تكنولوجيا من مايكروسوفت “التواصل مع الموتى” يتوج ببراءة اختراع 

شركة “مايكروسوفت” الرائدة في مجال التكنولوجيا تحصل على براءة اختراع روبوت محادث يستطيع ان يقلد هوية أي شخص بناءً على البيانات المفتوحة من الشبكات الاجتماعية للشخص المتوفى.

ويرتكز هذا الاختراع على سجلات وصور ومقاطع فيديو ورسائل وما إلى ذلك من بيانات متوفرة للشخص المتوفى.

وقد صرحت شركة مايكروسوفت Microsoft أن استخدام هذه التقنية الحديثة التي توفر لأي شخص “التواصل” مع قريبه المتوفى، الذي لا يزال لديه صفحات مفتوحة على الشبكات الاجتماعية.

هل تحصل مايكروسوفت على اذن المستخدم؟

كما يتم التركيز في هذه التقنية الحديثة بشكل منفصل على حقيقة أنه يمكن الحصول على جميع البيانات المتوفرة لإنشاء صورة رمزية افتراضية حتى بدون موافقة المستخدم نفسه، حيث سيكون من الصعب الحصول على إذن رسمي من المتوفى، وبعد الفحص للملفات، ستكون هناك خوارزميات قادرة على إجراء حوار تقليدي ويمكن من خلاله تقليد سلوك ذلك الشخص الحقيقي من ناحية: أسلوبه، ومستوى سعة الإطلاع، وربما روح الدعابة.

قد يعجبك أيضاً: أهداف تحالف الحوسبة الحديثة لصالح المؤسسات الكبرى والشركات الأعضاء به.

بالإضافة إلى أن براءة الاختراع هذه سوف توفر تركيبًا صوتيًا، كذلك إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد بناءً على الصور المتاحة للشخص المتوفى، فيما يرى بعض الخبراء أن شركة مايكروسوفت Microsoft لم تكن تنوي ترفيه المستخدمين الذين فقدوا أيًا من أقاربهم.

على المدى القريب يمكن لهذه الخدمة من التمتع بشعبية واسعة، ولكن في الحقيقة، سوف تقوم شركة مايكروسوفت Microsoft ببناء مساعدين افتراضيين ورقميين وأنظمة ذكاء اصطناعي خارقة باستخدام هذه التقنية.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى