خدمات التخزين السحابية الأكثر شيوعاً هذا العام 2022

إذا كنت تبحث عن طريقة لتخزين ملفاتك وصورك في السحابة فقد قمنا بمقارنة الميزات والأسعار في بعض أفضل الخيارات

إن تخزين الملفات في السحابة جعل الحياة أسهل وأفضل، حيث يمكنك عرض الملفات والصور من أي هاتف، أو جهاز لوحي، أو كمبيوتر متصل بالإنترنت وتنزيلها حسب الحاجة. حتى في حال فقدت هاتفك أو تعطل الكمبيوتر، يمنحك التخزين السحابي نسخة احتياطية عبر الإنترنت للملفات حتى لا تضيع أبدًا. و يعتبر التخزين السحابي مهم أيضاً، للأشخاص الذين يعملون من المنزل، والذين يتعين عليهم مشاركة الملفات مع زملائهم. حيث تحتوي العديد من خدمات التخزين السحابي أيضاً، على مستوى مجاني وخيارات تسعير مختلفة، مما يعني أنه يمكنك تلبية أي احتياجات لديك عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بياناتك مخزنة بأمان. و عادةً ما تتميز أفضل خيارات التخزين السحابي بخطط فردية وخطط عمل.

ولذلك، قمنا بتجميع دليل لخدمات التخزين السحابية الأكثر شيوعاً: كيف تعمل، ما هي نقاط القوة و ما هي نقاط الضعف وبعض الخدمات الأقل شهرة.

Amazon Cloud Drive Box Google Drive Dropbox OneDrive
        5GB 10GB 15GB 2GB 5GB تخزين مجاني
مساحة تخزين غير محدودة للصور مع حساب أمازون برايم – 2 دولار شهرياً مقابل 100 غيغابايت ، 7 دولارات شهريًا مقابل 1 تيرابايت ، 12 دولارًا شهريًا مقابل 2 تيرابايت (مع عضوية Amazon Prime) 10 دولارات في الشهر لما يصل إلى 100 غيغابايت من السعة التخزينية – خطط العمل المتعددة (مع عضوية Google One) 100 غيغابايت: 2 دولار في الشهر أو 20 دولارًا في السنة ، 200 غيغابايت: 3 دولارات في الشهر أو 30 دولارًا في السنة ، 2 تيرابايت: 10 دولارات في الشهر أو 100 دولار في السنة ، 10 تيرابايت: 100 دولار في الشهر ، 20 تيرابايت: 200 دولار في الشهر ، 30 تيرابايت: 300 دولار في الشهر 20 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد بسعة تخزين 3 تيرابايت. – 15 دولارًا في الشهر لمساحة 5 تيرابايت للفرق – 25 دولارًا في الشهر للتخزين الجماعي القابل للتخصيص 2 دولار شهريًا مقابل سعة تخزين تبلغ 100 جيجابايت – 70 دولارًا في السنة (7 دولارات شهريًا) لتخزين 1 تيرابايت. -تقدم Microsoft 365 Family إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة شهر واحد ، ثم 100 دولار في السنة (10 دولارات شهريًا). -توفر الحزمة العائلية 6 تيرابايت من التخزين.

الخطط المدفوعة

 

 

 

Windows, Mac, Android, iOS Kindle Fire Windows, Mac, Android, iOS, Linux Android, iOS, Linux, Windows, MacOS Windows, Mac, Linux, iOS, Android Android, iOS, Mac, Linux, Windows يدعم أنظمة التشغيل
 1: Google Drive:

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

تخزين Google Drive:

تجمع Google بين مجموعة كاملة من الأدوات المكتبية، مع التخزين السحابي في Google Drive. حيث يمكنك الحصول على القليل من كل شيء باستخدام هذه الخدمة، بما في ذلك معالج النصوص، وتطبيق جداول البيانات، ومنشئ العروض التقديمية، بالإضافة إلى 15 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية. و هناك أيضًا إصدارات Team و Enterprise للخدمة. كما يمكنك استخدام Google Drive على Android و iOS، وكذلك على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows و نظام MacOS.

و إذا كان لديك بالفعل حساب Google، فيمكنك بالفعل الوصول إلى Google Drive. عليك فقط التوجه إلى drive.google.com وتمكين الخدمة. وسوف تحصل على 15 غيغابايت من السعة التخزينية لأي شيء تقوم بتحميله على Drive، بما في ذلك الصور، ومقاطع الفيديو، والمستندات، وملفات Photoshop والمزيد. ومع ذلك، يجب عليك مشاركة 15 غيغابايت مع حساب Gmail الخاص بك، والصور التي تقوم بتحميلها إلى غوغل بلس، وأي مستندات تقوم بإنشائها في Google Drive، ما لم تقم بترقية خطتك باستخدام Google One (اشتراك التخزين السحابي من Google).

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

إن التسجيل للحصول على عضوية Google One، سيمنحك مساحة تبلغ 100 جيجابايت لاستخدامها عبر Google Drive، و Gmail، وصور Google مقابل 2 دولار شهريًا. ستتمكن أيضاً من الوصول إلى عدد من الميزات الأخرى، مثل النسخ الاحتياطي التلقائي للصور، والرسائل وجهات الاتصال بجهاز Android الخاص بك.

أسعار Google Drive:

و نظراً لأن Google One قام باستبدال Paid Google Drive Storage، فإذا كنت بحاجة إلى توسيع مساحة تخزين Drive الخاصة بك إلى ما بعد 15 غيغابايت المجانية، فإليك كيفية تقسيم السعر مع Google One:

  • 100 غيغابايت: 2 دولار شهرياً أو 20 دولار سنوياً.
  • 200 غيغابايت: 3 دولارات شهرياً أو 30 دولار سنوياً.
  • 2 تيرابايت: 10 دولارات شهرياً أو 100 دولار سنوياً.
  • 10 تيرابايت: 100 دولار شهرياً.
  • 20 تيرابايت: 200 دولار شهرياً.
  • 30 تيرابايت: 300 دولار شهرياً.

2: Microsoft OneDrive:

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

تخزين Microsoft OneDrive:

إن OneDrive هو خيار تخزين Microsoft. فإذا كنت تستخدم Windows 8 أو Windows 10، فيجب أن يكون OneDrive من ضمن نظام التشغيل الخاص بك. كما يجب أن تكون قادراً على العثور عليه في مستكشف الملفات بجوار جميع الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. و يمكن لأي شخص استخدامه على الويب أو تنزيل تطبيق iOS أو Android أو Mac أو Windows. و تحتوي الخدمة أيضاً على مزامنة 64 بت المتوفرة في المعاينة العامة وهي مفيدة للمستخدمين الذين يتعاملون مع ملفات أكبر.

و يمكنك تخزين أي نوع من الملفات في الخدمة، بما في ذلك الصور والفيديو والمستندات، ثم الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو أجهزتك المحمولة. كما تنظم الخدمة ملفاتك أيضاً، ويمكنك تغيير كيفية قيام OneDrive بفرز عناصرك أو مخططاتك. كما يمكن تحميل الصور تلقائياً عند تشغيل تحميل الكاميرا، وتنظيمها باستخدام العلامات التلقائية والبحث حسب محتويات الصورة.

و من خلال الإضافة إلى تطبيقات Microsoft Office، يمكنك تبسيط العمل الجماعي من خلال مشاركة المستندات أو الصور مع الآخرين من أجل التعاون. كما يمنحك OneDrive إعلامات عندما يتم تحرير شيء ما، ويسمح لك بتعيين كلمات مرور للارتباطات المشتركة لمزيد من الأمان والقدرة على تعيين ملف بحيث يمكن الوصول إليه في وضع عدم الاتصال، و يدعم تطبيق OneDrive أيضًا، مسح المستندات باستخدام كاميرا هاتفك وتوقيعها وإرسالها.

و بالإضافة إلى ذلك، يقوم OneDrive بعمل نسخة احتياطية من المحتوى الخاص بك، لذا حتى في حالة ضياع جهازك أو تلفه، فإن ملفاتك محمية، و هناك أيضًا ميزة تسمى Personal Vault تضيف طبقة إضافية من الأمان لملفاتك مع التحقق من الهوية.

أسعار  Microsoft OneDrive:

يحتوي OneDrive على مستوى أساسي مجاني، مع 5 جيجابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية، والتي يمكن ترقيتها إلى ثلاث خطط مدفوعة مختلفة. و تتضمن الخيارات الأخرى:

  • OneDrive Standalone: يكلف 2 دولار شهرياً، مقابل 100 غيغابايت من السعة التخزينية.
  • Microsoft 365 Personal: يكلف 70 دولاراً في السنة (7 دولارات شهريًا)، و يقدم ميزات OneDrive المتميزة، بالإضافة إلى مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، و ستتمكن أيضاً من الوصول إلى Skype، وتطبيقات الـ Office  مثل Outlook و Word و Excel و Powerpoint.
  • عائلة Microsoft 365: وهو إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر واحد، ثم 100 دولار في السنة (10 دولارات شهريًا). توفر الحزمة العائلية مساحة تخزين تبلغ 6 تيرابايت بالإضافة إلى تطبيقات OneDrive و Skype و Office.

3: Dropbox:

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

تخزين Dropbox:

يعتبر Dropbox هو المفضل في عالم التخزين السحابي لأنه موثوق به، وسهل الاستخدام وسهل الإعداد. تعيش صورك ومستنداتك وملفاتك في السحابة ويمكنك الوصول إليها في أي وقت من موقع Dropbox على الويب وأنظمة Windows و Mac و Linux، بالإضافة إلى أنظمة iOS و Android. و يمكن الوصول إلى الطبقة المجانية لـ Dropbox عبر جميع الأنظمة الأساسية.

كما يمكنك أيضًا أن تنعم براحة البال عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على ملفك آمنًا من خلال الميزات – حتى في المستوى المجاني – مثل مزامنة الملفات من هاتفك أو الكاميرا أو بطاقة SD، واستعادة الملفات لأي شيء قمت بحذفه في الثلاثين يوماً الماضية، ومحفوظات الإصدار التي تتيح لك إعادة الملفات التي تم تحريرها إلى النسخة الأصلية في غضون 30 يومًا أيضاً.

و يوفر Dropbox أيضاً طرقاً سهلة للمشاركة والتعاون مع الآخرين في المشاريع، و يمكنك إنشاء روابط لمشاركة الملفات مع الآخرين لتعديلها أو عرضها، ولا يلزم أن يكونوا من مستخدمي Dropbox أيضًا.

و من خلال المستويات المدفوعة، يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزات معينة مثل: مجلدات الهاتف المحمول غير المتصلة بالإنترنت، ومسح الحساب عن بُعد، ووضع علامة مائية على المستندات، ودعم الدردشة الحية ذات الأولوية.

أسعار Dropbox:

و بينما يقدم Dropbox مستوى أساسي مجاني، يمكنك الترقية إلى واحدة من عدة خطط مدفوعة مع المزيد من الميزات. كما يوفر الإصدار المجاني من Dropbox مساحة تخزين تبلغ 2 جيجا بايت بالإضافة إلى مشاركة الملفات والتعاون في التخزين والنسخ الاحتياطي و غيرها المزيد.

  • خطة احترافية فردية: تكلف 20 دولاراً في الشهر، وتخزين 3 تيرابايت، وميزات إنتاجية، ومشاركة الملفات و غيرهاالمزيد.
  • خطة الفريق القياسية: تكلف 15 دولاراً في الشهر، 5 تيرابايت من التخزين.
  • خطة الفريق المتقدمة: تكلف 25 دولاراً في الشهر، وتخزين غير محدود.

4: Box:

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

تخزين Box:

لا ينبغي الخلط بينه وبين Dropbox، فإن Box هو خيار تخزين سحابي منفصل للملفات والصور والمستندات. و عند مقارنته بـ Dropbox، يتشابه Box مع ميزات مثل تعيين المهام، وترك التعليقات على عمل شخص ما، وتغيير الإشعارات وعناصر التحكم في الخصوصية أيضاً.

و على سبيل المثال، يمكنك تحديد من في عملك يمكنه عرض وفتح مجلدات وملفات محددة، وكذلك من يمكنه تحرير المستندات وتحميلها.كما يمكنك أيضًا حماية الملفات الفردية بكلمة مرور وتعيين تواريخ انتهاء الصلاحية للمجلدات المشتركة.

و بشكل عام، على الرغم من أنه متاح للاستخدام الفردي، إلا أن Box لديه تركيز أكبر على المؤسسة مع ميزات مدمجة مفيدة بشكل خاص للشركات. بالإضافة إلى التعاون مع Box Notes، والتخزين الذي يمكن الوصول إليه عبر منصات مختلفة، كما تقدم خدمة Box Relay الذي يساعد في كفاءة سير العمل، و أيضاً Box Sign للتوقيعات الإلكترونية السهلة والآمنة.

يمكن لمستخدمي الأعمال أيضًا توصيل تطبيقات أخرى، مثل Salesforce، بحيث يمكنك بسهولة حفظ المستندات في Box. و هناك أيضًا مكونات إضافية لـ Microsoft Teams و Google Workspace و Outlook و Adobe تتيح لك فتح وتعديل الملفات المحفوظة في Box من تلك التطبيقات. كما يقدم Box ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات -1. للأعمال 2. والمؤسسات 3. والحسابات الشخصية.و تعمل جميعها مع تطبيقات Windows و Mac والأجهزة المحمولة.

أسعار Box:

يحتوي Box على مستوى أساسي مجاني بسعة تخزين تبلغ 10 غيغابايت، وكحد أقصى لتحميل الملفات يبلغ 250 ميجابايت لكل من سطح المكتب والجوال. و باستخدام الإصدار المجاني، يمكنك أيضًا الاستفادة من مشاركة الملفات والمجلدات، بالإضافة إلى تكامل Office 365 و G Suite. يمكنك أيضًا الترقية:

  •  Personal Pro: يكلف 10 دولارات شهرياً ، وتخزين 100 جيجابايت، وتحميل ملفات 5 جيجابايت.
  • العديد من خطط الأعمال المدفوعة.

5:Amazon Cloud Drive

كيفية الاختيار بين Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و أفضل تخزين سحابي يمكنك الحصول عليه هذا العام2022

تخزين Amazon Cloud Drive:

يريد عملاق التجارة الإلكترونية أن يكون المكان الذي تخزن فيه جميع ملفات الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى أيضًا. فعندما تقوم بالتسجيل في Amazon، ستحصل على 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية لمشاركتها مع Amazon Photos. و بينما يعد كل من Amazon Photos و Drive تخزينًا سحابيًا، فإن Amazon Photos مخصص بشكل خاص للصور ومقاطع الفيديو مع التطبيق الخاص به لنظامي التشغيل iOS و Android.

و بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحميل وتنزيل وعرض وتحرير وإنشاء ألبومات للصور وعرض الوسائط على الأجهزة المتوافقة. إن Amazon Drive هو عبارة عن تخزين الملفات ومشاركتها ومعاينتها بشكل صارم، ولكنه متوافق مع تنسيقات الملفات مثل PDF و DocX و Zip و JPEG و PNG و MP4 و غيرها المزيد. و يمكنك استخدامها لحفظ وتنظيم ومشاركة ملفاتك عبر أجهزة سطح المكتب والجوال والأجهزة اللوحية.

أسعار Amazon Cloud Drive:

باستخدام حساب Amazon الأساسي، ستحصل على 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية لمشاركتها مع Amazon Photos. مع حساب Amazon Prime (13 دولارًا شهريًا أو 119 دولارًا سنويًا)، ستحصل على مساحة تخزين غير محدودة للصور، بالإضافة إلى 5 جيجا بايت لتخزين الفيديو والملفات. و يمكنك أيضًا الترقية من التعزيز الذي تحصل عليه مع Amazon Prime – مقابل 2 دولار شهريًا، كما ستحصل على سعة تخزين تبلغ 100 جيجابايت، مقابل 7 دولارات شهريًا تحصل على 1 تيرابايت و 2 تيرابايت مقابل 12 دولار في الشهر.

خيارات تخزين سحابي أخرى:

بالطبع، إن كل من: Google Drive و OneDrive و Dropbox و Box و Amazon ليست خيارات التخزين السحابية الوحيدة.

فهناك SugarSync، وهو بديل يشبه Dropbox مع تطبيقات لكل منصة متنقلة. تقدم الخدمة خططًا شخصية وخطط عمل مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا للبدء. و باستخدام حساب SugarSync الشخصي، تحصل على 250 جيجابايت مقابل 10 دولارات شهريًا. كما تقدم الخدمة مشاركة آمنة للملفات (حتى إذا لم يكن لديهم حساب)، والتعاون، ومزامنة الملفات، بالإضافة إلى مسح البيانات عن بُعد في حالة الفقد أو السرقة أو التلف.

حساب الأعمال يكلف 55 دولارًا شهريًا (550 دولارًا سنويًا) ويقدم 1 تيرابايت من التخزين والتحكم الإداري والمسح عن بُعد للأجهزة المتزامنة و غيرها المزيد.

وهناك خيار آخر للتخزين السحابي و هو iDrive. حيث تقدم الخدمة نسخاً احتياطياً غير محدود على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة Mac و iPhone و iPad و Android ، مع خيار توصيل محركات الأقراص الصلبة الخارجية. كما يمكن مزامنة الملفات والمجلدات عبر جميع الأجهزة المتصلة. و يمكنك التسجيل والحصول على خطة 5 جيجابايت مجانية والترقية لاحقاً.

و هناك حزم شخصية وتجارية أيضاً. يدعم iDrive Personal مستخدمًا واحدًا – 5 تيرابايت مقابل 80 دولاراً في السنة، أو 10 تيرابايت لحوالي 100 دولار في السنة. و يقدم iDrive أيضًا خطط مدفوعة للفريق والأعمال والمؤسسات.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى