تعرف على متجر جوجل بلاي وماهي أفضل الميزات التي يحتويها

متجر Google Play تطبيق ضخم يقدم الكثير من المحتوى لمستخدميه

يعتبر متجر جوجل بلاي طريقة سهلة للحصول على تطبيقات جديدة لهاتفك وتنزيل والأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى،ولكن هناك بعض الميزات الرائعة التي ربما لم تلاحظها في المتجر، لكن في هذا المقال تطرقنا الى شرح ماهو متجر Google Play وماهي المميزات التي يحتويها.

متجر Google Play:

يعد متجر Google Play أحد أكبر وأهم أجزاء نظام الـ Android و الرسمي لبوابة تطبيقات الـ Android والألعاب والمحتويات الأخرى لهاتفك أو جهازك اللوحي، بالإضافة الى انه المحور المركزي لجميع محتويات التطبيقات والألعاب وللكتب الإلكترونية والأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى، يوفر انواع مختلفة من الوسائط ويستخدمة مالكي Android بشكل شائع لتنزيل العديد من التطبيقات والألعاب.

يحتوي متجر جوجل بلاي على الكثير من الأوامر والإجراءات والأنشطة الأخرى، ويعتبر تطبيق ضخم يقدم الكثير من المحتوى لمستخدميه.

كان المتجر في الأصل يطلق عليه اسم Android Market وصدر في أكتوبر 2008 وتلقى العديد من تحديثات واجهة المستخدم على مر السنين إلى جانب محتوى ووظائف إضافية، وفي مارس 2012 تم تغيره اسمه الى جوجل بلاي وكان الأمر كذلك منذ ذلك الحين.

يمكنك متجر جوجل بلاي من تنزيل كل ماتحتاجة على جهاز Android بشكل أمن ويوفر لك الآلاف من الألعاب والتطبيقات والكتب والموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها، لذلك لن تضطر إلى المزيد من البحث في متاجر اخرى على التطبيقات التي تلبي احتياجاتك.

في فبراير عام 2020 اعلن مطورو Google انهم كسبوا أكثر من 80 مليار دولار حول العالم (باستثناء الصين) باستخدام هذا متجر جوجل بلاي.

وقالت شركة Google: تمكن المطورين من تحسين جودة تطبيقاتهم على المتجر والاستجابة لتعليقات المستخدمين واختبار الميزات الجديدة وتتبع بيانات الأداء وغير ذلك الكثير، وكان إنشاء متجر Google Play هو هدفنا منذ أن أطلقنا أول جهاز Android و نحن نقدر شراكاتنا ونستمر في الاستماع إلى التعليقات ونعمل دائمًا على تحسين هذا المتجر.

تعمل Google جاهدةً لضمان أن يكون متجر جوجل بلاي آمنًا ومريحًا، وتساعد في إتاحة منتجاتها لأكثر من مليار شخص حول العالم، وتوفر الأدوات والبيانات لمساعدتهم على تحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح، واستمرار على اختبار تجربة الاكتشاف وتحسينها على متجر جوجل بلاي.

وإضافة صفحات اكتشاف جديدة وتجربة التنسيقات والتخطيطات المرئية المختلفة إلى تحسين خوارزميات التصنيف لدينا ويتمثل هدفنا في تقديم تجربة مستخدم أكثر إفادة وجاذبية.

ومطورو المتجر ليسوا مجرد عملاء بل هم شركاء حيث يخلق إبداعهم وشغفهم تجارب مذهلة لمستخدمي Android حول العالم.

يمنح متجر جوجل بلاي المستخدمين الثقة في أن مدفوعاتهم آمنة مع منحهم الشفافية في عمليات الشراء والتحكم في ميزانيتهم.

يدعم متجر جوجل بلاي المشترين في أكثر من 150 سوقًا حول العالم لإجراء المعاملات باستخدام طرق الدفع المفضلة لديهم، بما في ذلك بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان وتكامل الفوترة المباشرة لمشغل شبكة الجوال وخدمات الدفع الرقمية الأخرى.

إحصائيات متجر Google Play لسنة 2021

  • في شهر يوليو سنة 2020 أصبح لدى متجر Google Play أكثر من 2.99 مليون تطبيق.
  • في شهر مارس سنة 2020 تم تسعير أكثر من 42000 تطبيق بأقل من دولار أمريكي واحد في متجر تطبيقات Android.
  • في شهر اكتوبر سنة 2020 كانت حوالي 96.4٪ من التطبيقات على متجر تطبيقات Google مجانية وهي نسبة أعلى من 91.9٪ من تطبيقات iOS المجانية على متجر تطبيقات Apple.
  • بحلول الربع الأول من عام 2020 كان حوالي 13.56٪ من جميع تطبيقات الأجهزة المحمولة على متجر تطبيقات Google android عبارة عن تطبيقات ألعاب، تليها 8.94٪ من تطبيقات التعليم.

مميزات تطبيق متجر جوجل بلاي

  • يسهل للمستخدمي Android العثور على التطبيقات والألعاب والأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب المفضلة لديهم والاستمتاع بها على أجهزتهم.
  • يساعد الآباء في العثور على محتوى ثري للأطفال ويوفر بيئة أكثر أمانًا وإيجابية للأطفال.
  • يمنح الأشخاص العديد من الطرق المختلفة لاكتشاف التطبيقات لمجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون.
  • يمنح المتجر المستخدمين الثقة في أن مدفوعاتهم آمنة مع منحهم الشفافية في عمليات الشراء والتحكم في ميزانيتهم.
  • يتلقى تحديثات تلقائية، يجري تحديثات تلقائية ويطلعك على اخر التحديثات واخبار الالعاب.
  • يمكنك من إستعادة التطبيقات التي قمت بإزالتها.
  • يمكنك من تقييد المحتوى الذي لاترغب بمشاهدته.
  • يعمل على استرجاع اموالك، عند شراء تطبيق من المتجر ولم يعجبك فيمكنك استرجاع اموالك اذا لم يمر على التطبيق يومان.
  • يساعد على تحسين الموارد الموجودة على الجهاز مثل التخزين والذاكرة لتحسين جودة التطبيق وتجربة المستخدمين الإجمالية.
ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
6
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى