الربح من جوجل أدسنس Google Adsense خطوة بخطوة

الدليل الشامل لتحقيق الأرباح باستخدام الإعلانات من Google AdSense

غوغل أو قوقل أو جوجل أدسنس Google AdSense عبارة عن شبكة إعلانية للناشرين على الويب لاستثمار محتواهم عبر الإنترنت، وهو نظام أساسي مغلق يأخذ الإعلانات من شبكة Google الإعلانية (مثل إعلانات Google) ويعرضها على مواقع الناشر كوقعنا هذا.

تم إصدار AdSense في عام 2003 ومنذ ذلك الحين أصبح هو النظام الأساسي الإعلاني الأكثر شيوعًا في العالم لناشري الويب، وذلك بسبب سهولة الاستخدام – وهذا يعني لا حاجة للمعرفة الفنية لتقنية الإعلان –  لذلك يُعد فريدًا من نوعه.
عدد المواقع المستخدمة لجوجل أدسنس Google AdSense حالياً أكثر من 10 ملايين موقع ويب ويتزايد هذا العدد مع مرور الوقت. 

ابرز الخصائص في Google AdSense:

  • التنسيق المدعوم:  إعلانات نصية/ ومصوّرة/ وأصلية/ وفيديو/ وإعلانات وسائط تفاعلية
  • الاستهداف:  المحتوى ، والتنسيب/ والتخصيص/ وتشغيل الشبكة
  • نموذج الإيرادات:  لكل من مرات الظهور والنقرة

البداية مع AdSense

فيما يلي خطوات سريعة للاشتراك في أدسنس AdSense:

  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية لجوجل أدسنس وانقر على الزر اشترك.
  • املأ الحقول بالتفاصيل المطلوبة مثل اسم المجال وعنوان البريد الإلكتروني ..الخ.
  • بمجرد الانتهاء من املأ الحقول اضغط على ارسال، سيطلب منك AdSense وضع جزء من التعليمات البرمجية داخل قسم رأس HTML لموقع الويب الخاص بك.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، سيبدأ AdSense بعملية الموافقة، إذا كان موقع الويب الخاص بك مناسبًا وفقًا لبنود وشروط شركة AdSense ، فستحصل على الموافقة في غضون أسبوع واحد.
  • بمجرد الموافقة، يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم وإنشاء وحدات إعلانية خاصة بك ووضعها على موقع الويب.

فيما يلي خطوات تفصيلية لإنشاء حساب AdSense وتنشيطه

كيف يعمل AdSense؟

يسهل استخدام جوجل أدسنس كثيراً إذا كان الناشر لديه معرفة بأساسيات HTML و CSS، كما ذكرنا سابقًا يطلب منك AdSense وضع رمز رأس على موقع الويب الخاص بك، هذه الشفرة او الكود مهم/ة جدًا لأنها مسؤولة عن فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن المشكلات وإنشاء التقارير وتخصيص الوحدات الإعلانية وكل ما هو مهم لتحقيق الدخل.

الخطوة التالية للناشرين هي إنشاء وحدات إعلانية وتحديد المواضع، باستخدام العلامات الإعلانية، يمكن للناشرين تخصيص الوحدات الإعلانية بما في ذلك الحجم والألوان المفضلة وخيارات الاستهداف، بعد ذلك يمكن وضع علامات الإعلانات هذه في صفحات الويب الخاصة بالناشر في مواضع مناسبة والبدء في عرض الإعلانات.  

باختصار يضع الناشرون نوعين من الأكواد على موقع الويب الخاص بهم لكي يعمل AdSense:

  1. رمز الرأس (Head): هذا موضع اعلى مستوى الموقع يراقب باستمرار موقع الويب لجمع التفاصيل المطلوبة، وهذا مطلوب أيضًا لكي تعمل شفرات AdSense الأخرى الموجودة على موقع الويب.
  2. رمز الإعلانات الثابتة:  هي وحدات إعلانية مخصصة يمكن أن تختلف باختلاف صفحات الويب، وهذه الأكواد مسؤولة عن جلب نوع تصميم الإعلان المخصص من قبل الناشرين.

ماذا يحدث عندما ينتقل المستخدم إلى صفحة ويب مع تفعيل AdSense؟

عندما يدخل المستخدم على صفحة ويب تم تفعيل AdSense عليها، فإن شفرة العنوان تطلق علامات الإعلانات على تلك الصفحة، في حالة توفر علامات الإعلانات، يرسل جوجل أدسنس هذا الطلب سريعًا إلى شبكة Google الإعلانية (GDN) للعثور على تصميمات الإعلانات المناسبة لهذه الصفحة، تعرض شبكة Google الإعلانية الطلب مع تصميم إعلان ويتم وضع الإعلان على صفحة الويب – كل هذا يحدث في غضون أجزاء من الثانية.

كيف يجد جوجل أدسنس الإعلانات ذات الصلة او المتطابقة؟

يأخذ في الاعتبار الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية لصفحة الويب والتي يمكن أن تكون مختلفة عما حدده الناشر للكلمة الرئيسية المركزة للصفحة، وتتمثل طريقة AdSense في استخدام تحليل الكلمات الرئيسية للمقال، والتحقق من تكرار الكلمات، وحجم الخط، وهيكل الارتباط العام للويب، من أجل تحديد موضوع صفحة الويب ومطابقة إعلانات Google بكل صفحة بدقة.

اما من جانب المعلن، فيطلب إعلانات Google من المعلنين تعيين الكلمات الرئيسية وأحجام الإعلانات والمواضع لتخصيص حملاتهم، في شبكة Google الإعلانية، وتتم مقارنة مدخلات المعلنين والناشرين للعثور على التطابق المثالي للعمل. 

فيما يلي خيارات الاستهداف المتاحة لناشري أدسنس AdSense:

  • استهداف المحتوى: البحث عن الإعلانات المناسبة بناءً على الكلمات الرئيسية المستخدمة في صفحة الويب ومطابقتها مع حملة المعلن.
  • استهداف المواضع: يحدث  هذا عندما يبحث المعلنون عن حجم إعلان وموضع معين يمكن أن يكون أعلى الصفحة أو أسفل الصفحة أو الشريط الجانبي أو غير ذلك.
  • الاستهداف المخصص: يحاول AdSense الوصول إلى المستخدمين بناءً على اهتماماتهم مثل الرياضة أو السفر، كما يوفر للمستخدمين خيار إلغاء الاشتراك من الإعلانات المخصصة لجعل هذه الميزة متوافقة مع الخصوصية.
  • تشغيل الشبكة: يتيح تشغيل الشبكة للمعلنين استهداف جميع المواقع في شبكة AdSense، باستثناء المواقع المستبعدة لاي سبب كان.

مزايا جوجل أدسنس

1- مجاني للبدء: يعمل Google AdSense على نموذج مشاركة الأرباح، مما يعني أن أدسنس لا يكسب المال إذا لم تكن انت (الناشر) تكسب المال.

سهولة الاستخدام والإدارة: لوحة تحكم بسيطة للتحقق من الأرباح الشهرية وإنشاء الوحدات الإعلانية وتحسينها وإجراء التجارب.

معايير الأهلية المباشرة: إذا كان محتوى الناشر أصليًا ولا يندرج تحت أي فئة غير آمنة بتصميم وبنية لائقة، فإن جوجل أدسنس يوافق إلى حد كبير، حتى على مواقع الويب القديمة حتى 3 أشهر.

إضافة مواقع ويب متعددة و Blogger و YouTube: يمكن للناشرين الذين يمتلكون خصائص متعددة (موقع ويب و Blogger وقناة YouTube) ربطهم جميعها بحساب AdSense واحد مشترك وهذا يساعد في إدارة وتحسين جميع الخصائص في مكان واحد.

يدعم جميع أشكال الإعلانات تقريبًا: يتم دعم الإعلانات النصية والإعلانات المصورة والإعلانات الأصلية وإعلانات الفيديو وإعلانات الوسائط المتعددة، وقد تم تصميم الإعلانات الأصلية بشكل خاص بواسطة AdSense لتندمج جيدًا مع محتوى الموقع لتقديم تجربة إعلانية سلسة وغير مزعجة للمستخدمين.  

الإعلانات الآمنة المعتمدة من Google: تقوم  Google Safe بفحص جميع تصميمات الإعلانات من المعلنين لتجنب ظهور الإعلانات المسيئة و JS الضارة على صفحة الويب الخاصة بالناشر.  

عيوب جوجل أدسنس

عدم التسامح تجاه انتهاك السياسة: الإنهاء الفوري للحساب إذا تم مخالفة سياسات Google، اعتمادًا على نوع الانتهاك، وقد يستغرق الحساب شهورًا للعودة إلى وضعه الطبيعي أو لا يعود للعمل نهائيًا مرة أخرى.

قضايا الشفافية: حصة عائد AdSense للناشرين غير واضحة ولم تكشف عنها Google مطلقًا، وقد يؤدي هذا إلى إنشاء صندوق أسود للناشرين عندما يتعلق الأمر بفهم إمكانات الكسب الحقيقية.

لا يمكنك تلبية الطلب الخاص بك: يعمل جوجل أدسنس في شبكة مغلقة – شبكة Google الإعلانية، ولا يسمح للمعلنين الخارجيين بطلب شراء مرات الظهور، مما يحد من الفرص للناشرين.

ليس لديك ميزات كثيرة: العديد من الناشرين في حالة من الخوف من التقنيات مثل تحديث الإعلان، والحد الأدنى للسعر قابل للتخصيص لموقعهم، في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على نظامه الأساسي بسيطًا، لا يقدم AdSense هذه الميزات المعقدة المهمة حقًا لتحسين عائدات الإعلانات.

يعمل على نموذج مزاد السعر الثاني: بينما تستخدم بقية منتجات Google (مثل GAM) الآن نموذج مزاد السعر الأول الموحد، لا يزال AdSense يجري مزادات السعر الثاني، بالنسبة إلى الناشرين الذين يحققون أرباحًا، تزيل مزادات السعر الثاني التكلفة لكل ألف ظهور التي وافق المعلن على دفعها واستبدالها بثاني أعلى + سنت واحد – وهي خسارة واضحة في فرصة تحقيق الدخل. 

لا يوجد دعم مباشر أو مخصص من Google: AdSense بسيط جدًا ، فأنت تضع شفرة AdSense وتدفع لك، ويُنصح الناشرون غالبًا بالتركيز على محتواهم بواسطة AdSense ومع ذلك، إذا واجه الناشر مشكلة – مثل انخفاض في الإيرادات، وعدم ظهور الوحدات الإعلانية، وعقوبة النقر مرتين، وغير ذلك – يتعذر على AdSense تقديم دعم مباشر / مخصص لمساعدة الناشرين في حل هذه المشكلة.

الامتثال لسياسات Google: برنامج  AdSense صارم جدًا فيما يتعلق بالالتزام بسياساته، وحتى الإخفاق البسيط يمكن أن يؤدي إلى انتهاكات.

الدفع في Adsense:

  • النموذج المعتمد: التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة
  • طريقة الدفع: التحويل الإلكتروني (EFT) والشيكات والتحويل البنكي
  • الحد الأدنى للدفع: 100 دولار
  • شروط الدفع: Net-30

لدى AdSense دورة دفع شهرية يتلقى الناشر الدفعة من AdSense في الفترة ما بين 21 إلى 26 من الشهر إذا تجاوزت العائدات حد 100 دولار امريكي. 

على سبيل المثال، إذا تحدثنا عن شهر يونيو، بحلول الثالث من تموز (يوليو)، ستبدأ في رؤية الإيرادات التي حققتها لشهر حزيران (يونيو)، إذا كان أعلى من 100 دولار، فسيبدأ AdSense في معالجة دفعتك وستتسلمها في الفترة ما بين 21 إلى 26 يوليو. على أي حال، لا يمكنك الوصول إلى حد 100 دولار، ثم تتم إضافة المبلغ إلى عائدك الشهري التالي.

يمكنك الاختيار من بين العديد من خيارات الدفع مثل التحويل الإلكتروني (EFT) والشيك والتحويل البنكي، اعتمادًا على موقعك الجغرافي والطرق المتوفرة لديك او في بلدك.

نظرًا لكونها غرفة مغلقة، فإن Google ليست شفافة للغاية فيما يتعلق بحصة الإيرادات التي تحصل عليها من الناشرين لكل إعلان، على مستوى واسع، فهي تقدم 68٪ من التكلفة لكل ألف ظهور (تأتي من المعلنين) للناشرين، بمعنى  إذا دفع أحد المعلنين دولارًا واحدًا مقابل وحدة إعلانية واحدة، فسيحصل الناشر على 0.68 دولار (أو 68 سنتًا) مقابل ذلك.

لا نكشف عن حصة الأرباح لمنتجات AdSense الأخرى؛ تختلف حصة الإيرادات للمنتجات الأخرى بسبب التكاليف المختلفة لتطوير ودعم هذه المنتجات

                                                                                         Google

سياسات جوجل أدسنس

كما ذكرنا سابقًا فإن جوجل أدسنس صارم للغاية عندما يتعلق الأمر بانتهاكات السياسة، ونوصي جميع ناشري AdSense بالامتثال لسياستها وأفضل الممارسات فيما يلي بعض القواعد المهمة التي وضعتها Google:  

قبل الانضمام:

  • نشر محتوى أصلي غير مسروق وعالي الجودة
  • يجب ألا يقل عمر الناشر عن 18 عامًا
  • يجب أن يمتلك الناشر موقع الويب (شراء المجال والاستضافة)
  • لا ينبغي للمرء أن يروج لمحتوى مسيء و / أو فاحش، وبالمثل، فإن المحتوى غير القانوني والمنتحل غير مرحب به.

بعد الانضمام:

  • غير مسموح بالنقرات أو الممارسات الغير صالحة مثل النقر على الإعلانات الخاصة لتضخيم نسبة النقر إلى الظهور  
  • استخدم ملف ads.txt لعرض الشبكات الشريكة المسموح لها ببيع الاعلانات  
  • يجب ان تكون مصدر الحركة حقيقي – حركة المرور المدفوعة / الروبوتات ونشاط مزرعة النقر غير مسموح بها
  • لا تستخدم الحيل لتشجيع النقر على الإعلانات – فقد يؤدي ذلك إلى حظر دائم

بدائل AdSense

تقنية الإعلان هي سوق متقلب للغاية، تأتي التكنولوجيا وتصل إلى ذروتها، وتختفي في غضون بضعة أشهر، وهذا يجعل الناشرين يجربون المزيد من التقنيات لفهم جمهورهم وتشخيص مطلبهم، وتحسين مدخولهم، ومستقبل أعمالهم.

أحد الاختبارات التي يفضلها الناشرون هو تجربة العديد من شبكات الإعلانات ومنصات تحسين الإعلانات، عندما يتعلق الأمر بتجربة بدائل جوجل أدسنس، فإن لدى معظم الناشرين الأسباب التالية:

  • الرفض من قبل AdSense على الرغم من أن جوجل أدسنس يسمح لأصحاب المواقع والمدونين المزدهرين باستخدام التكنولوجيا، إلا أنه يرفض مواقع الويب إذا كان هناك أدنى خلاف مع سياستها، وفي مثل هذه الحالات، ليس أمام الناشرين خيار آخر سوى البحث والدخول في شراكة مع بدائل AdSense.
  • البحث عن خيارات استهداف محسنة مثل استهداف السكان والجهاز.
  • للحصول على مزيد من الشفافية، يختار معظم الناشرين البدائل على أدسنس.

هذه مجموعة بدائل لشركة جوجل أدسنس الرائعة التي يمكنك تجربتها هي:  

  • Media.net
  • Infolinks
  • RevenueHits
  • Bidvertiser
  • PopAds

استخدام AdSense مع الشبكات الأخرى

تسمح جوجل أدسنس للناشرين باستخدام شبكات إعلانية أخرى بالتوازي لكن بشروط، ويمنح هذا الناشرين طريقة للتقدم في أعمالهم من خلال كسب الدعم الآمن من AdSense.

يمكن للناشرين حتى جعل هذه الشبكات الإعلانية الأخرى تتنافس مع بعضها البعض لزيادة ضغط عرض الأسعار على عوائدهم، تذكر أن تحتفظ بعدد الوحدات الإعلانية والإطار الزمني للمزاد تحت السيطرة لتوفير تجربة مستخدم مثالية.

سبب آخر لتجربة جوجل أدسنس مع الشبكات الأخرى هو الحصول على سلبيات، على سبيل المثال لا الحصر، مع الشبكات الأخرى، يمكنك تجربة مزايا مزاد السعر الأول والحصول على دعم مخصص والوصول إلى أعلى طلب من السوق.

أفضل الممارسات: نصائح لتحسين الحملات الحالية

يمكنك العثور على الكثير من أفضل الممارسات والفعاليات مع جوجل أدسنس على الإنترنت، لتسهيل الأمر على الناشرين، فلقد قمنا بتقسيم هذه إلى 3 أساسيات هنا: 

تحسين التخطيط لإعلانات جوجل أدسنس

  • لا تضع أبدًا عددًا كبيرًا جدًا من الوحدات الإعلانية  التي تعوق تجربة المستخدم، فقد تعتقد أن إضافة عدد أكبر من الوحدات الإعلانية سيزيد من الأرباح، على العكس من ذلك، فإنه يقلل من معدل التعبئة الذي يؤثر (يقلل) إجمالي العائد لكل ألف ظهور للصفحة.
  • بالنسبة لمواقع الجوال، ضع إعلانًا مقاس 320 × 100 في الجزء المرئي من الصفحة حيث يكون مرئيًا لكل من يصل إلى صفحتك.
  • بالنسبة لمواقع سطح المكتب، استخدم الوحدات الإعلانية الرأسية، تظل هذه مرئية حتى عندما يتنقل المستخدمون حول الصفحة، التصميم 300 × 600 هو حجم إعلان شائع لدى المعلنين لأجهزة سطح المكتب
  • استمر في تغيير تخطيط الإعلان وتحسينه، يعتاد المستخدمون على تخطيط إعلان معين ويبدأون في تجاهل الإعلانات التي تؤدي إلى عمى الشعارات، في مثل هذه الحالة، يمكن أن يؤدي تحديث المواضع إلى التحديث.
  • ضع دائمًا سياسات AdSense في الاعتبار أثناء تحديث التخطيط للاعلانات.

الاهتمام الكبير لإصدار موقع الجوال الخاص بك

  • نظرًا للزيادة في استخدام الهواتف الذكية، فقد تجاوزت حركة مرور الويب عبر الأجهزة المحمولة حركة مرور سطح المكتب، وفي مثل هذه الحالة، لن تعمل استراتيجيات الويب في بيئة الهاتف المحمول.
  • ابدأ بوقت تحميل الصفحة، فقد يعني أي شيء يزيد عن وقت تحميل 3 ثوانٍ أن المستخدم ينتقل إلى موقع آخر منافس.
  • جرب علامات الإعلانات المتجاوبة، تتمتع أجهزة الجوّال أيضًا بأحجام متنوعة (منافذ العرض) في مثل هذه الحالة، يكون إنشاء وحدة إعلانية بحجم واحد يناسب الجميع أمرًا صعبًا للغاية وبالتالي يمكن أن تساعد الإعلانات المتجاوبة في تغيير الحجم وفقًا لأبعاد الجهاز المحمول ومنح المستخدمين تجربة إعلانية مثالية.  
  • حافظ على تجربة هاتفك المحمول مشابهة للويب، وإلا فقد يشعر المستخدمون بالارتباك والضياع والقفز إذا كان الموقع لا يبدو جديرًا بالثقة.

ضمان تدابير السلامة

  • على الرغم من أنجوجل أدسنس يهتم بأمان الإعلانات في معظم الأجزاء، يُنصح الناشرون أيضًا بعدم الانخراط في أي نشاط قد يؤذي المستخدمين أو المعلنين أو سياسة AdSense بأي شكل من الأشكال.
  • لا تنقر أبدًا على الإعلانات على صفحة الويب الخاصة بك، ويُطلق على هذا اسم نقرة غير صالحة ونظام Google استباقي تمامًا في اكتشاف مثل هذه الممارسات الخاطئة، تشمل العقوبة الفورية إعلانات نقرتين أو حظر حساب.  
  • لا تستخدم تخطيطات الإعلانات المخادعة أو المضللة أملاً في الحصول على المزيد من النقرات بالنسبة لمثل هذه الممارسات، تكون الحسابات عرضة للتعليق إذا كان الفاصل بين الإعلانات والمحتوى غير واضح.
  • تحقق دائماً بانتظام من جودة حركة المرور على موقعك وراقب عن كثب حركة مرور الروبوت الزائدة، يتم حظر مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير من الزيارات غير الصالحة على الفور.
  • اتبع دائمًا دليل تنفيذ الشفرة ولا تحاول تعديل شفرة AdSense الخاصة بك.  
  • تعظيم المحتوى وليس الإعلانات في كل صفحة من المهم أن يظل المحتوى الأصلي والذي يتم تحديثه بانتظام هو النقطة المحورية لموقع الويب الخاص بك.

ميزات لتحسين إيرادات جوجل أدسنس

يواصل جوجل أدسنس تحديث ميزاته لجعله أفضل للناشرين كل ميزة جديدة، بطريقة أو بأخرى، تخلق فرصة للناشرين لزيادة عائدات إعلاناتهملديهم، الهدف النهائي من كل تطوير هو جعل الناشرين يعرضون إعلانات أفضل، وإشراك المستخدمين، وتحسين أرباحهم من جوجل أدسنس.

لكن السؤال المهم؟ هل يستخدمها الناشرون جميعًا؟ فيما يلي بعض ميزات جوجل أدسنس القديمة والجديدة التي قد لا يعرفها جميع الناشرين.

الإعلانات التلقائية

الإعلانات التلقائية هي إحدى ميزات أدسنس التي تستخدم التعلم الآلي لإنشاء مواضع الإعلانات تلقائيًا على صفحة ويب الخاصة بك، وهذا يعني أن على الناشرين إضافة مقتطف او كود جافا سكريبت واحد فقط إلى مواقعهم على الويب، وسيدير ​​جوجل أدسنس كل شيء آخر بما في ذلك تحليل صفحات الويب بالنيابة عنهم، والعثور على مواضع الإعلانات المحتملة والجيدة، وعرض الإعلانات عليها وضمان تجربة للمستخدم جيدة.

إذا كان الناشرون لديهم مواضع حالية على الصفحات، فإن الإعلانات التلقائية تأخذ هذه المواضع في الاعتبار عند تخصيص مساحة لمواضع جديدة هذا هو ميزة كبيرة للناشرين الجدد الذين لا يفهمون حقا مفاهيم موضع الإعلان شعبية، تجربة المستخدم، و أساسيات المواضع الإعلانية، ومع ذلك يمكن لهذه الميزة أيضًا تقييد الناشرين لأنها تتطلب اعتمادًا كاملًا على جوجل أدسنس مما يتركهم بدون أي فرص لتجربة التخطيط والتعلم.   

إجراء التجارب

يسمح إجراء تجربة للناشرين بمقارنة أحد إعدادات الإعلان بصيغة (تم إنشاؤها لغرض الاختبار) تعمل التجارب عن طريق تقسيم حركة مرور الموقع بين إعداد الإعلان الأصلي والإعلان البديل ثم يتم قياس أدائهم جنبًا إلى جنب يساعد هذا في اتخاذ قرارات مدروسة بشأن كيفية تكوين إعدادات إعلانك ويمكن أن يساعدك على زيادة أرباحك.

أنشئ  التجارب وراقبها واختر المفيد منها  في صفحة “التجارب” لعرض صفحة “التجارب”: سجّل الدخول إلى حساب AdSense وانقر على تحسين> التجارب.

التقارير والتحليلات

تعرض تقارير جوجل أدسنس تقديرًا دقيقًا للنشاط الحالي (التكلفة لكل ألف ظهور والعائد لكل ألف ظهور والإيرادات الإجمالية) في حساب الناشر ومع ذلك، يمكن أن تختلف الأرباح النهائية عن التقرير لأنها تعتمد على العديد من العوامل مثل المكانة والجغرافيا وحتى الوقت من العام.

بعد الانتهاء من أرباح الناشر يتم نشرها في صفحة “الدفعات” يتم رد الإيرادات الناتجة عن مرات الظهور والنقرات غير الصالحة لتوضيح للناشرين المبلغ المحدد الذي سيتلقونه في حساباتهم المصرفية.

موازنة جوجل أدسنس

 تعد موازنة AdSense طريقة للناشرين لزيادة عدد الزيارات ونسبة النقر إلى الظهور يبدأ بالحصول على زيارات مدفوعة من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدمجة مع المحتوى وحتى إعلانات Google في بعض الحالات – نعم، يتطلب الأمر القليل من الاستثمار  بعد ذلك، يقوم الناشر بتحسين موضع موقع الويب لتحسين مرات الظهور والنقرات.

وبشكل عام تعد مواقع الويب ذات الزيارات المتخصصة مثالية لهذه الطريقة ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمثل مخاطرة لأنك تستثمر مبلغًا جيدًا من المال إذا لم يكن عائد الاستثمار جيدًا، فتوقف عن هذه الممارسة وابدأ في البحث عن فرص تحسين أخرى.

استخدم AdSense مع مدير الإعلانات

إذا كنت مستعدًا لتجربة صفقة مباشرة على عوائدك، فأنت بحاجة إلى مدير إعلانات Google Ad Manager هو مدير إعلانات يتزامن مع AdSense ما عليك سوى الاشتراك في Ad Manager (مجاني)، وإنشاء مقترحات للصفقات المباشرة، والبدء في الترويج لها للمعلنين.

سيصبح Ad Manager أداة شائعة لإعداد التقارير عن صفقاتك المباشرة وأرباحك من جوجل أدسنس علاوة على ذلك، يمكنك البدء في إضافة المزيد من شبكات الإعلانات وحتى طلب AdX لزيادة تحسين أرباحك الإعلانية.

…………………………………………………..

ماذا بعد جوجل أدسنس

يُعد جوجل أدسنس طريقة رائعة للناشرين والمدونين الجدد لكسب المال بسهولة من محتواهم، مع نمو موقع الويب  وزيادة عدد الزيارات وجودة المحتوى، يجب على الناشرين البدء في التفكير في زيادة هذه الإيرادات.

إذا كنت بصفتك ناشرًا، تشعر بالارتياح تجاه منتجات Google، فإن لديها خدمات أكثر تقدمًا مثل AdX و Ad Manager لتجربتها.  

بصرف النظر عن أدوات Google إليك بعض التقنيات للناشرين الذين يتطلعون إلى زيادة أرباح إعلاناتهم باستخدام AdSense أو بدونه:

العطاءات الرأسية Header bidding

إنه مزاد شفاف في الوقت الحاظر يستدعي العديد من شركاء الطلب بمجرد توفر الانطباع على صفحة الويب الخاصة بالناشر. على الرغم من أنه يتطلب مزيدًا من الدعم الفني، إلا أنه يؤتي ثماره جيدًا من خلال منح الناشرين تحكمًا كاملاً في عوائدهم. مع تقديم العطاءات الرأسية، يتوفر للناشرين خياران: تقديم عروض رأس من جانب العميل – إجراء مزادات على متصفح المستخدم وعطاء رأس من جانب الخادم – تشغيل المزادات على خادم الناشر. 

المزادات الهجينة Hybrid auctions

لماذا تتوقف عند تقديم العطاءات؟ عندما يمكنك من الناحية العملية الاتصال بأكبر عدد ممكن من شركاء الطلب بشكل أساسي، باستخدام العطاءات المختلطة، يمكن للناشرين الاتصال بالشركاء المطالبين عبر عروض التسعير الرئيسية (من جانب العميل ومن جانب الخادم) وطلب AdX، وشبكات الإعلانات الأخرى التابعة لجهات خارجية بينما تتنافس كل هذه العناصر في نفس الوقت، يحصل الناشرون على أفضل صفقة ممكنة لكل ظهور.

صفقات مباشرة Direct deals

إذا كان لديك موقع ويب متخصص أو صفحات ويب متخصصة فمن المحتمل أن يرغب بعض المعلنين في الحصول على مرات ظهور على صفحات الويب الخاصة بك هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه الصفقات المباشرة حاليًا، يمكن إجراء الصفقات المباشرة برمجيًا ويدويًا يذهب معظم الناشرين مع الخيار السابق نظرًا لفوائده في إعداد التقارير في الأساس، يمكنك الدخول في صفقة مع المعلنين مباشرة والسماح لهم بعرض تصميماتهم لجمهورك مقابل تكلفة متفاوض عليها لكل ألف ظهور / تكلفة نقرة.

كلمة أخيرة للناشرين

تم إنشاء هذا الدليل لناشري الويب الذين يستخدمون جوجل أدسنس ويتطلعون إلى تحسين إيراداتهم الحالية إذا كنت جديدًا تمامًا على نظام AdSense الأساسي، فننصحك بزيارة صفحة AdSense على YouTube للحصول على بعض البرامج التعليمية السريعة حول خطوات البدء المختلفة.  

بعد ذلك حاولنا تغطية عوامل مثل نصائح التحسين والميزات المخفية وأفضل الممارسات لا تتردد في التواصل معنا إذا فاتنا أي شيء أعلاه أو إذا كانت لديك أي أسئلة.

إذا وجدت هذا الدليل مفيدًا فيرجى نشره لمساعدة زملائك الناشرين في تحقيق أهداف تحقيق الدخل.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى