ماهي الاختلافات الرئيسية بين فيسبوك و تويتر أيهما أسهل؟

الاختلافات بين فيس بوك وتويتر : وما هي الفوارق بين الموقعين؟

تعتبر المقارنة بين هاتين المنصتين مهمة صعبة بعض الشيء لأنهما مختلفتين تمامًا وكلاهما مفيد بطريقته الخاصة، حيث يركز فيسبوك بشكل أكبر على إجراء الاتصالات الاجتماعية، بينما تويتر يركز بشكل كبير حول البقاء على أطلاع الاخبار والتحديثات.

والكثير ممن يتسأل اي منصة قد تناسبنا او تناسب اهتمامنا، لذلك في هذا المقال قدمنا ​​الاختلافات الأساسية بين العملاقين Facebook و Twitter والتي ستساعدك على اختيار المنصة حسب حاجتك ورغبتك.

فيسبوك هو موقع اتصال اجتماعي شهير يتيح للمستخدمين إنشاء حساب مجاني والتواصل مع الأصدقاء والأقارب.

يتيح لك فيسبوك إضافة مستخدمين آخرين إلى ملفك الشخصي عن طريق إرسال طلب صداقة إليهم وبعد ذلك يمكنك من الوصول الى ملفهم الشخصي والتعرف على مايدور في صفحتهم الشخصية وماينشرون بها، بالاضافة الى ذلك يمكنك فيسبوك من إضافة شخص غريب إلى صفحتك الاجتماعية وليس فقط الأصدقاء والأقارب.

ايضاً يمكنك التواصل مع آلاف الأشخاص في نفس الوقت باستخدام هذه المنصة، وتستخدم هذه المنصة للعديد من الأنشطة مثل تحميل الصور ومشاركة الروابط ومقاطع الفيديو وحالة النشر ومشاركة المعلومات والدردشة والمكالمات وممارسة الألعاب وما إلى ذلك.

تحتوي هذه المنصة على بعض الخيارات مثل الأحداث والصفحات والمجموعات وغيرها، وتتيح لك تقييد وصول الجمهور إلى ملفك الشخصي بمساعدة خيار الخصوصية وإلغاء الصداقة المزعجة وحظر أي شخص وبعد ذلك سيكون ملفك الشخصي غير مرئي له.

Twitter

تويتر هو موقع ويب للشبكات الاجتماعية يمكن الأشخاص من مشاركة المعلومات عن طريق الرسائل القصيرة التي تصل إلى 140 حرفًا تسمى التغريدات.

يتيح تويتر للمستخدمي بالبحث عن آخر الأخبار حول الموضوعات التي تهمهم، ويمكنك متابعة أي مستخدم مسجل على هذه المنصة، ويمكنك طرح آرائك وأفكارك ومعلوماتك عن طريق تغريدة ويمكن تعريف التغريدة بأنها عبارة عن نص أو صورة أو محتوى فيديو يوصف بأنه رأي أو فكرة يبثها مستخدمي تويتر، بالاضافة الى ذلك يساعد تويتر في نقل الأخبار او الاحداث إلى العديد من الأشخاص في نفس الوقت.

يتم مشاركة مجموعة من التغريدات يوميًا على أساس الوقت الفعلي من قبل الأعضاء المسجلين، ولا يُسمح للمستخدمين غير المسجلين بنشر تغريدات، لكنهم يقرؤون المواضيع على تويتر الذي يعتبر وسيط جيد يبقيك على اطلاع دائم.

الاختلافات الرئيسية بين Facebook و Twitter

يهدف Facebook إلى التواصل مع الأصدقاء والعائلة، بينما Twitter مخصص أساسًا لمشاركة الأفكار.

Facebook هو موقع ويب للتواصل الاجتماعي يربط شخصًا بمجموعة كبيرة من الأشخاص في وقت واحد، بينما Twitter هو موقع على الإنترنت يتيح للمستخدمي قراءة وبث الرسائل القصيرة مثل التغريدات.

يتيح Facebook جميع تلك الأدوات التي تحتاجها للتواصل مع الأشخاص في وقت واحد كما يمكنك الدردشة وتحميل الصور ورواية القصص ومشاركة مقاطع الفيديو أو الروابط وإجراء المكالمات (الصوت والفيديو) ونشر الحالة وقراءتها وما إلى ذلك، بينما Twitter مشهور بميزة المدونات الصغيرة الخاصة به.

مارك زوكربيرج هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الأدارة لـ Facebook وتم اطلاقة في عام 2004، بينما جاك دورسي رئيس مجلس الأدارة لـ Twitter وتم اطلاقة في عام 2006.

يقع مقر Facebook في مينلو بارك كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يقع مقر Twitter في سان فرانسيسكو كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك Facebook بتكوين صداقات مع اصدقائك واقاربك وكذلك أولئك الغرباء عن طريق إرسال طلب صداقة، بينما Twitter يتيح لك فقط متابعة الاشخاص سواء كانوا غرباء او اصدقائك.

في Facebook يتيح لك نشر محتوى بأي طول وعدد الكلمات به مفتوح دون حد، بينما Twitter لا يسمح لك بنشر منشور يزيد عن 140 حرفًا.

يمكنك فيسبوك من ممارسة الألعاب على منصتة، بينما تويتر لا يسمح بذلك.

فيسبوك يركز بشكل كبير على الرسم البياني الاجتماعي، بينما تويتر يركز بشكل اساسي على الرسم البياني للاهتمامات.

تدوم المحتويات المنشورة على فيسبوك لفترة طويلة مقارنةً بـ تويتر حيث تتمتع محتويات المنشور بعمر قصير جدًا بسبب التفاعل في الوقت الفعلي على التغريدات.

فيسبوك يمكن مستخدمي بتعبير عن آرائهم من خلال خيارات الإعجاب والتعليق والمشاركة، بينما Twitter يمكن مستخدمي من الرد على التغريد او إعادة التغريد أو الإضافة إلى المفضلة.

ملاحظة: Facebook و Twitter ليس فقط موقع ربط اجتماعي لكنهما الآن علامة تجارية في العالم و كلاهما يوفر منصة جيدة للإعلان والترويج للعلامات التجارية، و Facebook يعتبر أكثر شيوعًا بين جيل الشباب بينما Twitter يعتبر أكثر شيوعًا من قبل شخصيات مشهورة وسياسيين ومشاهير.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى