ريد ماجيك 9 برو وبرو بلس: هواتف ألعاب قوية بنظام تبريد مُحسن

كشفت العلامة التجارية نوبيا، التابعة لشركة ZTE، عن هاتفين جديدين من سلسلة ريد ماجيك، وهي سلسلة هواتف مخصصة لعشاق ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية. وجاء الهاتفان بمواصفات رائدة ونظام تبريد مُحسن بالسوائل والمراوح لتقديم أفضل تجربة استخدام.

يتميز كلا الهاتفين الجديدين بأحدث معالجات كوالكوم، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وتصميمات محسنة وأزرار التحكم الإضافية بالألعاب، ومراوح تبريد RGB. كما يشترك الطرازان في نفس المواصفات الأساسية مع وجود اختلافات في سعة البطارية والشحن وسعة ذاكرة الوصول العشوائي.

يعمل كلا الهاتفين بشاشات AMOLED مسطحة مقاس 6.8 بوصة من تصنيع BOE بدقة 1116×2480 بكسل، ومعدل تحديث صورة 120 هرتز وإطارات أنيقة، مع عدم وجود فتحة مرئية للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وهي مدمجة أسفل الشاشة.

أما عن الاختلافات، فيأتي ريد ماجيك 9 برو مزودًا بذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5X بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية من نوع UFS 4.0 بسعة 256 أو 512 جيجا بايت.

بينما يعمل طراز برو بلس بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 أو 24 جيجا بايت وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين من ثلاث عدسات، وهي غير بارزة موضوعة على ظهر من الزجاج القوي، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، تعتمد على مستشعر من صناعة سامسونج هو GN5 ويعمل مع مثبت بصري OIS.

بجانب الرئيسية، هناك عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجا بكسل، وثالثة للتقريب بنفس الدقة.

نظام التبريد المحسن في ريد ماجيك

يتميز كلا هاتفي ريد ماجيك 9 برو وبرو بلس، بنظام التبريد الخاص من الشركة والذي تطلق عليه اسم ICE 13 المحدث والذي يغطي الآن مساحة إجمالية قدرها 10182 ملم2 من داخل الهاتف.

وفقًا لما ذكرته الشركة في الإعلان، فإن نظام التبريد المحسن يعمل لخفض درجة حرارة تشغيل الهاتف بما يصل إلى 18 درجة، بفضل طبقة من الجرافين أسفل الشاشة بالإضافة إلى قناة هواء أكبر لتدفق الهواء بشكل أفضل ومستمر، حيث تدور المروحة الموجودة داخل الجهاز الآن بسرعة 22,000 دورة في الدقيقة وتتميز بتوصيل حراري محسّن بنسبة 30%.

الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين في سعة البطارية وسرعات الشحن، حيث يتميز طراز ريد ماجيك 9 برو ببطارية تبلغ سعتها 6500 مللي أمبير مع شحن سلكي بقدرة 80 واط.

بينما يأتي طراز برو بلس ببطارية أصغر بسعة 5500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 165 واط.

ويتوفر كلا الهاتفين بالألوان الأسود والأبيض الشفاف والأسود الشفاف.

سعر ريد ماجيك 9 برو يبدأ من 620 دولار للخيار الأساسي 8/256 جيجابايت، ويصل إلى 760 دولارًا للإصدارات الشفافة بذاكرة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين 512 جيجا بايت.

أما سعر ريد ماجيك 9 برو بلس فيبدأ من 775 دولار للنسخة 16/256 جيجابايت ويصل إلى 985 دولار للنسخة 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرابايت للتخزين.

تبدأ المبيعات في الصين بداية من 28 نوفمبر، بينما سيتم الإطلاق في الأسواق العالمية في وقتٍ لاحق مع تباين محتمل في الأسعار.

تُعد هواتف ريد ماجيك 9 برو وبرو بلس من أفضل الهواتف المخصصة لألعاب الفيديو على الهواتف الذكية، حيث تقدم أداءً قويًا ونظام تبريد مُحسن للحفاظ على درجة حرارة الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى