جوجل تتيح تحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس بشكل مباشر في مرفقات البريد

شركة جوجل تصرح بخدمة تحرير ملفات أوفيس بشكل مباشر في مرفقات البريد

تسهيل العمل مع ملفات Microsoft Office

من أجل تجربة أفضل لمستخدمين خدمات جوجل، قامت الشركة بتسهيل العمل لمستخدمي ملفات مايكروسوفت أوفيس من ملفات وورد وأكسل وباوربوينت وغيرها ، بالتعديل على تلك الملفات كما هو الحال في ملفات جوجل دوكس أو ما يسمى بمستندات Google ، وكذلك جدول بيانات جوجل Google Sheets ، شرط أن يكون برنامج المايكروسوفت أوفيس مرتبط بحساب الجيميل الخاص بالمستخدم.

من ناحية أخرى نجد أنه في السابق كان لابد من استرداد كافة المستندات المُحملة في التخزين السحابي الخاص بجوجل درايف Google Drive وذلك من أجل التعديل عليها ، وكانت تلك الخدمة هي G Suite أو ما تسمى بخدمة Workspace.

والتي كانت تشمل العديد من الخدمات مثل خدمة جداول البيانات Sheets ، خدمة المستندات Docs، خدمة مؤتمرات الفيديو Meet ، خدمة العروض التقديمية Slides ، خدمة التقويم Calendar، حيث كانت تدعم تلك الخدمة التعديل على ملفات الأوفيس التي من ضمنها خدمة المستندات (وورد) Word ، العروض التقديمية (بور بوينت) PowerPoint ، جداول البيانات (اكسل) Excel.

قد يعجبك أيضاً: أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب آمنة ومجانية للتواصل الفوري.

أما الآن فقد بات الأمر سهلاً وبسيط الاستخدام بدرجة كبيرة ، وذلك باتباع خطوة واحدة فقط تجعل المستخدم يقوم بكافة التعديلات على ملفاته.

وتلك الخطوة تتمثل في النقاط التالية:

الذهاب إلى ملف الأوفيس المراد التعديل عليه وفتحة.

النقر على محرر مستندات جوجل Google Docs.

تحرير الملف بشكل مباشر وذلك باستخدام محرر مستندات جوجل عقب النقر عليه وذلك مثلما يفعل المستخدم تماماً عند استخدام Google دوكس الأصلي.

لكن هناك مشكلة في تلك الميزة الجديدة أنه لا يتم تحويل ملفات الأوفيس إلى Google دوكس ، لكنها فقط تُحافظ على تنسيق الملف الأصلي.

كذلك من ضمن المميزات الجديدة السماح للمستخدمين بإرسال الملفات التي تم تحديثها إلى أي بريد إلكتروني مع الحفاظ على تنسيق الملف الأصلي دون الحاجة للقيام بتحميل الملف أولاً ثم إعادة إرفاقه.

بالإضافة إلى ذلك قامت شركة google بإطلاق خدمة جديدة تعمل على تحويل الماكرو Macro Converter لخدمة Google Workspace ، وذلك بغرض مساعدة الشركات والمستخدمين لاسترداد وحدات المايكرو بسهولة من ملف اكسيل إلى شييت ، وغيرها من الخدمات التي أطلقتها جوجل لسهولة الاستخدام على سبيل المثال ، دعم الصور في مستندات جوجل بالإضافة إلى سهولة إرفاق خلفيات للنص وعلامة مائية وغيرها من المميزات الرائعة.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى