قائمة أسرع متصفحات الانترنيت و الأكثر أماناً هذا العام 2022

أفضل 15 متصفح للانترنيت يمكنك الحصول عليه هذا العام

لا تعمل جميع متصفحات الويب بشكل جيد على المواقع الإخبارية والبوابات بسبب قيود الميزات ومشكلات التوافق.
و قد تكون بعض المتصفحات غير آمنة للاستخدام بسبب عدة عوامل.

لكن هل تتساءل ما هو أفضل Browser ويب للأخبار؟! سنعرض لك في هذه المقالة قائمة بالمتصفحات الأسرع، والأكثر ثقة وأماناً، والتي يمكن أن تمنحك تجربة رائعة أثناء قراءة المقالات الإخبارية أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

ففي الوقت الحاضر، يشعر الناس براحة أكبر مع الأخبار عبر الإنترنت من الصحف التقليدية، على الرغم من وجود تطبيقات مُحسّنة خصيصًا للمقالات الإخبارية ومقاطع الفيديو، لا تزال متصفحات الويب هي النظام الأساسي الأكثر توافقًا ومرونة.

لذلك، لتحسين تجربة الأخبار عبر الإنترنت لديك، ستحتاج إلى متصفح ويب رائع. و نحن سنساعدك من خلال هذه المقالة للحصول على أفضل متصفح للأخبار.

قائمة أفضل متصفح للأخبار:

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

1: Opera: أفضل متصفح إخباري:

Opera هو أفضل Browser ويب للأخبار إذا قارنا المزايا العامة، حيث يحتوي هذا الـBrowser على العديد من الميزات البارزة، بما في ذلك adblocker، وقارئ الأخبار، و VPN مدمج، ومساحة العمل الجيدة، وميزة مدمجة في برنامج messenger، و WhatsApp، و Instagram، وما إلى ذلك.

إن تجربة قراءة الأخبار مع هذا الـBrowser ممتازة، حيث لن تضطر إلى تهيئة أي شيء أو تثبيت أي امتداد. كما تتيح لك ميزة الأخبار المضمنة الاطلاع على قائمة الأخبار من مصادرك المفضلة.

كما أنه يعمل بشكل رائع مع العديد من الخدمات الإخبارية مثل أخبار Google و MSN News و Flipboard، وهو متاح على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux و Android و iOS. وبالتالي يعتبر Opera أفضل Browser للأخبار عبر الانترنيت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

2: Microsoft Edge:أفضل متصفح افتراضي للأخبار:

يعد Microsoft Edge مستعرض ويب آخر يحتوي على ميزة أخبار مضمنة، تماما كما هو الحال مع Opera، لن تضطر إلى تثبيت أي شيء للاستمتاع بأخبار MSN هنا.

إن ميزة الأخبار متاحة على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والهواتف الذكية لهذا الـBrowser. عدا ذلك، فإن VPN المضمنة، والمستويات المختلفة من إعدادات الخصوصية، وعلامات التبويب العمودية، ومجموعات علامات التبويب، والمجموعات، وميزة التقاط الويب المضمنة يمكن أن تعزز تجربة قراءة الأخبار.

فإذا قمت بتعيين إعدادات الخصوصية على إعلانات صارمة، أو غير ضرورية، أو مزعجة، أو إعلانات ضارة غير مرغوب فيها، فسيتم حظرها أثناء الوصول إلى بوابات الأخبار المختلفة.

يعتبر Microsoft Edge متصفح الويب الافتراضي لكل من نظام Windows 11 و Windows 10، وهو متاح أيضًا على جميع الأنظمة الأساسية الشائعة الأخرى. ومع ذلك، فهو يعتبر أفضل Browser ويب لنظام التشغيل Windows 11 نظرًا لتكامله الوثيق مع نظام التشغيل.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

3: Google Chrome: الأكثر شعبية:

على عكس السابقين Opera و Edge، لا يحتوي Google Chrome على ميزة مخصصة للأخبار على النظام الأساسي لسطح المكتب. ولكن، على نظامي Android و iOS، يقوم Chrome تلقائيًا بتحميل المقالات الإخبارية من مصادر مختلفة، والتي تستخدمها أخبار Google.

و لكونه الـBrowser الأكثر توافقًا وشعبية، يقوم مالكو الويب بتحسين مواقعهم لـ Chrome أكثر. نتيجة لذلك، يمكنك الوصول إلى أي مقالة إخبارية أو فيديو بسهولة دون أي مشكلة.

كما يعد متجر Chrome الإلكتروني أكبر مصدر للإضافات، حيث يمكنك العثور على عناصر متنوعة يمكنها تحسين تجربتك الإخبارية عبر الإنترنت. الميزات العامة والشعبية والموثوقية جعلت منه أحد أفضل المتصفحات للأخبار.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

4: Mozilla Firefox: أفضل متصفح إخباري على خلاف Chromium:

يعتبر Firefox Browser مفتوح المصدر لمؤسسة Mozilla هو الخيار الأمثل للمستخدمين الذين لا يحبون Chromium. على وجه الخصوص، حيث يميل الأشخاص الذين لا يريدون الاعتماد على تأثير Google ويحبون Linux إلى استخدام هذا الـBrowser أكثر.

كان Firefox Browser اختيارًا ممتازًا لقراء الأخبار لشعبيته وتوافقه، حيث يقوم بتحميل أي موقع ويب بسرعة كبيرة، كما يحمي مستخدميه من تهديدات الخصوصية المختلفة.

إن الـBrowser الافتراضي لمعظم أنظمة تشغيل Linux هو Firefox. نتيجة لذلك، هناك دائمًا قاعدة مستخدمين صلبة. عدا ذلك، فهو متوفر أيضًا على أنظمة تشغيل Windows و macOS و iOS و Android. حيث يمكنك استخدام هذا الـBrowser للوصول إلى الأخبار عبر الإنترنت من أي منصة كانت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

5: Safari :ملك نظام Apple البيئي:

يعد متصفح Safari أحد أشهر المتصفحات في العالم لأسباب مختلفة.وعلى الرغم من ذلك، لديها كارهين أيضا. ولكن، بالنسبة للأخبار عبر الإنترنت، يعد Safari تطبيقًا ممتازًا يمكنك تجربته.

فإذا كنت تشعر بالراحة في نظام Apple البيئي، يمكن أن يوفر Safari تجربة لا مثيل لها، سواء كان ذلك للأخبار عبر الإنترنت، أو التصفح غير الرسمي. في التحديثات الأخيرة، جلبت Apple العديد من ميزات الخصوصية والوظائف القوية.

كما تبدو طريقة عرض القراءة على نظام iOS أفضل من المتصفحات الأخرى على هذا النظام الأساسي. بخلاف ذلك ، يبدو Safari خفيفًا جدًا ونظيفًا، وقويًا على الأجهزة منخفضة الطاقة مثل Macbook Air و iPad و iPhone وما إلى ذلك.

وقد جعلت الميزات والفوائد والتوافق بشكل عام Safari أحد أفضل المتصفحات للأخبار على macOS و iOS.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

6: Opera GX: متصفح أخبار للاعبين:

على الرغم من أن Opera GX هو Browser للاعبين ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بقيمته لأغراض أخرى مثل Opera القياسي. إذا كنت من محبي الألعاب وتحقق غالبًا من الأخبار عبر الإنترنت على متصفحك، فيمكن أن يوفر Opera GX أفضل تجربة لك.

إن امتلاك ميزات Opera القياسي، وعدد قليل من التحسينات الإضافية للاعبين جعله خيارًا مرغوبًا للغاية.

كما أن المظهر الجمالي باللون الأحمر الداكن لـ Opera GX، وميزة الأخبار المضمنة قد جعلته Browser ممتاز للأخبار للمستخدمين المتميزين.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

7:Brave: متصفح أخبار يركز على الخصوصية:

Brave هو أفضل Browser آخر للأخبار. هذا الـBrowser المستند إلى Chromium سريع وآمن للغاية مثل بدائل Chrome الشائعة الأخرى.

و على الرغم من أن Brave هو Browser مفضل لعشاق التشفير، إلا أنه لا يزال يعمل بشكل رائع لأغراض أخرى مثل قراءة الأخبار ومشاهدة الفيديو. أثناء تصفح بوابات الأخبار باستخدام Brave، لديك أيضًا فرصة لكسب أموال حقيقية.

حيث يتيح نظام المكافآت في Brave لمستخدميه كسب المكافآت من خلال تصفح المواقع الشريكة التي يمكن تحويلها إلى أموال حقيقية. عدا ذلك، فإن ميزات الخصوصية لـBrowser الويب هذا ودعم امتداد Chrome، جعلته خيارًا ممتازًا لقراء الأخبار عبر الإنترنت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

8: Vivaldi: متصفح Chromium ذو ملمس مختلف:

Vivaldi هو Browser ممتاز قائم على Chromium للوصول إلى بوابات الأخبار بسهولة. و على الرغم من أنه يعتمد على محرك Chrome، إلا أن الـBrowser يبدو مختلفًا تمامًا.

حيث جعل المطورون واجهة المستخدم فريدة جدًا وسهلة الاستخدام مقارنةً بـ Google Chrome. يمكنك استخدام امتداد Chrome على Vivaldi بسهولة لتحسين تجربة القراءة عبر الإنترنت.

وما عدا ذلك، يمكن لأدوات علامات التبويب الخاصة به، وحظر الإعلانات، وحماية التتبع، والمترجم المدمج، والتقاط الويب، والملاحظات، وميزات لوحة الويب جذب أي نوع من المستخدمين. فإذا كنت ترغب في تجربة Chrome بشكل مختلف قليلاً، فيمكنك التبديل إلى Vivaldi دون أي قلق.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

9: Maxthon: متصفح ذو نجم صاعد:

Maxthon هو Browser ويب غني بالميزات لمحبي الأخبار. يستخدم محرك عرض الكروم. لكن لن تشعر هنا بأي شيء مثل Google Chrome.

حيث يحتوي هذا الـBrowser على متجر ملحقات خاص به على الرغم من أنه يمكنك استخدام ملحقات Chrome مباشرة دون أي مشكلة. توجد بالفعل بعض الميزات المضمنة في هذا الـBrowser والتي يمكنها تحسين تجربة الأخبار عبر الإنترنت بشكل كبير.

و في صفحتها الافتراضية، يمكنك بسهولة العثور على مقالات إخبارية من مصادر مختلفة مثل بعض المتصفحات الأخرى في قائمتنا. ومع ذلك، فإن ميزاتها السريعة والتقاط الويب والوضع الليلي جعلت من Maxthon خيارًا سريعًا للوصول إلى الأخبار عبر الإنترنت بسهولة.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

10: Comodo Dragon: متصفح ذو تعزيز خصوصية:

Comodo Dragon هو متصفح رائع آخر للأخبار عبر الإنترنت. على الرغم من أنه يعتمد على Chromium، إلا أن الأشخاص يستخدمون هذا المتصفح بشكل أكبر لميزات الخصوصية والأمان الموجودة فيه.

حيث يحتوي هذا المستعرض على ماسح ضوئي للفيروسات مدمج، يحميك من التهديدات الشديدة أثناء قراءة الأخبار من مصادر غير معروفة أو أقل شهرة. عدا ذلك، فإن ميزة الخصوصية الفريدة الخاصة به تمنع الجهات الخارجية من الحصول على بيانات التصفح الخاصة بك بقوة.

هذه الفوائد وكذلك القدرة على استخدام امتداد Chrome، جعلت Comodo Dragon خيارًا رائعًا للأخبار عبر الإنترنت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

11: Comodo IceDragon: يشبه متصفح Firefox لكنه ليس هو:

إن متصفح Comodo IceDragon مطابق لـ Comodo Dragon. وهو أحد أفضل متصفحات الويب للأخبار.

فإذا ظهر السؤال، لماذا يجب عليك استخدام IceDragon بدلاً من Comodo Dragon، فستحصل على إجابة واحدة فقط. على عكس Comodo Dragon ، يستخدم هذا المتصفح محرك تصفح Firefox.

وعليه، إذا كنت تريد استخدام Comodo Dragon للحصول على الأخبار ولكنك لا تحب محرك العرض في Chromium، فإن متصفح Comodo IceDragon هو الخيار الأفضل لك.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

12: SRWare Iron: وهو نسخة مبسطة من Chrome:

SRWare Iron هو Browser آخر قائم على Chromium وهو مناسب جدًا للوصول إلى الأخبار عبر الإنترنت. يمكنك استخدامه للوصول إلى أي نوع من بوابات الأخبار والخدمات مثل أخبار Google و MSN News و Flipboard وما إلى ذلك.

و على الرغم من كونه مشابهًا لمتصفح Chrome، إلا أن SRWare Iron يحافظ على الخصوصية بشكل أفضل قليلاً، من خلال حماية مستخدميه من أن يتعقبهم طرف ثالث. بشكل عام، من الجيد قراءة الأخبار عبر الإنترنت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

13: Samsung Internet: أسرع متصفح أخبار Android:

يعد Samsung Internet هو أسرع وأحد أفضل المتصفحات لنظام التشغيل Android لقراءة المقالات الإخبارية. إذا سأل أي شخص عن أفضل علامة تجارية للهواتف الذكية بنظام Android، فقد يجيب معظم الأشخاص على Samsung.

و نظرًا لأن Samsung تمتلك حصة سوقية كبيرة جدًا، فإن متصفحها المثبت مسبقًا على الهواتف الذكية يلفت الانتباه تلقائيًا.

كما يحتوي هذا الـBrowser على مانع إعلانات مدمج، ووضع مظلم حقيقي، وميزة عرض القراءة، إلى جانب الأداء السريع. بشكل عام، يعد Samsung Internet خيارًا آمنًا للغاية. يعتبره الكثير من الأشخاص أفضل Browser لمستخدمي Android لقراءة الأخبار عبر الإنترنت.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

14: UC Browser: يعتبر الملك القديم:

في بداية عصر الهواتف الذكية، كانت UC واحدة من أفضل متصفحات الويب. فهو لا يزال يحتفظ بقاعدة مستخدم للهواتف الذكية قوية.

يمكن لهذا الـBrowser تحسين تجربتك الإخبارية عبر الإنترنت على هاتف ذكي بشكل ملحوظ بفضل ميزات الأداء الإضافية.

مثل Samsung Internet، فإن UC Browser على Android سريع للغاية أيضًا. كما يحتوي على وضع حفظ البيانات والوضع المظلم أيضًا. لذلك، أثناء تصفح المواقع الإخبارية الثقيلة في الليل، ستحصل على كلتا الفوائد.

قائمة أسرع متصفح والأكثر أماناً هذا العام 2022

15: Ghost Browser: يشبه متصفح Chrome لكن بنكهة مختلفة:

إن Ghost يعتبر Browser ويب آخر يستند إلى Chromium ويعمل بشكل رائع مع أي بوابة أخبار. واجهة المستخدم لهذا الـBrowser تشبه Google Chrome القياسي. ومع ذلك، هناك بعض الميزات التي جعلته مختلفًا.

على عكس Chrome، يستخدم Ghost Browser موارد أقل بسبب ميزة Quick Tab الممتازة. بخلاف ذلك، فهو يحتوي على مدير وكيل مدمج وبعض ميزات الخصوصية الأخرى.

و بشكل عام، Ghost Browser هو متصفح ويب جيد جدًا للوصول إلى بوابات الأخبار المختلفة عبر الإنترنت من سطح المكتب الخاص بك.

ما هو أكثر متصفح غير آمن؟

إن المتصفحات المذكورة أعلاه آمنة جدًا. ومع ذلك، من الصعب تحديد الـBrowser الأكثر خطورة. الآن، هو Internet Explorer ، وهو غير آمن للغاية حيث أوقفت Microsoft هذا الـBrowser.

فإذا كنت تستخدم Windows 11 وWindows 10، فسيؤدي التحديث إلى تعطيل IE. ولكن، إذا كنت لا تزال تستخدم Windows 8 أو Windows 7، فسيكون IE موجودًا. لا تستخدمه لحماية نفسك من التهديدات عبر الإنترنت. عدا ذلك، يمكن أن يكون أي Browser غير آمن إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا جدًا.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى