ماهو تطبيق Gmail وماهي أفضل الميزات التي يحتويها

يعد Gmail اختصارًا لـ كلمة Google Mail وهو خدمة مجانية تقدمها Google من ويحتوي على مميزات كثيرة، تمكن المستخدمين من إرسال البريد الإلكتروني واستلامه عبر الإنترنت وان التطبيق يشبه أي خدمة بريد إلكتروني أخرى من حيث استقبال رسائل البريد الإلكتروني، وحظر البريد العشوائي، وإنشاء دفتر عناوين، وتم الاعلان عن التطبيق في الأول من أبريل عام 2004.

يعتبر تطبيق Gmail فريدًا من نوعه حيثُ أنه يوفر عدة غيغابايت من مساحة تخزين بيانات البريد الإلكتروني، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن عدم تلقي البريد الإلكتروني من معظم المستخدمين بسبب تجاوز سعة التخزين المتاحة لديهم، ويتوفر في تطبيق خدمة Gmail  وهي أنهُ يسمح للمستخدمين بأن يكونوا غير نشطين لمدة تصل إلى تسعة أشهر، اما بعض التطبيقات تتطلب تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل 30 يومًا للبقاء على الحساب نشطًا عكس تطبيق Gmail.

وتتمتع خدمات تطبيق Gmail بأفضل الامكانيات وهو الكشف عن الرسائل الغير مرغوب فيها، مما يعني أنه يتم تصفية جميع الرسائل غير المرغوب فيها تقريباً في سلة المهملات لذلك لا يتعين عليك قراءتها، ومما جعل تطبيق Gmail من أشهر خدمات البريد الإلكتروني عبر الإنترنت لكونه يحتوي على بعض الميزات الفريدة ومن الصعب ان يحتويها اي تطبيق اخر.

وللوصول إلى Gmail يجب ان يتوفر لديك حساب Google، وان التطبيق التي اطلقتهُ شركة Google العالمية يسهل العديد من الخدمات للمستخدمين المسجلين بالتطبيق، وان انشاء الحساب على Google مجاني وسهل، وستكون تسمية عنوان Gmail الجديد جزءًا من عملية التسجيل هذا يعني أنه كلما قمت بتسجيل الدخول إلى Gmail، يتم تسجيل دخولك تلقائيًا إلى حساب Google الخاص بك.

وفي الوقت الحالي قد ترغب فقط في التركيز على البريد الإلكتروني من تطبيق Gmail، ومع ذلك إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات فيمكنك مراجعة التطبيقات الخاصة بحساب Google، حيث نتحدث عن بعض خدمات التطبيقات المختلفة التي تقدمها Google ونبين لك كيفية تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

قد يعجبك أيضاً: ماهو تطبيق Google Go وبماذا يختلف عن العملاق Google.

ماهو السبب في انشاء تطبيق Gmail

حيثُ صرح مؤسس ورئيس شركة Google لاري بيدج، أن السبب الرئيسي من اطلاق تطبيق Gmail فقد كانت بسبب رسالة مستخدم يشكو من مشاكل في خدمات البريد الإلكتروني الموجودة على الويب، على سبيل المثال مشكلة عدم حذف الرسائل الموجودة ضمن حدود التخزين، وعدم وجود أي قدرة للبحث، وكذلك توفر خدمات التطبيقات Yahooو Microsoft  مساحة تخزين للمستخدمين بأربعة ميغا بايت و 2 ميغا بايت لتخزين الرسائل وهذه المساحة غير كافية، وتتقاضى ايضاً كلتا الخدمتين رسومًا مقابل التخزين الإضافي.

وأن شركة Google ستعمل على جعل تطبيق جيميل مربحاً، من خلال بيع Google الإعلانات وتسليمها إلى المستخدمين المستهدفين وسيقوم برنامج الشركة بتحليل رسائل المستخدمين لتحديد الإعلانات المطابقة وسيقوم أحيانًا بإدراج الإعلانات المناسبة في رسائل البريد الإلكتروني، والبعض من المستخدمين تخوفه بشأن قضايا الخصوصية وتطفل الإعلانات، ومع ذلك  في مقابلة أجريت مع رئيس شركة Google لاري بيدج، حيثُ قال ستكون هناك ضمانات صارمة لحماية معلومات المستخدم  وأن الإعلانات لن تكون (مزعجة) علاوة على ذلك، على الرغم من وجود بعض الإعلانات داخل الرسائل إلا أن تطبيق Gmail سيكون خاليًا من الإعلانات التقليدية، مثل الشعارات أو الإعلانات المنبثقة.

اهم الميزات التي يقدمها Gmail

  • يعمل التطبيق على تصفية البريد العشوائي، (البريد العشوائي هو اسم آخر للبريد الإلكتروني الغير هام).
  • تتوفر في تطبيق Gmail تقنيات متقدمة لإبعاد الرسائل غير المرغوب فيها عن بريدك الوارد وبعد ذلك يتم حذف الرسائل بعد 30 يوم.
  • يُمكنك التطبيق من إجراء مكالمة مجانية إلى أي مكان في الولايات المتحدة أو كندا وغيرها من الدول الاخرى.
  • بريد Gmail مُنظم من حيث تخزين الرسائل الترويجية والاجتماعية في فئات حتى يتنسى لك قراءة الرسائل.
  • يوفر لك التطبيق Gmail مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت لن تحتاج إلى حذف الرسائل لتوفير مساحة.
  • يمكنك التطبيق من التراجع عن الإرسال لمنع الأخطاء المحرجة.
  • أيضاً يوفر لك خاصية البحث بشكل أسرع  في بريدك مع نتائج فورية وتوقعات أثناء الكتابة والاقتراحات الإملائية.

لكن السبب الذي دفعنا لاقتراح هذا التطبيق في هذه المقالة هو من اجلك لتتعرف على خدمات شركة Google والميزات والعيوب التي تحتويها وفي المقالة السابقة تكلمنا عن تطبيقات كوكل  وهي Google Go و Google Drive و YouTube Music والميزات والعيوب التي تحتويها التطبيقات فأن أحببت ان تتطلع على التطبيقات وتشاركنا رأيك فــ أهلا وسهلا بك ولا تنسى أن تشاركنا أي تطبيقات جيدة من طرفك في التعليقات.

ملاحظات حول تطبيق Gmail

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذا التطبيق وسوف يتم أضافة هذه التحديثات على موقع – المعيدي almuaidi – لذلك قم بزيارة الموقع باستمرار للحصول على آخر التحديثات والأخبار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا او أي دول اخرى تسمح لك بالتنزيل في حال ظهر لك (هذا العنصر غير متاح في بلدك)، والسبب يعود الى ان بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك أن واجهة مشكلة في التحميل عليك بتغير المتجر أولاً.

رابط تحميل التطبيق:  iOS / Android

ماهو تطبيق Gmail وماهي أفضل الميزات التي يحتويها ماهو تطبيق Gmail وماهي أفضل الميزات التي يحتويها ماهو تطبيق Gmail وماهي أفضل الميزات التي يحتويها ماهو تطبيق Gmail وماهي أفضل الميزات التي يحتويها

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى