كيفية استخدام ميزة حجز المواعيد الجديدة في Google Workspace

تم تقديم عرض التقويم لأول مرة لمستخدمي Workspace الفردي في يونيو ومن المفترض أن يتم طرحه على نطاق أوسع بحلول أبريل القادم

قام Google Workspace بتحديث نظام التقويم الخاص به بميزة تتيح لك مشاركة تواجدك مع العملاء على صفحة حجز مخصصة. ثم يمكنك بعد ذلك جدولة الاجتماعات في الأوقات المناسبة _حتى مع شخص ليس لديه حساب على الـ Google_ تم تقديم ميزة الحجز “جدول المواعيد” لأول مرة إلى مستخدمي Workspace الفرديين في يونيو 2021، وسيتم طرحها على نطاق واسع بحلول 6 أبريل القادم، وستكون متاحة لأي عضو لديه اشتراك Business Standard، أو أعلى في مساحة العمل.

وهنا سنقدم إليك كل ما تحتاج معرفته لجدولة المواعيد على تقويم Google.

قام Google Workspace بتحديث نظام التقويم الخاص به بميزة تتيح لك مشاركة تواجدك مع العملاء على صفحة حجز مخصصة. ثم يمكنك بعد ذلك جدولة الاجتماعات في الأوقات المناسبة

كيف يمكنني تشغيل جدول مواعيد تقويم Google Workspace؟

لإنشاء صفحة حجز، يجب عليك أن تكون مشتركًا على الأقل في مستوى Google Workspace’s Business Standard، والذي يكلف تقريباً 12.99 دولارًا في الشهر. (هذه الميزة غير متاحة لمستخدمي Workspace Essentials أو Business Starter أو Frontline أو عملاء G Suite Basic و Business القدامى.)

وإذا كان لديك حساب مميز وحصلت على الترقية، فيجب أن تكون قادرًا على التبديل بين “خانات المواعيد” القديمة وأداة “جدول المواعيد” الجديدة في الإعدادات. ( ملاحظة لن تتأثر الاجتماعات الحالية).

أولاً: يجب عليك أن تقوم  بفتح تقويم Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تنتقل إلى “الإعدادات”، وبعد ذلك تنتقل إلى “عام” ثم “جداول المواعيد”. ثانياً: لتشغيل جداول المواعيد، يجب عليك أن تحدد المربع بجوار “إنشاء جداول المواعيد بدلاً من خانات المواعيد.” و لإيقاف تشغيل هذه الميزة، ما عليك سوى إلغاء تحديد المربع.

كيفية استخدام ميزة حجز المواعيد الجديدة في Google Workspace

كيف أستخدم جدول المواعيد في تقويم Google؟

إذا كان لديك حساب Google Workspace تمت ترقيته، عندئذٍ يمكنك النقر فوق الزر “إنشاء”، ثم تحديد خيار “جدول المواعيد” في القائمة المنسدلة. و بعد ذلك، يمكنك إنشاء صفحة حجز، مع تحديد الأوقات المختلفة التي تكون فيها متاحًا، والسماح للأصدقاء، أو العملاء باختيار واحدة تناسبهم. كما يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد فترات، و مواقع اجتماعات محددة، إما في العالم الحقيقي أو عبر الفيديو عبر Google Meet.

كيف تختلف جدولة المواعيد عن خانات المواعيد؟

تعمل ميزة “جدول المواعيد” على جعل تقويم Google أكثر انسجامًا مع نظام الجدولة، كما يشير  إليه البروتوكول، والذي يمكنه دمج خمسة تقاويم مختلفة، بما في ذلك تقويم Google و تقويم Microsoft Teams. و لطالما كان لدى تقويم Google ميزة خانات المواعيد، ولكنها مخصصة لمجموعة داخلية، مثل زملاء الدراسة، أو زملاء العمل، أو حتى الأصدقاء. و تعمل جدولة المواعيد مع أي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني، حتى مع الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على الـ Google.

و بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على ميزة الكشف التلقائي عن التعارض، التي تظهر عندما تكون مشغولاً و “تساعد في تقليل الوقت الذي تقضيه في البحث عن المواعيد وإعادة جدولتها”، حسبما قالت Google ذلك في منشور سابق لها.

كما يمكن لمستخدمي مساحة العمل أيضًا، التحكم في عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحجز مبكرًا، أو في اللحظة الأخيرة، والحد من عدد المواعيد في اليوم الواحد، وإضافة وقت تخزين مؤقت بين الاجتماعات، وجمع معلومات إضافية عن الأشخاص الذين يقومون بتحديد المواعيد. وبالتأكيد ستحصل أنت وعملائك على رسائل بريد إلكتروني للتأكيد والتذكير تلقائيًا قبل اجتماعك.

هل ما زلت بحاجة إلى أداة خانات المواعيد القديمة لأي شيء؟

نعم ،فهناك بعض الميزات التي لا تتوفر في إصدار المعاينة لجداول المواعيد حتى الآن. كما و توصي Google باستخدام ميزة “خانات المواعيد” القديمة، إذا كنت بحاجة إلى إضافة عضو فريق إضافي، أو تفويض دعم التقويم، أو حجز غرفة مؤتمرات.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى