توقعات منتجات حدث Apple الجديد 14سبتمبر القادم

كلنا شوق لرؤية المنتجات الجديدة المثيرة التي ستكشف عنها شركة أبل في حدثها القادم

سيعقد عملاق التكنولوجيا Apple خلال هذا الأسبوع، حدثه الافتراضي يوم الثلاثاء المقبل المصادف لـ 14 سبتمبر، في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، والسادسة بتوقيت غرينتش. حيث تستضيف شركة أبل عادةً من ثلاثة إلى أربعة أحداث في السنة الواحدة، مع حدث ربيعي ومؤتمر صيفي للمطورين وحدث أو حدثين آخرين في فصل الخريف. و عادةً ما يتم تحديد أحداث الخريف في شهري سبتمبر و أكتوبر من كل عام. وكما شاهدنا حدث سبتمبر يميل عادةً إلى عرض ترقيات iPhone و Apple Watch الجديدة، بينما يتميز حدث أكتوبر عادةً بأجهزة Mac و iPad الجديدة.

أقامت أبل هذا العام 2021 حدثين حتى الآن. الحدث الأول كان في شهر أبريل، حيث رأينا ترقيات جديدة لجهاز iPad، وأجهزة iMacs ملونة، وأجهزة تعقب AirTags، و iPhone 12 أرجواني و غيرها الكثير. ثم بعد مرور شهرين، عقدت حدث WWDC السنوي للمطورين، حيث رأينا أول نظرة على iOS 15 و MacOS Monterey، المعروف أيضًا باسم MacOS 12 و WatchOS 8 و iPadOS 15. ونحن الآن نتوقع رؤية iPhone 13 و Apple Watch 7 وربما حتى AirPods 3 خلال الحدث القادم. كما يمكننا أيضًا الحصول على لمحة عن iPad Mini 6 والجيل التاسع من iPad لاحقًا هذه السنة.

و على الرغم من أن شركة أبل، قد أعلنت عن أحدث هاتف iPhone خلال حدث شهر سبتمبر من كل عام، وبدأت بذلك منذ إصدار iPhone 5 في عام 2012، إلا أن أبل شهدت تغييرات على عادتها هذه في عام 2020 بسبب وباء كورونا، الذي سبب تأخيرات في الإنتاج. ونذكّر بحدث أبل في سبتمبر العام الماضي، حيث كشف عن Apple Watch 6 و Apple Watch SE ونماذج iPad المحدثة، ولكن لم يكن هناك جهاز iPhone جديد. وقد كشفت الشركة لاحقًا عن iPhone 12 في شهر أكتوبر. و كان حدث أبل في خريف العام الماضي عبر الإنترنت فقط بسبب الوباء أيضاً. حيث كان البث المباشر متاحًا كالمعتاد من على موقع الشركة عبر شبكة الويب.

و كما علمنا هذا العام، ستعود شركة أبل إلى جدولها المعتاد لشهر سبتمبر، لكن الحدث سيكون افتراضيًا مرة أخرى. حيث كنا في حيرة من أمرنا بالفعل هل سيكون حدث عملاق التكنولوجيا عبر الإنترنت فقط!. فقد ترددت شائعات عن هذا الأمر  سابقًا في النشرة الإخبارية Power On لشهر يوليو من Bloomberg’s Mark Gurman. وقال إن الحدث سيكون افتراضيًا تمامًا بسبب قرار عملاق التكنولوجيا بتأجيل عودته إلى العمل على أرض الواقع، بسبب ارتفاع حالات COVID-19. و كما قالت شركة أبل أيضاً، سيُطلب من جميع الموظفين الحضور إلى المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع اعتباراً من شهر سبتمبر.

توقعات منتجات حدث Apple الجديد 14سبتمبر القادم

المنتوجات الجديدة التي نتوقعها خلال حدث Apple الجديد

هناك العديد من المنتجات الجديدة التي نتوقع ظهورها خلال حدث سبتمر القادم وهي :

  • iPhone 13: يشاع أن iPhone 13 سيضم أربعة هواتف وهي: iPhone 13، و iPhone 13 Mini، و iPhone 13 Pro، و iPhone 13 Max، ووفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، نحن نتوقع أن يأتي iPhone الجديد من أبل بتصميم جديد وكاميرات مطورة وبطارية ومواصفات عالية.
  • Apple Watch 7: ساعة أبل 7، حيث يمكن أن يشتمل الجيل التالي القابل للارتداء من أبل على بعض الميزات الرئيسية الجديدة، مثل إعادة التصميمات الأنيقة ذات الحواف المسطحة، وتحسينات في عمر البطارية ومستشعر مراقبة نسبة الجلوكوز(السكر) في الدم. كما ستأتي Apple Watch 7 مع WatchOS 8، والتي تم الكشف عنها في WWDC. ولكن قد سمعنا سابقًا عن تأخير ساعة Apple Watch الجديدة بسبب صعوبات الانتاج، حيث أوضح أحد المحللين الموضوع بالقول، إن المشكلات قد تم حلها، وإن الساعة الذكية سيبدأ تصنيعها في منتصف شهر سبتمبر الجاري.
  • AirPods 3: قد يتم تحديث سماعات أبل في وقت ما من هذا العام، وفقًا لتقرير نشر سابقاً من Bloomberg. حيث تشير الشائعات إلى أن AirPods 3 ستتمتع بميزات مماثلة لـ AirPods Pro مثل دعم الصوت المكاني وجذع أقصر على ما يبدو، و رأس قابلة للتبديل، و أخيراً علبة شحن أصغر.
  • iPad Mini 6: لقد شهدت أجهزة Apple اللوحية الأخرى، بما في ذلك iPad و iPad Air و iPad Pro، تحديثات حقيقية هذا العام، و وفقًا لـ Gurman، فإن إعادة تصميم iPad Mini “يجب أن تكون حاضرة” لخريف 2021.
  • iPad من الجيل التاسع: يمكننا حقاً أن نرى ترقية لجهاز iPad من أبل هذا الخريف بطراز جديد من الجيل التاسع. وفقًا لـ Gurman، يمكننا أن نرى أن الجهاز اللوحي التالي لعملاق التكنولوجيا سيتميز بتصميم أقل نحافة ومعالج محسّن أيضاً.
  • MacBook Pro الجديد، و Mac Pro: أعلنت شركة Apple أنها ستنتج شريحة خاصة بها، في العام الذي مضى، والمعروفة باسم M1، لتشغيل جهاز Mac الخاص بها. ومنذ ذلك الحين، كانت الشائعات تدور حول إمكانية إعلان أبل القريب عن إصدار جديد من معالجها لجهاز MacBook Pro أو Mac Pro الجديد.
  • Mac Mini، و iMac: و كما أعلنت شركة آبل سابقًا، عن جهاز iMac جديد مدعوم بمعالجها M1، لكن كان الطراز الأصغر 24 بوصة فقط. كما ذكرت بلومبرج أن شركة آبل تعمل على القيام بتحديثات المعالج لكل من Mac Mini و 27 بوصة iMac.
  • Apple Display: قد تعمل شركة Apple أيضًا على إصدار أكثر تكلفة من Pro Display XDR الذي تم إصداره في الأصل سابقاً في عام 2019.

وأخيراً يمكننا القول بأننا سنرى بعض الأجهزة الجديدة تمامًا من أبل هذا العام. كما لا يخفى القول عن إمكانية مشاهدة وجود منافس لشركة أبل في برنامج Amazon Echo Show الذي من شأنه أن يدمج جهاز iPad مع مكبر صوت، ومكبرات صوت مزودة بجهاز Apple TV مدمج مشابه لمكبرات الصوت Roku، وسماعة رأس AR/VR من أبل.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى