الـ TikTok يبدأ برنامج تجريبي لألعاب HTML5

Netflix تعمل أيضاً على تعزيز اشتراكها في مجال الألعاب

بعد شهور من التقارير، ظهرت إحدى محاولات الـ TikTok الأولية في الألعاب. حيث يمكن للمستخدمين في العديد من البلدان الآن تشغيل الألعاب المصغرة المستندة إلى HTML5 داخل الخدمة. وتعتبر الـ TikTok هي أحدث خدمة غير مخصصة للألعاب تحاول اقتحام هذا المجال.

كما يمكن لمستخدمي الـ TikTok في بعض البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، الآن تحميل مقاطع فيديو تحتوي على روابط لمجموعة صغيرة من الألعاب المصغرة المستندة إلى HTML5. و الميزة الجديدة، هي اختبار لمعرفة ما إذا كانت الألعاب يمكن أن تصبح عامل الجذب التالي للمشاركة على المنصة.

كيف تستطيع ايجاد الألعاب على الـ TikTok:

في الخطوات الأخيرة و قبل تحميل فيديو  التيك توك، سيجد المستخدمون “MiniGame” كخيار ضمن “إضافة رابط”. يتيح لهم هذا الخيار إرفاق واحدة من سبع ألعاب صغيرة بالفيديو الخاص بهم من شركات معينة، بما في ذلك FRVR و Lotum و Nitro و Voodoo و Aim Lab. و يمكن للمشاهدين القادمين عبر الفيديو النقر على الرابط لبدء اللعب داخل تطبيق الـتيك توك. حيث تتضمن إحدى الألعاب، على سبيل المثال، مقارنة صورتين متطابقتين على ما يبدو قبل النقر على الفرق بينهما.

الـ TikTok يبدأ برنامج تجريبي لألعاب HTML5

و في شهر نوفمبر الماضي، أعلنت الـ TikTok عن اتفاقية مع شركة Zynga لتطوير لعبة Disco Loco. حيث ظهرت أيضاً تقارير عن اختبار TikTok لألعاب HTML5 في دول جنوب شرق آسيا في شهر مايو الماضي. كما لم تعلن الشركة رسمياً عن المبادرة أبداً، لكنها أكدت وجود الألعاب لـ TechCrunch الخميس الماضي، مؤكدة أنها كانت في مرحلة اختبار مبكرة في عدة دول لمدة أسبوعين على الأقل.

و من المحتمل أن تكون هذه الخطوة بمثابة اعتراف آخر بأن أشكالاً مختلفة من الوسائط، بما في ذلك ألعاب الفيديو، و مقاطع الفيديو، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها، كلها في نفس المنافسة لجذب انتباه المشاهدين. وقد اعترفت Netflix بأن Fortnite هي منافس مهم في عام 2019، ومنذ ذلك الحين قامت بتضمين الألعاب في خدمة الاشتراك الخاصة بها. كما تهدف التيك توك لمعرفة كيف تؤثر الألعاب على وقت شاشة المستخدمين على المنصة.

و على عكس HTML5، يتيح أسلوب Netflix للمشتركين تنزيل مجموعة مختارة من عناوين الأجهزة المحمولة، من Apple App Store أو Google Play Store، مما يجعله منافساً لـ Apple Arcade. ونرى أن مبادرات ألعاب الهاتف المحمول الخاصة بـ التيك توك و النتفلكس تتناقض مع مبادرات الفيس بوك و مايكرويوفت، التي حظرتها أبل سابقاً.

و في عام 2020، انتقدت كل من Microsoft و Facebook شركة Apple، وذلك لحظر تطبيقات الألعاب السحابية، مع السماح بتطبيقات البث التلفزيوني والأفلام مثل Netflix. وقد تحايلت Microsoft على هذا من خلال صفحة ويب يمكن الوصول إليها من خلال المتصفح. وأيضاً تجنبت نتفلكس المشكلة من خلال تقديم ألعاب الهاتف المحمول من خلال App Store، وذلك وفقاً لقواعد Apple. لكن لا يبدو أن هذه القواعد تنطبق على ألعاب HTML5 المصغرة من TikTok.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى