طريقة تثبيت Windows 11 Home باستخدام حساب محلي

أصبحت شركة Microsoft لا تريد أن يكون لدى المستخدمين النهائيين حسابات محلية بعد الآن، وقد قامت بإزالة القدرة على إنشاء حساب افتراضي في Windows 11 Home. حيث لم يعد بإمكان المستخدمين، الضغط على Alt-F4 و الاستمرار بعملية التثبيت، كما هو الحال سابقاً، وعلى الرغم من ذلك، هناك حلول جديدة يمكن للمستخدمين النهائيين من استخدامها، لتمكين خيار إعداد Windows 11 Home دون اتصال بالإنترنت.

كما لم تقدم مايكروسوفت أبدًا تفسيرًا واضحاً لماذا أصبحت معادية جدًا للحسابات المحلية، أو لماذا تعتقد أن خدمة الإنترنت يجب أن تكون إجبارية عند تثبيت Windows 11. بالرغم من أن جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة متصلة بشكل دائم بالإنترنيت، حيث لا يوجد سبب موضوعي يتطلب أن يكون جهاز الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت أثناء العمل على إعدادته. وبهذا الصدد، قام أحد أعضاء منتدى Neowin بإنشاء مقطع فيديو  على اليوتيوب، يوضح كيف لا يزال بإمكان مستخدمي Windows 11 Home إنشاء حساب محلي عند بدء التشغيل، وذلك دون الحاجة إلى استخدام بريد إلكتروني من Microsoft.

طريقة تثبيت Windows 11 Home بدون انترنيت

  • بدايةً عندما ترى شاشة “Let’s connect you to a network” دعنا نصلك بالشبكة، تقوم بالضغط على Shift-F10.
  • ثم تقوم بكتابة “taskmgr” في نافذة الأوامر التي تظهر.
  • بعد ذلك تختار من قائمة processes العملية المسماة “Network Connection Flow”، وتقوم بإيقافها. كما هو موضّح في الفيديو، حيث سيسمح هذا الإجراء، لنظام التشغيل بالتثبيت بشكل طبيعي، بعد إدخال تسجيل دخول  المستخدم وكلمة المرور. كما يوجد أيضاً طريقة أخرى، يمكن استخدامها بشكل مباشر عن طريق كتابة سطر الأوامر التالي:  “taskkill /F /IM oobenetworkconnectionflow.exe”.

و وفقاً لموقع Hot Hardware، لا يقوم ويندوز 11 حاليًا بتنزيل رموز التطبيقات، أو التطبيقات ما لم يكن متصلاً بالانترنيت. و قد يكون هذا الأمر مرتبطًا بكون نظام التشغيل حاليًا، في مرحلة تجريبية. في حين أنه من الممكن التبديل من حساب Microsoft إلى حساب ويندوز محلي بمجرد تثبيت نظام التشغيل، أما العكس فلا يمكن، حيث لا توجد طريقة لإعداد حساب محلي في الإصدار Home افتراضيًا، و بكل تأكيد، إن مايكروسوفت تعلم جيدًا أنّ عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص سوف يقومون بهذا التبادل بعد حدوث ذلك.

و بينما توفر الشركة إمكانات مزامنة متنوعة عبر الحساب من خلال الإنترنت، فإن هذا الأمر لا يبرر حقاً عداء الشركة تجاه الحسابات المحلية. وهو أيضاً لا يفسر سبب اعتقاد Microsoft أن ربط جهاز كمبيوتر بإمكانية وصول شخص ما إلى الإنترنت فكرة جيدة. و بينما نقول إن معظم الأشخاص الذين يشترون جهاز كمبيوتر شخصي جديد، لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، فإن كلمة “معظم” لا تعني “الكل” بكل تأكيد.

ونرى أن بعض إصدارات Microsoft الأحدث من Windows 10 لا تقبل إظهار خيار إنشاء حساب محلي عند الإعداد إذا كان الكمبيوتر متصلاً بالفعل بالإنترنت، وعلى العكس تماماً، يعرض هذا الخيار إذا كان الكمبيوتر غير متصل بالإنترنت. على الرغم من أن ET لا تدعم إخفاء هذا الخيار في أي ظرف من الظروف، فإن توفّره بشكل تلقائي، إذا لم يكن الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت يمنح المستخدم طريقة لاستعمال أجهزته مع نظام ويندوز 11 على الأقل.

و مع اقتراب موعد إطلاق هذا النظام خلال الأسابيع القليلة القادمة، يستمر الحال بتعريف Windows 11 في الغالب بما لا يفعله. مثلا”: لا يقدم خيارات إنشاء حساب محلي لمستخدمي Windows Home. كما و لا يعمل على الكثير من المعدات التي كانت مدعومة مسبقًا في النظام القديم ويندوز 10. لكن من المتوقع أن يقدم أداءً أفضل على منصة Alder Lake القادمة من شركة Intel مقارنة بالنظام السابق ويندوز 10 وذلك بفضل زيادة الدعم للمعالجة المختلطة، ولكن، حقاً نستطيع القول بأن هذا هو الجانب الإيجابي الحقيقي للاختلاف في نظام ويندوز 11.

كما نحن لا نحاول اخفاء قيام نظام وندوز 11، ببعض التحسينات على واجهة المستخدم والصوت، ولكن بصرف النظر عن بعض التغييرات الحاصلة في القائمة، لم يكن هناك الكثير من الأسباب المقنعة للانتقال إلى نظام التشغيل Windows 11 مقارنةً بـسابقه وندوز 10. و إن القيود  العامة التي فرضتها Microsoft على من يمكنه القيام بهذا الانتقال، هي التي دفعت المحادثة حول ويندوز 11. بدلاً من الحديث عما إذا كان الناس سيحبون ذلك أم لا!.

وبكل تأكيد نقول إن نظام Windows 11 سيتم بيعه بشكل جيد بلا شك، وذلك لأن أسواق أجهزة الكمبيوتر لا تزال حيوية، لكن حماس المستخدم يبدو قليلاً للغاية. و سيكون الشراء الإجمالي أبطأ بالتأكيد من Windows 10. و على الرغم من أن Microsoft ستزود نظام التشغيل الجديد لأجهزة الكمبيوتر الجديدة، فقد تم طرح نظام Windows 10 على الأجهزة التي كان عمرها ما يقرب من عقد من الزمان في ذلك الوقت، (كما هو يعمل الآن على أي شيء عمره 10 سنوات). وأيضاً يحتوي نظام Windows 11 على قاعدة ترقية أصغر بكثير و من غير المرجح بالفعل أن تصل إلى نفس الأرقام.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى