Google تعاقب InterActive وتزيل بعض الإضافات من متصفحها

خلاف بين Google و InterActive بسبب انتهاك السياسة

شرعت شركة Google بأزالت عددًا من الإضافات الخاصة بشركة InterActive لمتصفح Chrome من على متجر Chrome Web بسبب انتهاكها للسياسة.

وقد صرح المتحدث باسم شركة جوجل: لازلنا مستمرين بإجراء المحادثات المتعلقة بسياسات حول متجر جوجل كروم ، مع شركة InterActive، وقد أزلنا فعلاً مجموعة من الإضافات لكونها انتهكت سياساتنا.

وأضاف: نحن بصدد مراجعة الإضافات الاخرى وخيارات التنفيذ لدينا ، ولم نتخذ قرارًا بشأن InterActive في المتجر حالياً.

قد يعجبك أيضاً: جوجل تتيح تحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس بشكل مباشر في مرفقات البريد.

صحيفة وول ستريت جورنال

كما ذكرت  صحيفة وول ستريت جورنال  في وقت لاحق ، أن شركة جوجل كانت تدرس إمكانية فرضها لعقوبات صارمة ضد InterActive بسبب ما خلصت إليه جوجل بأنها ممارسات مخادعة وغير حقيقة للتسويق.

وأضافت صحيفة وول ستريت أن شركة جوجل قررت أن InterActive ،خدعت المستخدمين طول هذه الفترة بشأن الإضافات للمتصفح ويمكن للشركة حظر هذه المنتجات من متصفحها نهائياً.

ولم يذكر المتحدث باسم Google السياسات التي انتهكتها InterActive ، كما لم يبين الخيارات المحددة التي كانت الشركة تدرسها ضد InterActive.

وفي تصريح للمتحدثة باسم InterActive حيث قالت: أن شركة جوجل ، أخذت منا مئات الملايين من الدولارات للإعلان عن هذه المنتجات وتوزيعها في متجرها كروم.

وأضافت: لا جديد هنا، في ما يخص InterActive و Google فقد استخدمت جوجل ، عمداً موقعها الالكتروني المهيمن على الشبكة العنكبوتية لتقليص أنشطتنا التجارية المتعلقة بالمتصفح إلى جزء صغير، وتسعى الآن إلى إلغاء هذا الجزء أيضًا.

محققو جوجل من جانبهم قالو أن إضافات InterActive للمتصفح غالبًا ما تعد المستخدمين بوظائف وهمية وغير موجودة.

ولم تتصرف الشركة حتى الآن بناءً على التوصية من قبل فريق Google Chrome للثقة والأمان الخاص بها ، فيما يتعلق بإضافات InterActive.

ويعود ذلك إلى أن شركة جوجل و InterActive تتنافسان في بعض الفئات ، ولأن المديرين التنفيذيين في شركة جوجل قلقون من أن فرض العقوبات على InterActive يمكن اعتبارها معادية للمنافسة.

وفي الختام قالت المتحدثة باسم شركة InterActive: إن شركة جوجل وافقت مسبقاً على وجود إضافتنا ضمن متجرها جوجل كروم لسنوات ، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بيننا للشراكة، ولكن تمارس جوجل سيطرة كبيرة على ما نفعله بهذه المنتجات.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى