قبل تحميل تطبيق Clubhouse على هاتفك هناك 4 أشياء يجب عليك معرفتها

ما هو تطبيق Clubhouse؟ أشياء يجب عليك معرفتها قبل تحميل التطبيق على هاتفك

صرح الرئيس التنفيذي لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse بول دافيسون في نهاية فبراير الماضي، ان تطبيق Clubhouse ضم الآن أكثر من 10 ملايين مستخدم نشيط اسبوعياً، مما يعني أن قاعدة مستخدمي التطبيق قد وصلت خمس مرات في شهر واحد، وهذه الأرقام مثيرة للإعجاب نظرًا لان التطبيق لا يزال يتطلب دعوة من مستخدم حالي حتى الآن، والتطبيق متاح لمستخدمي iPhone فقط، وان السبب الرئيسي في تصدر التطبيق قائمة أكثر التطبيقات تنزيلًا في Apple Story هو انضمام المشاهير وطريقة الاتصال الصوتي الغير معهودة سابقًا.

تعرف على العيوب التي يحتويها تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؟

1- تجنب تثبيت التطبيق الخاطئ :

عندما بدأ الملياردير ورجل الأعمال الشهير Elon Musk بتغريدات عبر حسابه بدعوة الناس للانضمام إليه في محادثة عبر تطبيق Clubhouse فبدأ الكثير من الناس يبحثون عن هذا التطبيق وتحديدًا الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار في كل ما هو جديد، واثناء البحث على التطبيق ذهبوا الناس في الاتجاه الخاطئ حيثُ الكثيرون خلطوا بين تطبيق الدردشة الصوتية وتطبيق آخر يسمى (clubhouse.io) لكن سارع المستثمرون لإدارة المشاريع إلى شراء الأسهم في هذا التطبيق الذي قفز مؤشر التداول في الأسواق المالية إلى أكثر من 1،000٪.

2-  تطبيق Clubhouse متاح لأجهزة iPhone فقط :

تطبيق كلوب هاوس Clubhouse حتى الآن متوفر فقط لمستخدمي iPhone في App Store لذلك سيتعين على مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android التحقق من موقع التطبيق الرسمي كل فترة والأخرى لمعرفة هل تم أطلق Clubhouse في متجر Google Play.

3- لا تزال مشكلات الخصوصية في كلوب هاوس قيد الاكتشاف :

نظرًا الى أن التطبيق لا يزال في نسخته التجريبية الأولى، فقد ظهرت العديد من العيوب والثغرات الأمنية التي لا تزال تظهر بشكل متتابع، حيثُ صرح خبراء الأمن الرقمي حول العديد من التنبيهات حول تطبيق كلوب هاوس Clubhouse والتي لا تضمن خصوصية المستخدم.

وفي مرصد ستانفورد للإنترنت حيث اكتشف باحثون في منتصف فبراير أن معرفات المستخدم وغرف الدردشة يتم إرسالها إلى الخوادم بنص عادي، والتي تعتبر Agora هي المزودة الرئيسي للخوادم والتي لها فروع في العديد من دول العالم، بما في ذلك الصين، فإن الشخص الذي يقوم بتشغيل التطبيق لديه حق الوصول إلى ملفات الصوت الأولية للمستخدمين، ولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

إقرأ أيضاً: الهند تحارب تطبيق Twitter بتطبيقها الجديد Koo.

4- سهولة اختراق الحسابات في تطبيق Clubhouse :

بعد الانتهاء من التسجيل في التطبيق سيُطلب منك منح الإذن للوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك واذا رفضت فلن تتمكن من دعوة أي شخص وبالتالي لن يعمل التطبيق.

بما في ذلك تسمح سياسة الخصوصية لهذا التطبيق للمطورين بنقل هذه البيانات إلى مجموعة واسعة من شركات، مثل شركات الإعلان ووكالات التسويق وكذلك وكالات إنفاذ القانون.

التطبيق لا يوفر وضع التصفح المتخفي لذا فإن كل إجراء تتخذه في التطبيق سيترك أثرًا وبالاضافة الى ذلك ان التطبيق لايمتلك في واجهته خيار حذف الحساب، وبدلاً من ذلك ستعمل على إرسال طلب مكتوب للموافقة على مغادرة التطبيق بشكل دائم.

وكذلك لايحتوي التطبيق على ميزات أمان على سبيل المثال، ميزة المصادقة الثنائية بحيث بسهولة سيمكن اي شخص من انتحال الشخصية والتي لها جوانب سيئة للغاية.

ملاحظات قبل استخدام تطبيق كلوب هاوس Clubhouse :

  • في تطبيق Clubhouse لاتثق في الحفاظ على خصوصية أقوالك وأفعالك.
  • تجنب في التطبيق من مشاركة المعلومات الشخصية في غرف الدردشة.
  • يجب عليك ان تكون حذرًا عند الاتصال أو الانضمام إلى غرف الدردشة لتجنب الوقوع كاضحية لعملية احتيال.
  • تأكد من أن هاتفك يحتوي على تطبيق أمان وموثوق به يعمل على حظر البرامج الضارة.
ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى