شركة BOE تعرض أول كمبيوتر محمول للألعاب بسرعة 600 هرتز في العالم

إعلان

في المؤتمر العالمي لصناعة شاشات العرض في الصين، عرضت الشركة المصنعة للشاشات BOE مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة التي تعمل عليها الشركة، بما في ذلك شاشة كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 600 هرتز كحد أقصى. التفاصيل حول هذه الشاشة نادرة نوعاً ما في الوقت الحالي، حيث لم تكشف شركة BOE عن نوع لوحة LCD المستخدمة في حال كانت (TN أو IPS أو VA) أو حتى دقتها.

و تتمتع لوحة BOE الجديدة بمعدل تحديث أعلى من أي شاشة عرض للمستهلكين موجودة في السوق في الوقت الحالي. كما كشفت شركة Alienware، في وقت سابق من هذا العام، عن اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة للألعاب مع شاشات بمعدل 480 هرتز، في حين أن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى تتفوق على 360 هرتز “فقط”. بقدر ما تذهب الشاشات، كما كشفت شركتي Asus و Nvidia عن نموذج قادر على الوصول إلى معدل 500 هرتز في Computex، ولكن يبدو أنه لا يزال غير متاح للشراء حتى الآن.

و قد قامت الشركة بعرض لوحة 600 هرتز في جهاز كمبيوتر محمول غير مسمى مزود بمعالج AMD Ryzen ووحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX (وفقًا للملصقات الموجودة عليها). و من الواضح أن الشاشة تستهدف المتحمسين الذين يستمتعون بالألعاب التنافسية، مثل CS: GO و Valorant و Overwatch 2.

و من قبيل الصدفة، تم رفع غطاء الإطار الأخير إلى 600 إطاراً في الثانية قبل بضعة أشهر. كما يجب أن تجعل وحدات معالجة الرسومات المحمولة من الجيل التالي، من السهل الوصول إلى مثل هذه الإطارات العالية، خاصةً إذا كان المستخدمون لا يمانعون في خفض الإعدادات الرسومية.

شركة BOE تعرض أول كمبيوتر محمول للألعاب بسرعة 600 هرتز في العالم

إعلان

و يبقى أن نرى ما إذا كانت أوقات استجابة البكسل ستواكب معدل التحديث المرتفع أم لا، والأهم من ذلك كله، ما إذا كان بإمكان المستخدمين ملاحظة هذا التحسن. حيث تُحدث مضاعفة معدل تحديث الشاشة من 60 هرتز إلى 120 هرتز فرقاً كبيرًا، حيث تقلل الوقت بين الإطارات المعروضة بحوالي 8.3 مللي ثانية. ومع ذلك، فإن الانتقال من 300 هرتز (3.3 مللي ثانية / إطار) إلى 600 هرتز (1.6 مللي ثانية / إطار) سيحقق لك تحسناً، يبلغ 1.6 مللي ثانية فقط، أي أقل بخمس مرات تقريباً، مما يجعله بوضوح حالة تناقص العوائد.

الشاشات التي عرضتها شركة BOE في المؤتمر العالمي لصناعة شاشات العرض:

كما عرضت شركة BOE عدداً قليلاً من الشاشات الأكثر إثارة للاهتمام في نفس الحدث، بما في ذلك لوحة تلفزيون LED صغيرة مقاس 86 بوصة مع سطوع أقصى يبلغ 1500 شمعة في المتر المربع و 2000 منطقة تعتيم. و ظهرت لوحات OLED القابلة للطي أيضاً، بما في ذلك شاشة مقاس 17 بوصة تستخدمها بعض أجهزة Asus المحمولة بالفعل، ولوحة يمكن طيها في كلا الاتجاهين، وشاشة ثلاثية الطي على شكل حرف Z.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى