تطبيقات الكتب الصوتية الخيار المثالي للقراءة أثناء التنقل

تخلص من قيود الوقت والمكان

مع انتشار الهواتف الذكية وزيادة شعبية الكتب الصوتية، أصبحت هناك العديد من تطبيقات الكتب الصوتية المتاحة لمستخدمي آيفون وأندرويد. تقدم هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الميزات والفوائد، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمحبي القراءة.

ما هي الكتب الصوتية؟

الكتب الصوتية هي كتب تقرأ بصوت عالٍ وتسجل على شكل ملفات صوتية يمكن الاستماع إليها عبر الإنترنت أو على أجهزة مختلفة مثل الهواتف الذكية أو مشغلات MP3. الكتب الصوتية توفر وسيلة مريحة وممتعة للاستمتاع بالكتب دون الحاجة إلى قراءتها بالعين أو حملها معك. الكتب الصوتية تستخدم في العديد من الأغراض، مثل التعليم، الترفيه، التنمية الشخصية، وغيرها.
فيما يلي أبرز تطبيقات الكتب الصوتية لمستخدمي آيفون وأندرويد:

Google Play Books

يقدم تطبيق Google Play Books مكتبة متنوعة من audiobooks وكتب Google Play الإلكترونية. يتميز التطبيق بإمكانية الوصول إلى الكتب الصوتية مجانًا من خلال المكتبة العامة، بالإضافة إلى ميزات مثل التحكم في سرعة السرد وضبط الصوت.

Amazon Kindle

يعد Amazon Kindle أحد أشهر تطبيقات الكتب الصوتية في العالم. يوفر التطبيق مكتبة ضخمة تضم أكثر من 500 ألف كتاب صوتي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الميزات، مثل إمكانيات البحث والتصنيف والتوصيات.

Storytel

يقدم تطبيق Storytel مكتبة واسعة من الكتب الصوتية والكتب الإلكترونية باللغة العربية والإنجليزية. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى ميزات مثل التحكم في سرعة السرد وضبط الصوت.

Audible

يعد Audible أحد أشهر تطبيقات الكتب الصوتية في الولايات المتحدة. يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية من المؤلفين والممثلين البارزين. يتميز التطبيق بميزة “الاشتراك التلقائي”، والتي تتيح للمستخدمين تحميل الكتب الصوتية الجديدة تلقائيًا عند إصدارها.

Audiobooks.com

يقدم تطبيق Audiobooks.com مكتبة ضخمة من الكتب الصوتية، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعًا والكتب الكلاسيكية. يتميز التطبيق بميزة “الاشتراك الشهري”، والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من audiobooks مقابل رسوم شهرية محددة.

Barnes & Noble NOOK

يقدم تطبيق Barnes & Noble NOOK مكتبة ضخمة من audiobooks وكتب NOOK الإلكترونية. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى ميزات مثل التحكم في سرعة السرد وضبط الصوت.

مقارنة بين التطبيقات

فيما يلي مقارنة بين أبرز تطبيقات الكتب الصوتية لمستخدمي آيفون وأندرويد:

التطبيق المكتبة الميزات السعر
Amazon Kindle ضخمة بحث، تصنيف، توصيات مجاني، اشتراك شهري
Storytel واسعة بحث، تحكم في سرعة السرد، ضبط الصوت مجاني، اشتراك شهري
Audible متنوعة اشتراك تلقائي، ميزات إضافية مدفوعة اشتراك شهري
Audiobooks.com ضخمة اشتراك شهري، ميزات إضافية مدفوعة اشتراك شهري
Barnes & Noble NOOK ضخمة بحث، تحكم في سرعة السرد، ضبط الصوت مجاني، اشتراك شهري
Google Play Books متنوعة بحث، تحكم في سرعة السرد، ضبط الصوت مجاني، اشتراك شهري

اختيار التطبيق المناسب

عند اختيار تطبيق للكتب الصوتية، من المهم مراعاة العوامل التالية:

  • المكتبة: تأكد من أن التطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية التي تهمك.
  • الميزات: قارن بين الميزات المختلفة التي يقدمها كل تطبيق.
  • السعر: حدد الميزانية التي ترغب في إنفاقها على الكتب الصوتية.

إذا كنت تبحث عن تطبيق يحتوي على مكتبة ضخمة من audiobooks ومجموعة متنوعة من الميزات، فإن Amazon Kindle أو Audible أو Audiobooks.com قد يكون خيارًا جيدًا. إذا كنت تبحث عن تطبيق بأسعار معقولة، فإن Google Play Books أو Barnes & Noble NOOK قد يكونان خيارًا أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى