كيفية إنشاء حساب مطور على Google Play لتحميل التطبيقات 2024

Google Play هو متجر التطبيقات الرسمي لأجهزة Android ، حيث يمكنك العثور على ملايين التطبيقات والألعاب وتنزيلها وتثبيتها. إذا كنت مطورًا وتريد نشر تطبيقاتك الخاصة على Google Play ، فستحتاج إلى إنشاء حساب مطور أولاً. يتيح لك حساب المطور الوصول إلى وحدة تحكم جوجل بلاي ، حيث يمكنك إدارة توزيع تطبيقك وتحقيق الربح والتحليلات والمزيد. في هذه المقالة ، سنرشدك خلال خطوات إنشاء حساب مطور على Google Play.

الخطوة 1: إعداد معلوماتك وطريقة الدفع

قبل إنشاء حساب مطور ، ستحتاج إلى إعداد بعض المعلومات وطريقة الدفع. ستحتاج إلى تقديم المعلومات التالية:

  • اسم المطور الخاص بك: هذا هو الاسم الذي سيتم عرضه للمستخدمين على جوجل بلاي. يمكنك استخدام اسمك الخاص أو اسم شركة أو اسم علامة تجارية أو أي شيء آخر يمثلك كمطور. يمكنك تغيير اسم المطور الخاص بك لاحقًا ، لكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة لتعكس التغييرات على Google Play.
  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك: ستحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح ورقم هاتف وعنوان بريدي لحساب المطور الخاص بك. لن تكون هذه التفاصيل مرئية للمستخدمين على Google Play ، لكن Google ستستخدمها للتواصل معك والتحقق من هويتك. يمكنك أيضًا إضافة عناوين بريد إلكتروني إضافية للأغراض الفنية والتجارية والقانونية.
  • طريقة الدفع الخاصة بك: ستحتاج إلى دفع رسوم تسجيل لمرة واحدة بقيمة 25 دولارًا أمريكيًا لإنشاء حساب مطور. يمكنك الدفع ببطاقة ائتمان أو خصم ، أو برصيد Google Pay. رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد وغير قابلة للتحويل ، لذا تأكد من أنك مستعد للالتزام بنشر التطبيقات على Google Play قبل الدفع.

الخطوة 2: التسجيل للحصول على حساب مطور

بعد إعداد معلوماتك وطريقة الدفع ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب مطور باتباع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى وحدة تحكم Google Play Developer Console وانقر على إنشاء حساب.
  • إذا كان لديك حساب Google بالفعل ، قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. إذا لم يكن لديك حساب Google ، فأنشئ واحدًا باتباع التعليمات الموجودة على الشاشة.
  • اقرأ ووافق على [اتفاقية توزيع المطورين]، وهي عقد قانوني بينك وبين Google يحكم استخدامك لوحدة تحكم Google Play وتوزيع التطبيقات على جوجل بلاي.
  • أدخل اسم المطور الخاص بك وتفاصيل الاتصال ، وراجع معلوماتك. يمكنك أيضًا اختيار تلقي رسائل بريد إلكتروني من Google تحتوي على نصائح وأخبار وعروض متعلقة بتطوير التطبيقات و Google Play.
  • أدخل تفاصيل الدفع الخاصة بك وادفع رسوم التسجيل. ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني بمجرد معالجة دفعتك.
  • تهانينا ، لقد أنشأت حساب مطور على Google Play!

الخطوة 3: إعداد ملفك الشخصي كمطور وإعدادات الحساب

بعد إنشاء حساب المطور الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى وحدة تحكم Google Play وإعداد ملفك الشخصي كمطور وإعدادات الحساب. ملفك الشخصي كمطور هو المكان الذي يمكنك من خلاله تخصيص مظهرك ومعلوماتك على Google Play ، مثل أيقونة المطور والوصف وموقع الويب وسياسة الخصوصية. إعدادات الحساب هي المكان الذي يمكنك من خلاله إدارة أمانك وأذوناتك والإشعارات وتفضيلاتك لحساب المطور الخاص بك. لإعداد ملفك الشخصي كمطور وإعدادات الحساب ، اتبع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى [وحدة تحكم Google Play Console وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب المطور الخاص بك.
  • في القائمة اليسرى ، انقر على الإعدادات ثم على حساب المطور.
  • في علامة التبويب ملف المطور ، يمكنك تحميل أيقونة المطور الخاصة بك ، وكتابة وصف المطور الخاص بك ، وإضافة روابط موقع الويب الخاص بك وسياسة الخصوصية ، واختيار لغتك وبلدك الأساسيين. يمكنك أيضًا معاينة كيف سيبدو ملفك الشخصي كمطور على جوجل بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى