شركة نوكيا Nokia تطلق هاتف جديد مخصص للعوائل بسعر 99

شركة HMD Global Oy، هي موطن هواتف نوكيا Nokia، حيثُ اعلنت عن إطلاق أحدث هواتفها الذكية Nokia 1.4 بسعر 99 يورو.

وقال كبير مسؤولين المنتجات ونائب رئيس أمريكا الشمالية في شركة HMD Global جوهو سارفيكاس بصفتي أباً لطفلين، يمكنني أن أتحدث عن الاحتياجات التي تواجهها العديد من العائلات في الاضطرار إلى المشاركة في العديد من الأنشطة في  المنزل فقمنا بأنشاء تجربة موثوقة وممتعة تفيد حقاً جميع أفراد الأسرة دون إضافة أي ضغوط مالية للأسرة وهي من خلالها اطلاق الهاتف الذكي Nokia 1.4 ويعد هذا الجهاز المناسب للعائلات التي تقضي وقتاً اطول في المنزل.

حيث يمتاز هذا الهاتف بشاشة قياسها 6.51 إنش ممتدة من الحافة إلى الحافة بدقة 1360×720 بكسل ونسبة العرض 20.9 وهي أكبر بأنش واحد تقريباً من الهواتف السابقة الموجودة ضمن Nokia 1.3، وهي الأكبر على الإطلاق في سلسلة Nokia1.

قد يعجبك أيضاً: مواصفات هاتف Xiaomi Poco M3 الهندي الجديد المنافس للهواتف.

مواصفات هاتف نوكيا Nokia الجديد

يحتوي الهاتف على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 1.3 غيغاهيرتز Qualcomm QM215 وهي مخصصة للهواتف ذات الأسعار البسيطة، وكذلك يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، ويحتوي ايضاً على شاشة LCD مقاس 6.51 بوصة.

ويعمل الهاتف الجديد Nokia 1.4 بنظام أندرويد 10 إصدار Go وهو جاهز للانتقال إلى أندرويد 11 إصدار Go القادم قريباً وأن التمسك بإصدار Go ضرورياً حيثُ يتم تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm 215 مع أربع أنوية Cortex-A53 بتردد 1.3 جيجاهرتز ووحدة معالجة الرسومات Adreno 308.

وعملت شركة نوكيا Nokia على تزويد الإصدار الأساسي من الهاتف Nokia 1.4 بذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت فقط و 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية لكن الإصدار الأعلى يتضمن 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين.

ويدعم هاتف Nokia 1.4 فتحة microSD للبطاقات التي تصل سعتها إلى 128 جيجابايت، ويحتوي إصدار Go من Android على أدوات إدارة تخزين ممتازة.

ويملك الهاتف كاميرا ظهر مزودة بعدسة أساسية بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل مع قارئ بصمات الأصابع.

ويعتمد هاتف شركة نوكيا Nokia الجديد Nokia 1.4 على خوارزميات المعالجة من Google في تطبيق Camera Go لرفع مستوى الكاميرا الأساسية مع مواصفات جيدة، مثل: Night Mode و Portrait Mode، كما توجد ايضاً كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وللهاتف فتحتين nano-SIM واتصالات LTE Cat.4 بالإضافة إلى هناك Wi-Fi b/g/n وبلوتوث 4.2 و GPS ويمكن استخدام منفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 ميليمتر للاستماع إلى راديو FM وأغانيك المفضلة.

وصرحة الرقابة الأبوية ضمن Nokia 1.4 للمستخدمين بإدارة المحتوى الذي تم تنزيله من متجر Google Play وتمنح الكبار راحة البال للسماح للأطفال بالاستماع أو التعلم أو اللعب.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى