قيمة عملة البيتكوين تتجاوز تريليون دولار مرة أخرى

عملة "البيتكوين" تسجل أعلى مستوى في أسبوعين

وفقاً لما جاء في بيانات الموقع الاخباري CoinDesk حول ارتفاع سعر عملة البيتكوين الرقمية وارتفاع قيمتها السوقية فوق  تريليون دولار في منتصف التداول، وقد عملت عملة البيتكوين الرقمية على توسيع مكاسبها لتصل إلى أعلى مستوى لها على مدار 24 ساعة عند 54348 دولار.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتجاوز فيها قيمة البيتكوين الى تريليون دولار بعد ان وصلت في 19 فبراير لهذا الإنجاز للمرة الأولى، وقد استقرت قيمتها السوقية فوق تريليون دولار لبضعة أيام، قبل أن تنخفض إلى ما دون هذا المستوى.

وبالرغم من ان البيتكوين شهدت انخفاضاً عن أعلى مستوى لها على الاطلاق 58332 دولار لكنها شهدت ارتفاعًا كبيرًا للمرة الثانية، وفي خلال الاشهرً الماضية قد ارتفعت البيتكوين بنسبة تزيد عن 580 في المئة ولهذه السنة بنسبة تزيد عن 80 في المئة.

إقرأ أيضاً: عملة البيتكوين تثير ضجة كبيرة في الاسواق العالمية.

ماهو السبب في ارتفاع عملة البيتكوين الرقمية

ان السبب وراء ارتفاع البيتكوين هي مشاركة المستثمرين المؤسسيين وبعض عمليات الشراء البارزة من الشركات، ومن بين الشركات التي عملت على شراء البيتكوين هي شركة Square و Microstrategy.

وصرحت الشركة الصينية للبرمجيات Meitu بأنها عملت على شراء البيتكوين وعملة إيثيريوم المشفرة، وايضاً صرحت شركة PayPal انها عملت على شراء شركة Curv لتأمين العملات المشفرة، وبالاضافة الى ذلك تم تداول عملة إيثيريوم المشفرة بسعر 1836 دولار.

وان مؤيدو عملة البيتكوين غالبًا ما يشبها بالذهب الرقمي وهي تحوط ضد التضخم والأصول الآمنة والمحتملة حيثُ يمكن للمستثمرين في أوقات الاضطرابات السياسية أو الاقتصادية إيقاف أموالهم.

إقرأ أيضاً: تعرف على عملة Bee Network وهل هي حقيقية ام احتيالية.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى