ستتلقى رمزًا للتحقق من ملكية رقمك أدخله.
  4. اسحب لليسار أو افتح القائمة ثم انتقل إلى الإعدادات لإعداد ملفك التعريفي الخاص بك مثل إضافة صورة لملفك الشخصي وإضافة الاسم وتغيير إعدادات الخصوصية وغير ذلك الكثير.
  5. أحرص بشدة على فتح الخصوصية والأمان ثم اكمل إعداد التحقق بخطوتين للمزيد من الأمان.
  6. إذا كنت تستخدم Telegram سابقاً على الهاتف، فيمكنك الانتقال إلى جهات الاتصال من القائمة الجانبية للعثور على كل شخص موجود في قائمة جهات الاتصال لديك بالفعل تطبيق Telegram أو يمكنك دعوته باستخدام رابط خاص يوفره التطبيق.

نقل البيانات والدردشات من باقي التطبيقات الى Telegram

لنقل الدردشات من واتساب في iOS، افتح صفحة معلومات جهة الاتصال أو معلومات المجموعة في واتساب، انقر على نقل الدردشة، من ثم اختيار تيليجرام من صفحة المشاركة.

لنقل الدردشات من واتساب في أندرويد، افتح الدردشة في واتساب، انقر على النقاط ⋮ > المزيد > ثم نقل الدردشة، وبعدها اختر تيليجرام من قائمة المشاركة.

يمكن لواتساب في نظام iOS نقل الدردشات مباشرةً من قائمة الدردشات، قم بسحب إحدى الدردشات لليسار أو لليمين حسب الاستخدام او اللغة، ثم اختر النقاط الثلاث «…» > ومن بعدها نقل الدردشة.

نقل الدردشات وتوفير المساحة

أفضل مافي الأمر هو أن الرسائل والوسائط التي تنقلها لن تأخذ أي مساحة إضافية، حيث تُخزن اكثر التطبيقات القديمة جميع البيانات على جهازك مما يعني استهلاك كبير للمساحة، بينما يمكن لتطبيق تيليجرام أن يشغل مساحة تخزين تكاد أن لا تُذكر وبنفس الوقت يسمح لك بالوصول لجميع رسائلك، وصورك ومقاطعك المرئية عند الحاجة إليها.

طريقة توفير المساحة

يمكنك تحرير المساحة والتحكم بحجم ذاكرتك المؤقتة بالانتقال إلى الإعدادات > البيانات والتخزين > استخدام التخزين يمكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل انتقائي، أو ضبط «مدة الاحتفاظ بالوسائط» للحذف الدوريّ للملفات غير المستخدمة.

يعطيك هذا التحديث المزيد من امكانية التحكم حيث يمكنك من حذف المحادثات السرّية، والمجموعات التي أنشأتها وسجل المكالمات لجميع الأطراف وفي أي وقت.

احذف WhatsApp واتترك حياة Zuckerberg

إذا كنت تريد أن تترك حياة Zuckerberg بالكامل وراءك، فستحتاج إلى محو حساب WhatsApp الخاص بك تمامًا، وذلك بفعل قوانين الخصوصية، يعد القيام بذلك عملية قانونية وسهلة جداً.

  1. افتح تطبيق واتساب WhatsApp
  2. اذهب إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق WhatsApp عبر قائمة النقاط الثلاث في الأعلى، ثم الحساب، ثم حدد حذف حسابي.
  3. أدخل رقم هاتفك، وحدد مرة أخرى حذف حسابي.
  4. يؤدي حذف حساب WhatsApp إلى إزالة حسابك بالكامل، ومسح جميع البيانات المحفوظة من المراسلات، وسوف يتم حذفك من جميع مجموعات WhatsApp، ومسح أي نسخ احتياطية للرسائل.

ملاحظة: يقول Facebook أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 90 يومًا حتى يتم حذف معلوماتك بالكامل من WhatsApp، وقد لا يزال يحتفظ ببعض بياناتك “لأسباب قانونية”، على الأرجح كجزء من أي تحقيقات جارية.

ملاحظة: توفر التحديثات في تيليجرام بعض الميزات الجديدة الأخرى، بما في ذلك المزيد من التحكم في الدردشة وسجل المكالمات في Telegram، وميزات الصوت المحسنة، والرسوم المتحركة الجديدة، ويمكنك الاطلاع على التحديثات والتحسينات بصورة اكبر تفضل بزيارة مدونة Telegram.

الانتقال من WhatsApp إلى Telegram مع نقل البيانات

تتمثل إحدى أكبر العقبات التي تواجه المستخدمين في عملية تبديل خدمات المراسلة في فقدان جميع محادثاتهم القديمة، لذلك من الجيد أن ترى أن Telegram يبدو أنه قد تجاوز هذه المشكلة إلى حد كبير.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى