تحديث أخير لشركة جوجل يتسبب في مشكلة بالرسائل النصية SMS

تحديث يتسبب في مشكلة بالرسائل النصية SMS

قامت شركة جوجل بطرح تغيرات على تطبيقاتها المُحملة على نُظم تشغيل الأندرويد مما أدت تلك التغيرات إلى حدوث مشكلة في خدمة الرسائل النصية SMS تسببت في إيقافها عن العمل.

ومن أجل حل تلك المشكلة التي طرأت على الرسائل النصية قامت جوجل على الفور بالتراجع عن بعض تلك التغييرات ، ومن جانب آخر فقد أكدت الشركة أنه بالفعل تم العكوف على إصلاح تلك المشاكل وذلك بتصريح منها لموقع The Verge ، مؤكدة أنه تم تحديد المشكلة والقيام بطرح حلول وإصلاحات لها ، كذلك فقد تم تعطيل تلك التحديثات بشكل تلقائي لكافة مستخدمي نظام الأندرويد ، كذلك فقد أوصت الشركة بالتحديث من تطبيق جوجل بلاي لأحدث إصدار لخدمات مشغل الشبكة وذلك بهدف تلقي الإصلاحات الجديدة.

ومن الواضح لدينا أن تلك المشكلة قد ظهرت عقب آخر تحديث لتطبيق Carrier Services ، والذي استحوذ وفقاً لبيانات تطبيق جوجل على أكثر من مليار عملية تثبيت حيث أنه يقوم بتحسينات للبطارية ، بالإضافة إلى دعمه المميزات التي تعمل على تحسين أداء تطبيق الرسائل في هواتف أندرويد ، حيث يمكّن هذا التطبيق شركات الهواتف من أحدث خدمات الاتصالات.

قد يعجبك أيضاً: Xbox Family تطبيق من مايكروسوفت يمنع الأطفالهم من إدمان ألعاب.

تحديث الإصدار 50

وبالرجوع للتقارير المصاحبة لتلك المشكلة التي ظهرت في الرسائل النصية نجد أنه قد تم تحديث الإصدار 50 لهذا التطبيق في 2 من شهر ديسمبر الجاري تزامناً مع ظهور تلك المشاكل المتعلقة برسائل SMS، وهذا ما صرح به موقع 9to5Google.

الهواتف المتأثرة

حيث يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع تخصصاً في طرح أخبار أنظمة الأندرويد ، بالإضافة لأخبار شركة جوجل وما يخصها من تطبيقات ، حيث ذكر أنه قد تأثرت العديد من الهواتف الذكية والتي من ضمنها هواتف ، ون بلس ، وإل جي ، وموتورولا ، وسامسونج ، و(تي سي إل) TCL بمشكلة ملحوظه في الرسائل النصية ، واتضح أنه عند إلغاء تثبيت تطبيق Carrier Services يؤدى لحل تلك المشكلة.

ومع ذلك فقد قامت شركة جوجل على الفور بسحب التحديث الأخير لهذا التطبيق واسترجاع العمل بالإصدار السابق 48 ، وبالفعل تم حل المشكلة بنجاح والقضاء على شكوى مستخدمي تطبيقات جوجل على نظام أندرويد.

كذلك يأتي حل المشكلة من Google، حيث قامت الشركة بتسهيل العمل مع ملفات شركة Microsoft Office ، حيث تتيح الآن للمستخدمين تعديل ملفات Office المرفقة مباشرةً في Gmail ، تمامًا كما هو الحال مع ملفات مستندات Google و Google جداول البيانات.

كذلك أصبح من الممكن الآن فتح ملف Office وتحريره مباشرةً باستخدام مُحرر مستندات Google بالنقر فوقه ، تمامًا كما هو الحال مع مُحرر مستندات Google الأصلي.

لكن وظيفة التحرير الجديدة لا تحول ملفات Office إلى ملفات مستندات، ولكنها تحافظ على التنسيق الأصلي للملف.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى