تطبيق Clubhouse الجديد يثير ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي

تطبيق جديد للدردشة الصوتية Clubhouse

هناك تطبيق جديد في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا التطبيق اثارة ضجة كبيراً على مواقع التواصل وتقدر قيمة  هذا التطبيق الفعلي ما يزيد عن مليار دولار أمريكي، ولديه أصحاب رؤوس أموال يتدافعون للاستثمار التطبيق.

فدعونا نتعرف على تطبيق Clubhouse الذي اثارة ضجة كبيراً على مواقع التواصل

تطبيق (Clubhouse) وهو تطبيق مبني على اساس الدردشة الصوتية الفورية في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يوفر هذا التطبيق محادثات صوتية سريعة في الوقت الفعلي يمكن لأي مستخدم الاستماع إليها ولايمكن لأي شخص تسجيل الدردشة الصوتية في التطبيق، وقد حصل هذا التطبيق على الكثير من المعجبين البارزين، حوالي مايقارب مليونين مستخدم على الرغم من أنه غير متاح فيه امكانية التسجيل بشكل مباشر.

وأن وراء ازدهار تطبيق (Clubhouse) ربما يكون جائحة كورونا التي قد خلقت الظروف المثالية والتي اجلست الناس في بيوتهم بسبب إجراءات الحظر أو مخاوف تتعلق بالسلامة وهم كانوا بأمس الحاجة الى تطبيقات التواصل الاجتماعي القائمة على النصوص ولكن الصوت كان اكثر حاجة، والان تخطط شركة تطبيق (Clubhouse) بعد ضخ النقود بالتوسع في تطبيقها.

ماهي الميزات التي يحتويها تطبيق Clubhouse

  • يوفر هذا التطبيق للمستخدمين متابعة مستخدمين اخرين او متابعة مواضيع تهمهم بالاضافة الى ذلك الانضمام الى نوادي تحت عناوين محددة.
  • وكذلك يمكنهم تطبيق Clubhouse بالوصول الى مجموعة مختارة من غرفة الدردشة التي تركز على مواضيع مختلفة.
  • ويوفر تطبيق Clubhouse ايضاً غرف دردشة وكل غرفة لها اختصاص على سبيل المثال غرف تحتوي على مئات أو حتى الآلاف من الأشخاص الذين يستمعون إلى لجنة من الخبراء، أو ربما سياسي أو مشهور.
  • يتيح لك التطبيق المداخلة او تقول شيئاً ما اثناء الحديث وفقط مالك الغرفة يمنحك الاذن بالتحدث،كل هذه الميزات تحدث عبر الصوت فقط.
  • تطبيق Clubhouse لايتيح لك نسخ أو تسجيل أو مشاركة المعلومات التي تحصل عليها في الدردشة الا في حالة الحصول على موافقة.

قد يعجبك أيضاً: الهند تحارب تطبيق Twitter بتطبيقها الجديد Koo.

وقد تعد احد الاسباب التي ادت الى زيادة شعبية تطبيق (Clubhouse) بشكل كبير ان صوت التطبيق يمكن أن يبدو أكثر حميميةً ومباشرةً من الوسائط الاجتماعية القائمة على النصوص والصور والفيديو، وأنّ غالباً ما يفضّل الناس التحدث والاستماع لبعضهم البعض بالصوت بدلاً من النقر على لوحة المفاتيح وقراءة الرسائل والنصوص.

حصل تطبيق (Clubhouse) على طابع اجتماعي يحسد عليه في رحلته القصيرة حتى الآن، وان الطريقة الوحيدة للحصول على التطبيق هو من خلال أن تتم دعوتك من قبل مستخدم حالي مسجّل فيه.

وكسب هذا التطبيق عدداً كبيراً من الشخصيات العامة وبفضل شعبيته الأولية ايضاً ومن هولاء الشخصيات بما في ذلك أوبرا وينفري وإيلون ماسك والمغني دريك، وايضاً كما ستجد خبراء ذوي معرفة عميقة بــمجال التطبيقات معجبون ايضاً بهذا التطبيق.

وان الغرف داخل التطبيق تكون مؤقتة فعندما ينتهي الاجتماع تختفي الغرفة وتختفي أي مناقشة تمت فيها إلى الأبد وكما ان لايسمح لك بتسجيل المناقشة.

وقد حصل التطبيق الجديد (Clubhouse) في وسائل التواصل الاجتماعي على دفعة جديدة من التمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وقد شهدت شركة تطبيق (Clubhouse) ان مستخدمين هذا التطبيق بلغ حوالي 2 مليون مستخدماً حيث يعد هذا نمواً هائلاً لكن لايزال صغيراً مقارنةً بالمنصات الأخرى، حيثً يقترب تطبيق (Facebook) من 3 مليارات مستخدم، بينما يضم تطبيق (Twitter) أكثر من 300 مليون مستخدم.

كيف تسجل في تطبيق Clubhouse

يكون التسجيل في هذا التطبيق بطرقتين الطريقة الاولى هي عن طريق الحصول على دعوة من صديقك المسجل في هذا التطبيق.

اما الطريقة الثانية يمكنك تنزيل التطبيق على جهازك وحجز اسم خاص بك لإدراجك في قائمة الانتظار ومن ثم تقوم الشركة بأرسال إشعارات إلى صديقك الذي تعرفه وهو عضو مسجّل بالفعل عدهم، وعند استلام صديقك هذا الاشعار فسيسمحون لك بالدخول، وان هذا التطبيق متاح حالياً على أجهزة Apple فقط.

رابط تحميل التطبيق:  IOS

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى