ماهو تطبيق Google Go وبماذا يختلف عن العملاق Google ؟

خدمات تطبيق Google Go تتفوق على خدمات العملاق Google

في حدث Google for India 2017 في نيودلهي يوم الثلاثاء أعلنت شركة البحث العملاقة عن اطلاق تطبيقها Google Go   من قفصه وهو نسخة مبسطة من تطبيق Google الأصلي.

وقامت شركة البحث العملاقة بترويج التطبيق الجديد لجعل الاكتشاف والاستكشاف والمشاركة على الويب (سهلاً وسريعاً) وسيتم تحميلهُ مسبقاً على أجهزة الــ Android وهو أيضاً تطبيق يأتي بحجم ملف أقل من 5 ميجابايت مما يجعله مناسباً للأجهزة ذات سعة التخزين الداخلية الأقل وقمنا بأختبار هذا التطبيق لنرى كيف يقيس، وما إذا كان خياراً جيداً بما فيه الكفاية هنا انطباعاتنا الأولى ستسلط الضوء على جميع الميزات الرئيسية لتطبيق Google Go وكيف يختلف عن تطبيق Google الرائد.

وقد صرح Shahidhar Thakur نائب رئيس Google للهندسة على هامش Google for India، إن الهدف الأساسي من تطوير Google Go هو مساعدة مستخدمي الهواتف الذكية الجدد (على دخول عالم الإنترنيت) ومساعدتهم للوصول إلى الويب بسهولة.

وقال ايضاً شهيدار ثاكور، لقد جمعنا تعليقات من 100 مدينة هندية لجعل قوة الإنترنت متاحة للمستخدمين الجدد في الهند من خلال تطبيق Google Go بخلاف تطبيق Google الأصلي الذي يستخدم اللغة الافتراضية للنظام فقط ويتيح لك تطبيق Google Go اختيار لغة إضافية بخلاف اللغة الإنجليزية من أجل البحث بطريقة مترجمة.

وايضاً يحتوي التطبيق على بعض اللغات العالمية مثل الأفريكانية والألمانية والفلبينية والبنغالية والهندية والنيبالية والبنجابية وغيرها.

قد يعجبك أيضاً: متصفح Microsoft Edge الجديد يتفوق على جميع المتصفحات الاخرى.

ويمكنك تطبيق Google Go من استخدام البيانات التي تساعدك على تحميل إصدار أخف من صفحات الويب باستخدام متصفح Weblight من Google، وأعلنت Google أن التطبيق مصمم لاستهلاك بيانات أقل بنسبة 40 بالمائة أثناء الاختبار على شبكة الجيل الثالث ووجدنا أن التطبيق يولد نتائج بحث في بضع أجزاء من الثانية.

لاحظنا أيضاً انخفاض التأثير على الذاكرة بعد التبديل من تطبيق Google الأصلي إلى تطبيق Google Go في حين أن تطبيق Google الرئيسي استهلك أكثر من 330 ميجابايت من ذاكرة للأجهزة ذات سعة التخزين الداخلية الأقل في ​​حدود ثلاث ساعات على هاتفنا الذكي الذي يعمل بنظام Oreo، بينما تطبيق Go خفيف الوزن استهلك فقط 32 ميجابايت في نفس الإطار الزمني وعلى نفس الجهاز.

وأن Google Go يستهدف بشكل أساسي المستخدمين الجدد على الإنترنت، فهو ايضاً يتميز بواجهة بسيطة لا تتطلب الكثير من الكتابة على الشاشة فقط (انقر أولاً)، عكس واجهة Google الرئيسية التي تتطلب البحث والبحث الصوتي ويوجد شريط بحث بالقرب من أسفل الشاشة مع زر مخصص للبحث الصوتي يُظهر النقر على شريط البحث كل ما هو في الاتجاه، وفي الوقت الحالي أنك لست بحاجة إلى كتابة أي موضوع شائع وبمجرد نقرة واحدة تنقلك إلى نتائج الويب الخاصة به في تطبيق  Go.

كما يتيح لك أيضاً تطبيق Google Go مشاركة عمليات البحث الخاصة بك بنقرة واحدة وبالمثل، يتوفر سجل البحث الخاص بك في شكل رقائق بجانب زر المشاركة وأن كنت تريد أن يتم إخبارك بتحديثات نتائج البحث الخاصة بك فإن التطبيق لديه خيار لإرسال الإشعارات الفورية إليك فهذا يعني أنك تستطيع الحصول على تحديثات جديدة في اي وقت حول الموضوعات التي يتم تطويرها.

ويوفر التطبيق لك ميزة إمكانية الوصول إلى الصور وملفات GIF التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك بنقرة واحدة، ويمكنك ايضاً الوصول إلى يوتيوب أو الطقس أو مترجم جوجل أو الخرائط المباشرة من شاشة Google Go الرئيسية، ويفتح التطبيق التطبيقات ذات الصلة إذا كانت مثبتة بالفعل على جهازك، خلاف ذلك فإنه سيقوم بتحميل إصدارات الويب الخاصة بهم.

مميزات تطبيق Google Go

  •  يملك Google Go واجهة مستخدم جيدة وبسيطة.
  • تطبيق Google Go خفيف الوزن ولايستهلك ذاكرة كبيرة.
  • يوفر تطبيق Go دعم اللغة التجارية ويجعلها أكثر تواجداً في الأسواق القريبة التي لايمكنهم العثور على متحدثي اللغة الإنكليزية.
  • يوفر التطبيق خاصية مشاركة عمليات البحث الخاصة بك بنقرة واحدة.
  • يتيح لك تطبيق Go ميزة إمكانية الوصول إلى الصور وملفات GIF التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك بنقرة واحدة.
  • يوفر لك تطبيق Google Go الاستماع إلى النص بدلاً من قراءته مثلاً، الاستماع الى محتوى صفحات الويب، ويتم تلوين الكلمات أثناء قراءتها حتى تتمكّن من تتبّع النص بسهولة.
  • يتيح لك التطبيق الاطّلاع الدائم على كل ماهو جديد ماعليك سوى النقر على الزر (البحث) للاطّلاع على أحدث المواضيع الرائجة حول العالم.
  •  يوفر لك تطبيق Go التبديل بسهولة من لغة إلى أخرى متى شئت لعرض نتائج البحث.
  • يمنحك تطبيق Google Go منصة سهلة للبحث على الإنترنت والحصول على الإجابات بسرعة، مع توفير مايصل إلى 30% من البيانات.
  • يتيح لك ايضاً تطبيق Go الحصول على إجابات موثوقة وبسرعة، حتى لو كان اتصال الإنترنت بطيئاً.
  • يوفر لك تطبيق Go كتابة أقل، وتصفّح أسرع، ويمكنك توفير الوقت أثناء البحث على الإنترنت من خلال تصفّح المواضيع أو من خلال استخدام خدمة البحث الصوتي لتقول ماتريده بدلاً من كتابته.

وأن كنت لاترغب في الوصول إلى خدمات Google، فإن تطبيق Google Go لديه أيضاً اختصارات لمواقع الويب الشهيرة بما في ذلك فيس بوك و انستقرام و تويتر.

وتطبيق Google Go له القدرة على استبدال هذه الاختصارات بمواقعك المفضلة أو تقوم بفتح تطبيقات الطرف الثالث إذا كانت مثبتة على هاتفك الذكي وكذلك يعمل على تغيير عناصر الصفحة الرئيسية في متصفح Chrome ويوفر تطبيق Go الكثير من الفئات مثل الاجتماعية، والترفيه، والرياضة، والأخبار، والتسوق.

وأن كنت ترغب في تجربة هذا التطبيق والتغيرات التي تطرأ علية بنفسك ماسوى عليك ان تقوم بتنزيلهُ على جهاز الـــ Android الخاص بك من Google Play والتطبيق متوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.3 وما فوق.

رابط تحميل التطبيق: Android

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى