قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق

أفضل الألعاب طلباً من ناحية الرسومات والقصص الواقعية حتى سنة 2021

في هذا المقال سعينا لتقديم قائمة بأفضل الألعاب طلباً من ناحية الرسوم والاحداث الواقعية

قائمة الألعاب:

1- Forza Horizon 4

ومن ابرز قائمة الألعاب هذه (Forza Horizon 4) حيث تُعد من أفضل العاب سباق السيارات تم تطويرها بواسطة الشركة البريطانية (Playground Games) ونشرتها شركة Microsoft Studios المصممة لألعاب الفيديو، وأطلقت اللعبة في 2 أكتوبر سنة 2018 على اجهزة Xbox One و Microsoft Windows و Xbox Series X / S وصممت اللعبة في تمثيل خيالي لمناطق بريطانيا العظمى، وأشتهرت اللعبة بتقديمها مواسم جديدة كل سنة فضلاً عن أنها تتميز بالعديد من التحديثات الواسعة التي تضمنت أوضاعًا جديدة. 

اللعبة تحتوي على جودة مرئية عالية وتصميم مذهل كما أنها تملك كم هائل من السيارات، بالاضافة الى ذلك انها تقدم مواسم جديدة كل سنة والتحديات المتجددة باستمرار، مع وجودة المكافآت الدورية، وتتميزها بعالم مفتوح قابل للاستكشاف ومليء بالمواقع التفصيلية بالاضافة الى التحديات المتنوعة من السباقات.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Forza Horizon 4

2- Grand Theft Auto 5

جائت لعبة (Grand Theft Auto 5) في المرتبة الثانية من القائمة وتُعد اللعبة من أجمل العاب المغامرات وسرقة السيارات تم تطويرها بواسطة شركة (Rockstar North) البريطانية ونشرتها الشركة الامريكية Rockstar Games في سبتمبر سنة 2013، تدور احداث اللعبة داخل مدينة State of San Andreas، مع ثلاث شخصيات مشهورة مثل سارق البنوك Michael وتاجر المخدرات ومهرب الاسلحة Trevor وبطل عصابات الشوارع Franklin، واللعب بعالم مفتوح يتيح لك التجول بحرية واستكشاف الكثير من المدن والريف.

واللعبة متوفر على اجهزة Xbox One و Xbox Series X / S و pc و ps4، وأصبحت اللعبة المنتج الترفيهي الأسرع مبيعًا في التاريخ حيث كسبت 800 مليون دولار في اليوم الأول و 1 مليار دولار في الأيام الثلاثة الأولى.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Grand Theft Auto 5

3- control

(control) لعبة الاكشن والمغامرات تم تطويرها بواسطة الشركة الفنلندية (Remedy Entertainment) ونشرتها شركة الألعاب 505 Games في أغسطس سنة 2019 على اجهزة Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One و 5 PlayStation و Xbox Series X / S.

تدور احداث اللعبة حول مكتب التحكم الفيدرالي FBC التابع للحكومة الامريكية بدراسة الظواهر التي تنتهك قوانين الواقع من خلال جمع المعلومات، والقضاء على رئيس العصابة الذي يعرف بأسم Hiss الذي عمله على غزو الواقع وأفسده.

وقد اشتهرت اللعبة برسوماتها الرائعة والخيالية مما ادى الى تصنيفها من قبل شركات الألعاب كأفضل لعبة لسنة 2019 وتم ترشيحها للعديد من الجوائز لالعاب الفيديو وفازت بالعديد من الجوائز المتعلقة بفن اللعبة.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – control

4- Red Dead Redemption 2

(Red Dead Redemption 2) لعبة مغامرات رعاة البقر تم تطويرها بواسطة الشركة الامريكية Rockstar Games وتعبتر مكملة للــ Red Dead Redemption، تدور احداث اللعبة حول شخصية آرثر مورغان الذي يعتبر عضو في عصابة Van der Linde حيثُ يكلف في مهمة القضاء على القوات الحكومية والعصابات المتنافسة وقطاعين الطرق، واللعب من منظور الشخص الثالث، واللعبة تتضمن ايضاً السرقة والصيد وركوب الخيل.

 استمره تطوير اللعبة أكثر من ثماني سنوات والان اصحبت واحدة من أكثر ألعاب الفيديو باهظة الثمن، وقد عملوا مطورين اللعبة على جمع احداثها من مواقع حقيقية بدلاً من الفيلم أو الفن، وحققت اللعبة مبيعات بقيمة 725 مليون دولار أمريكي.

تم اصدار اللعبة على اجهزة PlayStation 4 و Xbox One في أكتوبر سنة 2018، وعلى Microsoft Windows و Google Stadia في نوفمبر سنة 2019، وتم اصدار  الــ Online للعبة بالكامل في مايو سنة 2019.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Red Dead Redemption 2

5- Crysis Remastered

(Crysis Remastered) لعبة الاكشن والمغامرات من منظور شخص أول تم تطويرها بواسطة الشركة الالمانية Crytek، وتم اطلاقها في نوفمبر لسنة 2007، وتشتهر اللعبة برسوماتها التي لاتصدق، تدور احداث اللعبة في جزر Lingshan مع مجموعة من الأبطال العسكريين الذين يرتدون بدلات (Nanoparticles) وهي بدلات متطورة تقنيًا تمنحهم قوة بدنية ومعززة بالسرعة والقدرات الدفاعية وقدرات الاخفاء.

واللعبة متوفرة بـ3 اجزاء، تم اطلاق الجزر الثاني Crysis 2 بعد ثلاث سنوات من اطلاق الجزء الاول وتدور احداثهُ حول فيروس أجنبي اصابة مواطنين من مدينة مانهاتن واندلعت أعمال شغب فيها، وفي النهاية رجل يدعى (الكاتراز) يعمل مع فريقهُ من مشاة البحرية في انقاذ الدكتور (ناثان جولد) المحاصر في مدينة مانهاتن من قبل القوات العسكرية.

اما الجزء الثالث Crysis 3 تم اصداره في 19 فبراير سنة 2013 وتدور احداثهُ في عودت قائد البحرية (الكاتراز) من اجل انقاذ مدينة نيويورك من الاعداء والدمار، واللعبة متوفره على PlayStation 4 و Xbox One و 5 PlayStation و Xbox Series X / S.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Crysis Remastered

قد يعجبك أيضاً: أفضل كراسي جيمنج Gaming تصدر قوائم المبيعات لسنة 2021.

6- The Witcher 3: Wild Hunt

(The Witcher 3: Wild Hunt) لعبة الصيد البري من نوع أكشن بمنظور الشخص الثالث التي تتقمص الأدوار، وتقع أحداثها في بيئة ذات عالم مفتوح، تم تطويرها ونشرها بواسطة الشركة البولندي (CD Projekt Red) وهي مبنية على اساس الروايات الخيالية التي كتبها الكاتب البولندي Andrzej Sapkowski.

تدور احداث اللعبة في عالم خيالي قائم على الأساطير السلافية، واللعبة تتقمص دور الممثل الشهير Witcher الذي يعتبر قاتل الوحش المأجور والذي يبحث عن ابنتة الهاربة من عالم Wild Hunt الى عالم اخر.

عملوا على تطوير اللعبة في سنة 2011 واستمرت لمدة ثلاث سنوات ونصف، وان اساس اللعبة شكلت ثقافات وسط وشمال أوروبا، تم اصدار اللعبة على اجهزة Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One في مايو سنة 2015 وعلى جهاز Nintendo Switch في اكتوبر سنة 2019 ومن المقرر إطلاق اللعبة على اجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X / S لسنة 2021، وقد حصلت اللعبة على العديد من الجوائز وتم اعتبارها واحدة من أفضل الالعاب على الإطلاق.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – The Witcher 3: Wild Hunt

7- Assassin’s Creed Odyssey

(Assassin’s Creed Odyssey) لعبة المغامرات والاكشن في عالم مفتوح بمنظور الشخص الثالث تم تطويرها بواسطة  الشركة الكندية Ubisoft Quebec ونشرتها شركة Ubisoft الفرنسية، وتقع احداثها  في اليونان القديمة وتعتبر من الاصدار الحادية عشرة في سلسلة Assassin’s Creed والتي تعتبر من افضل الألعاب من ناحية الرسومات.

تدور احداث اللعبة في سنة 431 قبل الميلاد خلال الحرب البيلوبونيسية، واللعبة تتقمص دور المرتزق (أليكسيوس) والذي يعتبر مرتزق إسبرطي يمثل طرفي الحرب إسبرطة وأثينا، وتحتوي اللعبة على الكثير من الشخصيات التي ستقابلها اثناء القتال مثل سقراط، وتلميذه أفلاطون، والمؤرخ هيرودوت، وقادة أثينا كليون وبريكليس، واللعبة مبنية على أساس تاريخي واقعي.

صدرت اللعبة في 5 أكتوبر سنة 2018 على اجهزة Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One، وعلى جهاز Google Stadia في سنة 2019 وقد حصلت على شهرة واسعة بسبب طريقة اللعب الممتعة والرسومات الواقعية والقصة الحقيقية والشخصيات المشهورة وتصميم العالم الخيالي.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Assassin’s Creed Odyssey

8- Shadow Tomb Raider

(Shadow Tomb Raider) لعبة ظل لصة القبور التي تحتوي على المغامرات والاكشن، تم الإعلان عنها في شهر مارس سنة 2018 وتم اصدارها في 14 سبتمبر سنة 2018، ومتوفرة بالغة العربية على اجهزة Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One،

تدور احداث اللعبة حول الممثلة الشهيرة (Lara Croft) وهي تغامر عبر المناطق الاستوائية في الأمريكتين إلى المدينة الأسطورية Paititi ومن هذه المدينة تبداً بمقاتلة منظمة Trinity وتبذل مافي جهدها لايقاف دمار العالم من خلال محاربة الأعداء بالأسلحة النارية والتخفي، وستقوم بمداهمة مقابر التحدي لفتح مكافآت جديدة وإكمال المهام الجانبية والبحث عن الموارد التي يمكن استخدامها لصنع مواد مفيدة.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Shadow Tomb Raider

9- Far Cry 5

(Far Cry 5) وهي لعبة التصويب من نوع أكشن بمنظور الشخص الأول، صدرت اللعبة في 27 فبراير سنة 2018 على اجهزة Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One، وتم تطوريها من قبل الشركة الكندية Ubisoft Montreal وعملت على نشرها الشركة الفرنسية Uobisoft ويعتبر هذا الجزء الخامس من سلسلة Far Cry 5 وايضاً تحتوي اللعبة على نسخة عربية مترجمة.

تدور احداث اللعبة في مدينة Montana حول نائب الشريف الذي يعمل على قتل مجموعة من الطوائف الدينية ويعج بالإجرام والأفعال الشنيعة، وانت ستاخذ دور رجل الشرطة أو الشريف الخاص بتلك البلدة حيثُ ستعمل على مساعدة سكان المحليين في مقاومة تطرف نائب الشريف وجماعته والقضاء عليهم.

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Far Cry 5

10- Hitman 3

(Hitman 3) لعبة القاتل المأجور التي تحتوي على الالغاز والاكشن تم تطويرها بواسطة الشركة الدنماركية IO Interactive ونشرتها شركة Warner Bros Interactive Entertainment الامريكية في 20 يناير 2021 على اجهزة Microsoft  Windows و PlayStation 4 و Xbox One و Stadia تحت عنوان (Hitman: World of Assassination) وانها الدفعة الـثامنة والاحدث في سلسلة Hitman.

تدور احداث اللعبة حول القاتل المأجور الذي يطلق عليه اسم (عميل الظل) حيثُ يكلف في مهمة القضاء على رؤساء العصابات التي تسعى الى تدمير المنظمة السرية التابعة للـ القاتل المأجور وستساعدةُ صديقتة (ديانا بيرنوود) على ايجاد رؤساء العصابة في كل مدينة، وتم اضافة 6 مواقع جديدة في اللعبة مثل (دبي ، ودارتمور ، وبرلين ، وتشونغتشينغ ، وميندوزا  ومجموعة خاتمة في جبال الكاربات ، ورومانيا).

قائمة بأشهر 10 ألعاب فيديو حققت مبيعات منذ تاريخ الإطلاق
قائمة – Hitman 3
ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى