المودر الشهير Akaki Kuumeri يقوم ببناء وحدة تحكم Nintendo Switch بيد واحدة

من الجيد دائماً أن يكون لديك المزيد من خيارات التحكم للمستخدمين ذوي القدرة المحدودة على الحركة، سواء أكان ذلك من الشركات المصنعة لوحدات التحكم أو شركات الجهات الخارجية أو المصممين الفرديين. وقد قام أحد المعدلين بتصميم وحدة تحكم و مرفقات تتيح للمستخدمين تشغيل جميع وحدات التحكم في الألعاب الثلاثة الحالية بيد واحدة.

كما أصدرت شركة Modder في اليابان مؤخراُ محولاً يجعل جميع وظائف Joy-Con في Nintendo Switch قابلة للوصول بيد واحدة. و يوفر المرفق خيار وصول آخر لمالكي Nintendo Switch.

و على الرغم من أن المودر الشهر Akaki Kuumeri أنتج سابقاً محولات بيد واحدة لوحدات تحكم لأجهزة PlayStation و Xbox، فإن إصدار Nintendo Switch يستخدم الطبيعة الفريدة لـ Joy-Cons لتقديم بعض الحيل الجديدة. حيث قال Kuumeri إن هذا المحول كان أسهل في التصميم من تلك الخاصة بوحدات التحكم التقليدية لأنه يمكنه وضع Joy-Cons في اتجاهات مختلفة.

آلية استخدام وحدة تحكم Nintendo Switch بيد واحدة:

يستخدم المرفق موصلات لجعل جميع أزرار الوجه ولوحة D في متناول إبهام واحد، ولكن يمكنه أيضاً نقل بعض هذه المدخلات إلى أسفل وحدة التحكم حيث يمكن للأصابع الأخرى الوصول إليها. كما يقوم المستخدمون بتوصيل Joy-Cons في اتجاهين متعاكسين، بحيث يكون أحدهما متجهًا لأسفل. و اعتماداً على يد المستخدم، تظل إحدى العصا التناظرية أعلى وحدة التحكم بينما تتحرك الأخرى إلى الأسفل. و يقوم اللاعبون بتحريك العصا السفلية عن طريق وضع وحدة التحكم على حضنهم أو سطح مستو ثم تحريك وحدة التحكم بأكملها. كما يشتمل المحول على أحزمة اختيارية لربط Joy-Cons بيد اللاعب أو ساقه.

و يجب أن يكون اللاعبون قادرين على استخدام المرفق مع أي لعبة Switch. كما وضّح Kuumeri ذلك من خلال لعب مجموعة متنوعة من الألقاب مثل The Legend of Zelda: Breath of the Wild و Kirby and the Forgotten Land و Super Smash Bros. Ultimate.

يمكنكم الحصول على وحدة التحكم هذه من موقع Etsy حيث تبلغ قيمتها حوالي 200 دولار للطراز الأيسر أو الأيمن.

و منذ أن قدمت شركة Microsoft وحدة تحكم Xbox Adaptive Controller للمستخدمين ذوي القدرة المحدودة على الحركة في عام 2018، لم يتابعها سوى المودعون، والشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية، مما يوفر خيارات متعددة لمالكي Switch. وقد قال الرئيس السابق لشركة، Reggie Fils-Aimé، لـ Inverse Nintendo كان هناك تطوير وحدة تحكم مماثلة قبل أن يغادر الشركة، وربما لا يزال في الطريق.

المودر الشهير Akaki Kuumeri يقوم ببناء وحدة تحكم Nintendo Switch بيد واحدة.

كما أصدرت شركة Hori وحدة تحكم مشابهة لمايكروسوفت في عام 2020، والتي تعمل مع ألعاب Switch و PC. و في نفس العام، قام أحد الوالدين بتعديل وحدة التحكم التكيفية من شركة Microsoft حتى تتمكن ابنته من لعب لعبة Breath of the Wild. و في يونيو الماضي، أصدرت 8BitDo وحدة تحكم أصغر بكثير تركز على إمكانية الوصول.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى