تعرف على تطبيق YouTube Kids من جوجل والذي صمم خصيصاً للأطفال

ماهو YouTube Kids وكيفية ادارته في منع الأطفال من مشاهدة محتوى غير لائق

YouTube Kids هو تطبيق صمم خصيصاً للأطفال من سن ما قبل المدرسة حتى سن 12 وهو متاح كتطبيق وموقع ويب، يسهل للأطفال والآباء العثور على المحتوى الذي يهتمون به، ويتيح لك إنشاء ملفات تعريفية فردية لكل طفل من أطفالك حتى يتمكن كل منهم من تسجيل الدخول ومشاهدة مقاطع الفيديو المخصصة لأعمارهم، وللتطبيق ميزة رائعة وهو الوقت الذي يسمح لك تحديد المدة التي يقضيها الأطفال اثناء استخدم التطبيق.

ويتميز التطبيق ايضاُ بـالعروض التلفزيونية المنسقة والمدعومة بالإعلانات والموسيقى والفيديوهات التعليمية والمحتوى الذي أنشأه مطورو شركة Google.

اعلنت شركة Google ان تطبيق YouTube Kids حصل على عوامل تصفية جديدة تسمح للآباء بالتحكم يدويًا في المحتوى الذي يعتبر مناسبًا للعمر من خلال اختيار المحتوى المناسب وبهذه الطريقة يمكن للأطفال فقط مشاهدة مقاطع الفيديو التي اختارها آباؤهم.

وتعمل أنظمتنا جاهدةً لاستبعاد محتوى غير مناسب لكل فئة من هذه الفئات العمرية ولكن لم تتم مراجعة جميع مقاطع الفيديو يدويًا لكن إذا وجدت شيئًا غير مناسب فيمكنك حظره أو الإبلاغ عنه لمراجعته بسرعة.

يعمل موقع او تطبيق YouTube Kids على تقسيم المحتوى إلى ثلاث فئات عمرية وهي: مرحلة ما قبل المدرسة والأصغر سنًا من 5 إلى 7 سنوات وكبار السن من سن 8 إلى 12 عامًا، ومما دفع Google لهذا التقسيم هو مواجهة شركة الأم جدلاً واسعة حول جمع تطبيق YouTube بيانات الأطفال واستخدامها في الإعلانات المستهدفة ومما دفع مجموعات الدفاع عن الاطفال تقديم شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية في عام 2019 وحثت المسؤولين الفيدراليين على التحقق من Google بسبب انتهاكات قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.

ما نوع مقاطع الفيديو التي يقدمها YouTube Kids؟

يحتوي YouTube Kids على خيارات عديدة وكل خيار يختص في شي ما، على سبيل خيار الموسيقى وتشمل أغاني الأطفال الكلاسيكية والمعاصرة، خيار التعلم والذي يسمح الوصول إلى المقاطع التي تركز على التعليم من مصادر بما في ذلك Khan Academy و PBS Kids و TED-Ed، خيار الاستكشاف يضم نطاقًا واسعًا من المحتوى الذي أنشأه مطورو Google ومقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب بما في ذلك العديد من مقاطع unboxing، وهناك الكثير من الخيارات المناسبة للاطفال.

شركة Google لاتقدم خيار التقييد تلقائياً للاطفال اثناء مشاهدة محتوى دون سن المراهقة، فيمكنك استخدام أدوات الرقابة الأبوية للسماح فقط بالمحتوى الذي وافقت عليه على سبيل المثال يمكنك تحديد الفئة العمرية اثناء عرض مقاطع الفيديو للاطفال، اما إذا كان هناك شيء لاترغب ان يشاهدة الاطفال فسيتعين عليك حظره.

كيف يمكنك ضبط أدوات الرقابة الأبوية على الاطفال؟

  •  قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك الى التطبيق.
  • إنشاء رمز مرور شخصي والذي يعمل كمفتاح رئيسي للوصول إلى إعدادات التطبيق أو يمكنك استخدام الرمز العشوائي في كل مرة تريد الدخول فيها.
  • عمل ملفات شخصية للاطفال ولكل طفل صورته الشخصية وإعداداته الفردية مع الوقت الزمني ورمز المرور الشخصي لكل طفل حتى لا يتمكنوا من الوصول إلى لبعضهم البعض.

مميزات تطبيق Youtube Kids

  • تطبيق مخصص للاطفال فقط ويقوم بتقديم العديد من مقاطع الفيديو التي تتناسب مع الأطفال الصغار من خلال نظام آلي.
  • يوفر بيئة أكثر أمانًا للأطفال حتى يتمكنوا من بدء رحلة استكشاف سهلة ومرحة بأنفسهم من خلال مقاطع الفيديو.
  • يتيح لك امكانية حظر او حجب او ابلاغ عن المقاطع الغير مناسب للأطفال.
  • يحتوي على ميزة الوقت التي تمكنك من تحديد المدة التي يقضيها الأطفال في مشاهدة الفيديوهات يوميًا.
  • يتيح لك التحقق من صفحة مايشاهده اطفالك عن طريق خيار (مشاهدة مجددًا).
  • يمكنك من عمل ملفات شخصية للاطفال والتي تصل إلى ثمانية ملفات تعريفية ولكل طفل إعداداتة الخاصة حول المشاهدة واقتراحات الفيديو وغيرها.
  • يتيح لك وضع المحتوى الموافَق عليه فقط او اختيار فئة عمرية تناسب طفلك.

ملاحظات حول تطبيق Youtube Kids

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذا التطبيق وسوف يتم أضافة هذه التحديثات على موقع – المعيدي almuaidi – لذلك قم بزيارة الموقع باستمرار للحصول على آخر التحديثات والاخبار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا او أي دول اخرى تسمح لك بالتنزيل في حال ظهر لك (هذا العنصر غير متاح في بلدك)، والسبب يعود الى ان بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك أن واجهة مشكلة في التحميل عليك بتغير المتجر أولاً.

رابط تحميل التطبيق: iOS / Android

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى