قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

خيارات هواتف رائعة بأسعار معقولة و قيمة ممتازة

تميل أحدث إصدارات الموبايلات من أنظمة الأندرويد و iOS إلى أن تصبح أكثر تكلفة كل عام مع تحسينات هامشية ملحوظة في الأداء، وبالإضافة إلى عامل التضخم العالمي المتزايد بسرعة، هناك سبب إضافي للنظر في الطرز القديمة التي لا يزال بإمكانها تقديم مزيج قوي من الميزات والأداء دون الإضرار بمحفظتك وميزانتيك.

وإن هذه الهواتف قادرة على التعامل مع كل ما تحتاجه تقريبًا. من تطبيقات الوسائط الاجتماعية إلى استهلاك المحتوى والاتصال والتصوير الفوتوغرافي إلى الفيديو والألعاب، وغيرها. و تتأخر هذه الهواتف قليلاً فقط من حيث عمر البطارية وسرعات الشحن، حيث لا يزال صانعو الهواتف قادرين على تقديم تحسين ملحوظ في هذه المجالات من خلال وضع شرائح أكثر كفاءة وحشو البطاريات الأكبر في الأجهزة الأحدث.

كما ستحتاج أيضاً إلى إدارة التوقعات عندما يتعلق الأمر بدعم البرامج، على الرغم من أن هذه الهواتف لن تصبح قديمة الطراز لبضع سنوات على الأقل، إلا أنها ستنفد في النهاية من تحديثات البرامج والأمان في وقت أقرب نظراً لوجود أجهزة قديمة. ومع ذلك، فإن هذا يمثل مصدر قلق على الطريق من خلال اختياراتنا ذات القيمة الرائعة ، والتي تقدم أداءً وميزات وافرة في الوقت الحالي بأقل من 500 دولار.

أفضل موبايل بتكلفة أقل من 500 دولار:

قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

1: موبايل Xiaomi Redmi Note 10 Pro:

كان موبايل Redmi Note 10 Pro ذا قيمة كبيرة بالفعل عندما تم طرحه في عام 2021، ويبدو الآن وكأنه صفقة جيدة مقابل 238 دولارًا. و في العديد من المجالات الرئيسية، يتطابق هذا الهاتف أو يتفوق على الأجهزة الأخرى متوسطة المدى والرائدة التي تكلف أكثر بكثير.

و سوف يثير هذا الموبايل إعجابك بشاشة AMOLED الضخمة والنابضة بالحياة، وحريري السلاسة 6.67 بوصة 120 هرتز، ومعالج Snapdragon 732G ثماني النوى مقترناً بسعة تخزين microSD قابلة للتوسيع بسعة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت، وإعداد كاميرا رباعية بدقة 108 ميجابكسل يشتمل على ماكرو بارع العدسة. ولكن ليس هناك اتصال 5G، و قد يكون ذلك فكرة لاحقة للكثيرين.

كما قامت شركة Xiaomi أيضًا بحشر بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5020 مللي أمبير في الساعة داخل الجسم المقاوم للغبار والرذاذ، وتضمنت أشياء مثل مقبس مقاس 3.5 مم ومكبر الأشعة تحت الحمراء، بحيث يمكنك استخدام Redmi كجهاز تحكم عن بعد عالمي.

و لا يتألق جلد MIUI 12 Android المتضخم قليلاً من Xiaomi مثل الأجهزة التي يعمل عليها، ولكن مظهره المستوحى من iOS مرشوش بميزات فريدة مثل Super Wallpapers، ووضع متقدم لتوفير البطارية، وإيماءات بديهية. نظرًا لكونه هاتف Android متوسط المستوى لا يزال يقدم قيمة كبيرة، فإن هذا الجهاز Redmi Note 10 Pro يستحق المراجعة.

يمكنك الحصول على هذا الموبايل في موقع أمازون بسعر 240$.

قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

2: موبايل OnePlus Nord 2 5G:

لقد حظي حهاز OnePlus Nord باهتمام أكبر من الجمهور الأساسي للشركة أكثر من أحدث عروضها الرئيسية، وذلك ببساطة لأن السلسلة متوسطة المدى تقدم قيمة أكبر مقابل المال. على الرغم من أن جهاز Nord 2 5G البالغ 382 دولارًا لا يمكنه منافسة Xiaomi أعلاه من حيث المواصفات والسعر المطلق، إلا أنه يعمل بتقنية 5G ويحتوي على قائمة قوية من الميزات داخل هيكل مصمم بأناقة بحجم معقول جداً.

يتم تحديث شاشة AMOLED مقاس 6.43 بوصة من Nord 2 عند 90 هرتز، والتي تصل إلى النقطة المثالية للأداء والكفاءة. و تعد MediaTek Dimensity 1200 SoC ذات الثمانية نواة منصة قادرة على إقرانها بسعة تخزين غير قابلة للتوسيع بسعة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت. كما يستخدم نظام الكاميرا الثلاثية الموجود في الخلف نفس مستشعر Sony IMX 766 بدقة 50 ميجابكسل في العدسة الأساسية و هو موجود في هاتف OnePlus 9 Pro الرئيسي أيضاً، وهناك كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل في الشاشة المثقوبة لتلبية احتياجاتك الاجتماعية.

يمكنك الحصول أيضاً على مستشعر بصمة بصري تحت الشاشة، على عكس الوحدات المثبتة على الجانب الأكثر شيوعًا في هذا القطاع، بما في ذلك Xiaomi. قطعة أخرى للحفلات من Nord 2 هي بطاريتها التي تدوم طويلاً بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن بقوة 65 وات لإعادة تعبئة سريعة ودافئة.

و تشمل نقاط الضعف الطفيفة في Nord عدم وجود مقبس سماعة رأس، و OxygenOS الذي أصبح ببطء أكثر مثل Samsung و Oppo، وأقل من OnePlus. و سيتم دعم هذا الموبايل رسمياً حتى Android 13 ومن المتوقع أن يحصل على تحديثات أمنية حتى منتصف عام 2024.

يمكنك الحصول على هذا الموبايل من موقع أمازون بسعر 382$.

قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

3: موبايل Google Pixel 5a 5G:

قفزت طموحات هواتف Google قفزة كبيرة وجريئة مع هاتفي Pixel 6 و 6 Pro، تاركة هاتف Pixel 5a باعتباره آخر هاتف Pixel للشركة يتميز بمظهر أنيق و يشبه Nexus. و على الرغم من أن الجماليات تفتقر إلى الإثارة، إلا أن Pixel 5a 5G يتفوق في كل المجالات الأخرى تقريبًا مقابل سعر 379 دولاراً.

و قد ترغب في الاحتفاظ بهذه الأموال، بالنظر إلى أن خليفة هذا الموبايل، Pixel 6a، سيصدر قريباً جداً وبنفس السعر. ومع ذلك، وفي ظل الوضع الراهن، فإن هاتف Pixel 5a 5G هو هاتف Google الوحيد الميسور التكلفة الذي يأتي مزوداً بنظام Android، واتصال 5G (أقل من 6 جيجاهرتز فقط)، وأداء ممتاز للكاميرا، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم.

ولا ننسى أيضاً أن هناك مسألة المضايقات الصغيرة (أو الكبيرة) التي يمكن أن تأتي مع Pixel 6a. نظرًا لأن Pixel 6/6 Pro قد عانى من العديد من المشكلات منذ إصداره، ويُنسب الفضل في الغالب إلى تحول Google من Qualcomm’s SoC إلى شريحة Tensor الداخلية، فإن Pixel 5a مع Snapdragon 765G 5G و 6 جيجابايت / 128 جيجابايت من الذاكرة والتخزين يعد نسبيًا آمن الشراء، وقد حظي بتعليقات إيجابية عالميًا لعمر بطارية قوي وأداء سريع وقيمة رائعة وكاميرات ممتازة.

بالإضافة إلى شاشة OLED مقاس 6.45 بوصة من Pixel 5a قوية، على الرغم من أنها يتم تحديثها عند 60 هرتز أبطأ (مثل 6a القادمة). ومع ذلك، فهي تحتوي أيضًا على بطارية أكبر من خليفتها، وتتميز بهيكل معدني بالكامل_ على عكس الجزء الخلفي البلاستيكي 6a _ للحصول على شعور أكثر تميزًا.

و مع ما لا يقل عن 3 سنوات من دعم البرامج والأمن، يضمن جهاز Pixel 5a 5G تحديثات رسمية حتى شهر أغسطس 2024. على الرغم من أنه ليس رائدًا في الصناعة، فإن الحصول على تغطية لمدة عامين إضافيين لهاتف Pixel ميسور التكلفة لا يبدو صفقة جيدة.

يمكنك الحصول على هذا الموبايل من موقع أمازون بسعر 379$.

قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

4: موبايل Samsung Galaxy S20 FE 5G:

قدمت شركة Samsung إصدار Fan من سلسلة S-series الرائدة لها كوسيلة لاستعادة بعض الولاء والاهتمام الذي فقدته من الجمهور الأكثر تشددًا في الرائد. مع استخدام طراز S بعد iPhone في ذلك العام، و سرعان ما أصبح متغير FE ذو الأسعار المعقولة هو الموبايل الأفضل قيمة.

و قد يبدو جهاز Galaxy S21 FE الأحدث من سامسونج أو A53 5G متوسط المستوى هو الأفضل للشراء في البداية، ولكنه أغلى ثمناً ويقوم بإجراء تغييرات غير مرغوب فيها قليلاً على صيغة S20 FE الناجحة. على سبيل المثال ، يسقط S21 FE توسعة microSD، بينما يتميز A53 بشريحة Exynos 1280 المعروفة بأدائها البطيء.

و لا يزال Snapdragon 865 في S20 FE عبارة عن SoC قوي، ويتم تزويد بقية الهاتف بمكونات من الدرجة الأولى، بما في ذلك 120Hz FHD AMOLED، و 6GB / 128GB من ذاكرة microSD القابلة للتوسيع، ونظام كاميرا ثلاثي قادر، IP68 الغبار / مقاومة للماء ومستشعر بصمة تحت الشاشة وبطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.

ويوجد أيضاً شحن لاسلكي وعكسي، وهي ميزة من غير المحتمل أن تجدها في موبايل آخر بهذا النطاق السعري. قم بدمجها مع تجربة Android الغنية بالميزات من Samsung ودعم البرامج، والذي يشمل 3 سنوات من تحديثات نظام التشغيل (من المحتمل أن تصل إلى Android 13 لـ S20 FE) ، بالإضافة إلى 4 سنوات من تصحيحات الأمان، وينتهي بك الأمر مع هاتف Android مقنع محمي حتى عام 2024 على الأقل.

يمكنك الحصول على هذا الموبايل من موقع أمازون بسعر 499$.

قائمة أفضل الموبايلات التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 500 دولار

5: موبايل Apple iPhone 11:

لا يعد جهاز iPhone 11 مجرد ترقية عادية، وإنما هي أيضًا نقطة دخول ميسورة التكلفة نسبيًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة iOS على شاشة كبيرة، بدون اتصال 5G. و على الرغم من تشغيل شريحة A13 Bionic قديمة، إلا أن جهاز iPhone 11 البالغ سعره 499 دولارًا لا يزال الأفضل بشكل عام.

و على الرغم من أن شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة على iPhone 11 لا يمكنها منافسة معدل التحديث العالي لمنافسي OLED Android، إلا أنها لا تزال تجربة لائقة لجهاز iPhone، حيث يهتم المستخدمون عادةً أكثر بالنظام البيئي لشركة Apple، وأقل عن عدد البكسل والمواصفات، و على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تلاحظ عوائق في الأداء مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت فقط، فإن سعة التخزين البالغة 64 جيجابايت ستشعر بالضيق بمجرد أن تبدأ الصور ومقاطع الفيديو في التراكم من الكاميرات المزدوجة التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل.

و لحسن الحظ، كانت شركة Apple أكثر سخاءً من حيث سعة البطارية وحزمت وحدة أكبر على هذا الطراز (أكبر حتى من iPhone 12)، مما يعني أنك ستشحنها كثيرًا، إما من خلال 18W سلكيًا أو عبر Qi الأبطأ. الشحن اللاسلكي. إنه أيضًا الهاتف الوحيد في هذه القائمة الذي يتمتع بأعلى قيمة من حيث البرامج والتغطية الأمنية. يعني دعم Apple النموذجي لمدة ست سنوات أنه يمكنك توقع تحديثات نظام التشغيل حتى عام 2025 ، مما يجعله أفضل قيمة iPhone أقل من 500 دولار.

يمكنك الحصول على هذا الموبايل من موقع أمازون بسعر 499$.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى