تعرف على تطبيق Google Drive وكيفية الحصول على مساحة غير محدودة

ما هو Google Drive وكيف يعمل؟

Google Drive هي الخدمة السحابية الأكثر شعبية في العالم التي تتيح لك حفظ ملفات مختلفة على السحابة ثم الوصول  إليها من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر وتحصل تلقائياً على حساب Drive اذا كنت تملك حساب Google فهذا يعني انك لن تضطر إلى مواجهة المشاكل في إنشاء حساب منفصل لتخزينك على الإنترنت فتطبيق Drive الحل المناسب لأي شخص يحتاج إلى تحميل ومشاركة الملفات عبر الإنترنت.

وتطبيق Google Drive قوي وسهل الاستخدام، ولكن إذا كنت تملك في هاتفك الجديد التخزين السحابي ولم تستخدم منافسين مثل Dropbox أو Box، فقد يكون الأمر صعباً بعض الشيء، ولكن اليوم في هذه المقالة قمنا بتجميع دليل المبتدئين هذا حول كيفية استخدام Google Drive وماهي الميزات التي يمتلكها وسنغطي أساسيات ما هو عليه وما هو الأكثر استخداماً له.

وكذلك سنتكلم عن كيفية استخدام تطبيق Google Drive لإنشاء المستندات والتعاون فيها باستخدام مستندات شركة Google وجداول البيانات والعروض التقديمية وسنطلعك أيضاً على كيفية استخدام الــ Gmail والتطبيقات الأخرى لبيئة العمل الجماعي الفريدة في تطبيق Google Drive.

قد يعجبك أيضاً: تعرف على تطبيق iCloud والملفات التي تشغل سعة التخزين الكبيرة وكيفية إدارتها.

ماهو Google Drive؟ وكيفة يعمل؟

Google Drive هو التطبيق الذي يتمكن من حل مشكلة  التخزين السحابي من Google ويوفر لك خاصية تخزين الوسائط والمستندات الخاصة بك على خوادم Google ووظيفته الأساسية هي إزالة بعض الأحمال من محرك الأقراص الثابتة لديك والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت وايضاً له دور كبير بإخلاء المساحة على جهاز الكمبيوتر ويعمل على توفير مساحة أكبر لأشياء أكثر أهمية.

قبل أن نتحدث عن الميزات التي يمتلكها التطبيق ونوضح لك كيفية استخدام Google Drive، دعنا نتحدث اولاً عن بعض الأشياء الأساسية التي يجب أن تعرفها، اولاً يجب ان يتوفر لديك حساب Google لاستخدام الخدمة والحساب مجاني ويمكن إعداده في بضع دقائق لكي يُمكنك الحساب من الوصول إلى جميع خدمات Google، بما في ذلك Drive و Gmail والصور و YouTube و Play Store وغيرها.

وللوصول إلى تطبيق Drive على الويب من خلال الانتقال إلى drive.google.com أو عبر الـــ Android و الــ Ios المجاني ويتيح لك التطبيق أيضاً عرض جميع ملفاتك عبر مجلد Drive على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Google Drive لسطح المكتب.

الخدمات التي يقدمها تطبيق Google Drive

Google Drive يمتلك خدمة آمنة للاحتفاظ بنسخة احتياطية من كل ملفاتك والوصول إليها من أي جهاز ويوفر لك دعوة مستخدمين آخرين بسهولة لعرض أي ملفات أو مجلدات أو تعديلها أو إدخال تعليقات عليها.

يقدم تطبيق  Drive مزايا أكثر بكثير من التخزين التقليدي عندما تكون ملفاتك في السحابة ويوفر لك امكانية الوصول الى السحابة أينما كنت باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك أمكانية مشاركتها مع أشخاص آخرين، مما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون عبر الإنترنت.

عند انشاء حساب Google Drive تحصل على 15 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية، مما يضع خطتها المجانية بالقرب من أعلى قائمة التخزين السحابي المجانية الأفضل.

وكذلك يعمل تطبيق Drive على تخزين صور Google بالإضافة إلى ذلك يقوم بتخزين مرفقات Gmail ومستندات G Suite والتي يمكن أن تشغل الكثير من تلك المساحة.

واذا كنت ترغب في ترقية سعة التخزين السحابية لتطبيق Google Drive، فإن أسعار Drive مرنة جداً ومن المحتمل أن تلبي احتياجاتك مهما كانت.

فان Google تقدم لك 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية والكميات الأكبر بأسعار منخفضة، 100 غيغابايت مقابل 1.99 دولارًا في الشهر، و 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولاراً في الشهر، و 2 تيرابايت مقابل 19.99 دولاراً في الشهر، و 10 تيرابايت مقابل 99.99 دولاراً في الشهر ، 20 تيرابايت مقابل 199.99 دولاراً أمريكي وتوفر شركة Google للمستخدمين الذين يدفعون سنوياً الحصول على خصم على خطط 100 جيجابايت و 1 تيرابايت.

مميزات Google Drive

• يعمل على تخزين ملفاتك والوصول إليها من أي مكان بأمان.
• يوفر لك الوصول إلى الملفات الحديثة والمهمة بسرعة.
• يتيح لك بالبحث عن الملفات حسب الاسم أو المحتوى.
• يسمح التطبيق بمشاركة الملفات والمجلدات وضبط أذونات لها.
• يعمل التطبيق على عرض المحتوى أثناء التنقل بلا اتصال بالإنترنت.
• تتوفر بتطبيق Google Drive ميزة تلقّي إلاشعارات بشأن الأنشطة المهمة التي يتم تنفيذها في ملفاتك.
• يسمح  تطبيق Drive بأستخدام كاميرا جهازك لمسح المستندات الورقية ضوئياً.

ملاحظات حول تطبيق Google Drive

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذا التطبيق وسوف يتم أضافة هذه التحديث على – موقع المعيدي almuaidi – لذلك قم بزيارة الموقع باستمرار للحصول على آخر التحديثات والاخبار.

وأن كنت ترغب في تجربة هذا التطبيق والميزات التي تطرأ علية ما عليك سوى ان تقوم بتنزيلهُ على جهاز الـــ Android أو Ios الخاص بك من Google Play أو App Store.

رابط تحميل التطبيق: Android | Ios

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى