شركة أبل توافق على زيادة أسعار TSMC العام القادم 2023

تعتبر شركة TSMC واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمعالجات في العالم، حيث تصنع الرقائق للعديد من الشركات، بما في ذلك AMD و Nvidia و شركة أبل. باعتبارها واحدة من أكبر عملاء TSMC، حيث لم تكن أبل سعيدة بعد إعلان TSMC أنها سترفع الأسعار في العام القادم 2023.

و في الآونة الأخيرة، شهدت TSMC مستوى مرتفعاً من الطلب نظراً لإطلاق العديد من عملائها خطوط إنتاج جديدة. حيث ستصل بطاقات رسومات سلسلة RTX 40 من Nvidia إلى المتاجر في تاريخ 12 أكتوبر القادم، وأصدرت AMD مؤخراً معالجات Zen 4، وستتبعها قريباً بطاقات رسومات RDNA 3.

في حين أن AMD و Nvidia من الأسماء الكبيرة لعشاق التكنولوجيا، لا تقارن أي من الشركتين بشركة أبل فيما يتعلق بأرباح شركة TSMC.

و في شهر ديسمبر من العام الماضي 2021، لاحظت DigiTimes أن شركة أبل تمثل أكثر من 25 بالمائة من إجمالي مبيعات شركة TSMC. و هذه الأرقام ليست مفاجأة لأن عملاق التكنولوجيا يبيع مئات الملايين من المنتجات سنوياً، و وفقاً لـ Business of Apps. تستخدم جميع أجهزة شركة أبل تقريباً المعالجات التي توفرها شركة TSMC، مما يدل على أنها تعتمد بشكل كبير على المُصنِّع. و من المقرر أيضاً أن يحزم iPhone 15 شريحة 3nm A17 Bionic من الشركة المصنعة التايوانية.

كما أعلنت شركة TSMC مؤخراً، مع بداية العام القادم 2023، أنها ستفرض زيادة في الأسعار بنسبة ستة في المائة لشراء رقائق المعالجة. و يزعم المسؤولون التنفيذيون في الشركة أن التضخم أدى إلى زيادة تكلفة العمالة والكهرباء والمواد الخام المستخدمة في إنتاج الرقائق. و كما أشاروا إلى أن المصانع الجاهزة تعمل على توسيع قدرات الإنتاج وأن هذه الأسعار المرتفعة ستساعد شركة TSMC على المدى الطويل.

شركة أبل توافق على زيادة أسعار TSMC العام القادم 2023

و في حين أن العديد من الشركات التي تعتمد على رقائق شركة TSMC سارعت بقبول هذه الزيادات في الأسعار، إلاّ أنّ شركة أبل كانت مترددةً في البداية في الموافقة على مثل هذه التغييرات. ومع ذلك، أصبحت شركة TSMC مرتاحةً نوعا ما يوم الاثنين، عندما ذكرت UDN أن شركة أبل قد وافقت رسمياً على ارتفاع الأسعار. كما كانت Nvidia تراقب عن كثب الموقف، معتقدةً أنه إذا تمكنت شركة أبل من التفاوض على سعر أقل، فقد تكون قادرة على فعل الشيء نفسه.

و بشكل عام، يعتقد بعض المطلعين أن هذه الزيادات في الأسعار معقولة، مشيرين إلى أن التضخم وتكلفة المواد الخام تستدعي هذه التغييرات. كما شهد الطلب على المعالجات الدقيقة أيضاً طفرة في الأشهر الأخيرة، مما يعزز منطق شركة TSMC للزيادة حيث يأمل في الاستفادة من السوق أيضاً.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى