شركة Google تطرح سمة الوضع الداكن للبحث على سطح المكتب

قامت شركة Google أخيراً بطرح السمة الداكنة للبحث على سطح المكتب بشكل رسمي عبر أجهزة الحواسيب، مما سيسمح للأشخاص الذين يفضلون تجنب صفحات الويب الساطعة، بإكمال عمليات البحث أثناء الاستمتاع باللون الرمادي، وقد تم رصد هذا التغيير منذ شهر ديسمبر الماضي، ولكن الميزة أصبحت رسمية الآن، وسيتم طرحها لجميع المستخدمين “خلال الأسابيع القليلة المقبلة” . وفقًا لتحديث من مدير دعم منتجات Google. وكانت شركة غوغل قد أطلقت في شهر مايو من العام  الذي مضى الوضع الغامق لتطبيقات البحث عبر أنظمة Android و iOS.

طريقة الحصول على سمة داكن من Google

و الآن يمكنك الحصول على المظهر الجديد غير الأسود تمامًا من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم  إعدادات البحث ثم، المظهر واختيار سمة “داكن”. و هناك أيضًا خيار “افتراضي للجهاز” والذي سيقوم تلقائيًا بتحديث المظهر بناءً على إعدادات جهازك.

و على الرغم من بدء طرح التغيير الآن، إلا أنه قد يستغرق بضعة أيام أو أسابيع أخرى قبل أن يصبح في متناول الجميع. حيث أن الشركة كانت تجرب الوضع الداكن لمحرك البحث منذ فترة من الوقت. وأفادت التقارير بأنها كانت تختبر هذا الوضع في شهر فبراير الماضي. وكما أنك قد تلاحظ أيضًا رمزًا للشمس يمكن استخدامه لتبديل الوضع أو إيقاف تشغيله دون الغوص في صفحة الإعدادات، على الرغم من أن هذا الأمر ليس من الواضح، ما إذا كان جزءًا رسميًا من التحديث أم اختبار آخر.

و في حال قيامك بتعيين الوضع الداكن، فإن الخلفية الرمادية تظهر أينما سجلت الدخول باستخدام حسابك في غوغل عبر جهاز الحاسب. وتتضمن صفحات البحث صفحة غوغل الرئيسية وصفحة نتائج البحث وإعدادات البحث، و أمور أخرى.

كما وقد تحصل أيضًا على لافتة في نتائج البحث. وعند الإعلان، أقرت الشركة بطلبات المستخدمين لهذه الميزة. وتتمتع العديد من تطبيقات الشركة لنظامي التشغيل Android و iOS، بما في ذلك تطبيق بحث غوغل الرئيسي، بالوضع الداكن منذ فترة من الوقت.

ولكن قيام الشركة بإتاحة الوضع الداكن رسميًا كإعداد، يجعل الأمر أسهل بكثير للأشخاص الذين لا يريدون تثبيت ملحق أو تبديل موفري البحث.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى