كل ما تريد معرفته حول تحسينات لعبة GTA 5 على أجهزة PS5 و Xbox Series X

سيتم توسيع وتعزيز GTA 5 على PS5 ولكن ماذا يعني ذلك؟

سيتم إصدار لعبة GTA 5 قريباً بعد تحسينها وتوسيعها بشكل عام على ثلاثة أجيال من وحدات التحكم فور وصولها الى PS5 و Xbox Series X في وقت لاحق من هذا العام.

بعد أكثر من سبع سنوات على الإصداره الأول، وشحن مايقارب 130 مليون نسخة، لا تزال لعبة GTA 5 من الالعاب الناجحة بشكل كبير في Rockstar Games و Take Two Interactive.

حتى لو أنك لن تحصل على GTA 6 في المستقبل القريب، فإن الهدف الرئيسي هنا هو الحفاظ على مشاركة قاعدة لاعبي GTA Online عبر الأجيال القادمة.

وإذا كنت تملك احد اجهزة الجيل الحديث من PS5 أو Xbox Series X، فبفضل التوافق الكبير مع الإصدارات السابقة من اللعبة، يمكنك الآن لعب GTA 5، لكنك لن تتمتع بأي تحسينات ملموسة من الجيل التالي حتى يتم إصدار الإصدار الجديد.

ما زلنا لا نملك معلومة حول موعد إطلاق اللعبة للجيل القادم، كما أننا لا نعرف بالضبط ما الذي ستشمله توسعات وتحسينات اللعبة، حيث نأمل الآن بعد أن دخلنا عام 2021 أن نحصل على توسيعات وتحديثات شاملة وكبيرة للجيل التالي.

وإذا كنت ترغب في الاستمرار بلعب GTA Online في المستقبل، فربما عليك اختيار هذا الإصدار الجديد في النهاية، حيث قالت Rockstar أن بعض تحديثات GTA المستقبلية لن يتم دعمها على Xbox One و PS4، كما وعدت Rockstar “بالمزيد من التحديثات الجديدة بما في ذلك محتوى GTA Online الإضافي الحصري لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر الجديدة”.

قد يعجبك أيضاً: لعبة اله الحرب God of War تتلقى تحديثاً على PlayStation 5.

الإصدار المحسن من لعبة GTA 5 قادم في عام 2021

أكدت شركة Rockstar أن Grand Theft Auto V ستأتي إلى “وحدات تحكم الجيل الجديد” في النصف الثاني من عام 2021. ولم يذكر جهاز Xbox Series X في بيان Rockstar الصحفي، حيث اكتفا البيان بذكر جهاز PS5 (وتخميناً منا أن هذا شرط لاتفاقية التسويق مع Sony)، ولكن من الواضح أن عبارة  وحدات تحكم الجيل الجديد ” تشير إلى جهاز Xbox الجديد أيضاً.

ستصدر لعبة GTA Online أيضاً كإصدار منفصل مستقل في النصف الثاني من عام 2021. ولا نعلم هل يمكن أن تكون هذه خطوة متعمدة لتقليل متطلبات التخزين في لعبة 5 GTA، والسماح للمكون متعدد اللاعبين بالقيام بأشياء أكثر طموحاً؟ أم أنه ببساطة وضع (GTA Online) ككيان مستقل، وحتى لو تم الإعلان عن GTA في العامين المقبلين؟ علينا أن ننتظر ونرى.

يتمتع مالكو وحدات PlayStation بميزة كبيرة عن غيرهم فمثلاً إذا كنت تلعب GTA Online على PS4، فستحصل على مليون دولار من GTA لتنفقها داخل اللعبة كل شهر حتى إطلاق إصدار PS5 من GTA، وفور وصول الإصدار المستقل من GTA Online إلى PS5، سيكون أمام مالكي وحدة التحكم ثلاثة أشهر للمطالبة باللعبة مجاناً بعد الإصدار.

العرض الترويجي الأول لـ GTA 5 “لماذا انتقلت إلى هنا؟”

وفي حدث The Future of Gaming يتم الكشف عن أول مقطع دعائي للعبة GTA 5 على وحدة التحكم PS5، حيث يظهر فيها مايكل قائلاً “لماذا انتقلت إلى هنا؟ أعتقد أنه كان الطقس ” وهذا العرض يوازي العرض الترويجي الأول الشهير للعبة GTA 5 في عام 2011.

ما هي تحسينات لعبة GTA 5 القادمة؟

“ستحتوي إصدارات الجيل الجديد من GTA 5 على مجموعة من التحسينات التقنية والتحسينات المرئية وتحسينات الأداء للاستفادة الكاملة من أحدث الأجهزة، مما يجعل اللعبة أكثر جمالاً واستجابة من أي وقت مضى” ، هكذا تصف شركة Rockstar ترقيات GTA 5 على أجهزة الجيل التالي.

لم تحدد Rockstar بشكل مفصل على ماذا تشمل التحسينات القادمة، ولكن نأمل أن يكون لدينا أخيراً خيار تشغيل GTA 5 على وحدات التحكم بسرعة 60 إطاراً في الثانية الواحدة، وهو أمر يسهل تحقيقه على جهاز الكمبيوتر.

كنا نتوقع أن اللعبة من المحتمل أن تشبه إصدار الكمبيوتر الشخصي لأنها تعمل على أجهزة متطورة على الرغم من أنه من الممكن أن تخطط Rockstar لتعديلات أخرى لا نعرف عنها بعد، حيث هناك شائعات بأن اللعبة يمكن أن تستخدم محرك Rockstar’s RAGE، المستخدم في تطوير Red Dead Redemption 2، وتأتي الشائعات من Rockstar Insider “Tez2” (عبر Wccftech) الذي نشر على GTAForums أن بيانات لعبة GTA 5 الجديدة تشير إلى محرك RAGE بدلاً من محرك GTA 5 الأصلي، ومع ذلك يلاحظ Tez2 أيضاً أن هذا قد يعني أن واجهة مستخدم اللعبة ستعمل على المحرك الجديد بينما ستظل بقية اللعبة تستخدم محركها الأصلي.

ويقول Tez2، أثناء الكتابة في المنتدى، “اكتشفت الهياكل الجديدة التي تمت إضافتها مع التحديث الأخير المتعلق بالإصدار المستقل وأحدها هو” rage :: fwuiMessageBase “، وهو من إصدار RDR2 RAGE، لذلك يبدو أنه يتماشى مع ذكر @ Spider-Vice &uNi أن الإصدار المحسن من المرجح أن يستخدم إصدار RDR2’s RAGE، ومع ذلك يمكن أن تستخدم واجهة المستخدم الرمز الأساسي لـ RDR2، بينما يظل الباقي كما هو “.

وتبقى هذه مجرد شائعات في الوقت الحالي، يجب أن نكون حذرين حتى تصدر شركة Rockstar نفسها أي نوع من الإعلانات.

ما زلنا ننتظر أيضاً مزيداً من المعلومات حول كيفية “توسيع” هذا الإصدار لوحدات التحكم الجديدة، كما يذكر المقطع الدعائي، لكن Rockstar سيناقش الإصدار الجديد من اللعبة أكثر في المستقبل القريب.

لماذا تأتي لعبة GTA 5 إلى PS5 وأين GTA 6؟

يمكن القول أن GTA 6 وببساطة ليست جاهزة بعد، على الرغم من أننا لا نعرف شيئاً تقريباً عن الاحداث القادمة في السلسلة، إلا أن هذه الألعاب تمثل تعهدات كبيرة لفرق التطوير الضخمة في جميع أنحاء العالم، حيث كانت لعبة Red Dead Redemption 2، آخر مشروع كبير لشركة Rockstar، ونتوقع قدوم لعبة GTA 6 بعد ذلك بوقت قصير.

ولاننسى ان لعبة GTA Online تمتلك جمهوراً هائلاً، وتستمر اللعبة من خلال استمرار مبيعات GTA 5 والعملة داخل اللعبة. ومن المؤكد أن شركة Rockstar تريد الحفاظ على اهتمام المستخدمين بــ GTA حتى تصبح GTA 6 جاهزة.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى