مايكروسوفت تقدم تجربة تجاوز شريط المهام المعاد تصميمها في أحدث إصدار من Windows 11 Insider

يتم الانضمام إلى الميزة الجديدة من خلال عناصر تحكم المشاركة المحسّنة وتحديث بسيط لـ MS Store ومجموعة إصلاحات الأخطاء المعتادة

بالنسبة لمستخدمي نظام الـ Windows الذين لديهم عشرات التطبيقات المفتوحة في نفس الوقت، يمكن لشريط المهام عندئذٍ، عرض عدد محدود من رموز التطبيقات قبل أن يقوم تلقائياً، بإنشاء منطقة تجاوز تعرض فقط أحدث تطبيق تم الوصول إليه.

ففي أحدث إصدار من Windows 11 Insider، أعادت شركة مايكروسوفت تصميم هذه التجربة من خلال قائمة من ثلاث نقاط، والتي بمجرد استدعائها، ستعرض جميع التطبيقات الفائضة في مساحة واحدة مرتبة بدقة جيدة.

حيث تعمل ميزة Taskbar Overflow الجديدة لنظام التشغيل Windows 11 على تحسين قابلية الاستخدام للمستخدمين المتميزين الذين يرغبون في الاستفادة من جميع ذاكرة الوصول العشوائي باهظة الثمن التي اشتروها. و مع فتح العشرات من التطبيقات في نفس الوقت، قد يصبح من الصعب بعض الشيء التبديل إلى البرنامج الصحيح من شريط المهام المزدحم بهم.

لكن مع هذه الميزة المضافة حديثاً، تلاحظ مايكروسوفت أن شريط المهام سينتقل تلقائياً، إلى حالة الفائض بمجرد فتح تطبيقات كافية. و من المحتمل أن تعتمد السعة على عوامل متغيرة مثل حجم العرض، ونسبة العرض إلى الارتفاع، وحجم أيقونة التطبيق وتخصيصات شريط المهام الأخرى.

مايكروسوفت تقدم تجربة تجاوز شريط المهام المعاد تصميمها في أحدث إصدار من Windows 11 Insider

يأتي إصدار Insider Preview Build 25163 مع شريط مهام محسّن (أسفل) وتجربة مشاركة (أعلى).

و تدعم التطبيقات المعروضة في قسم التجاوز التثبيت، وقوائم الانتقال (الإجراءات المتكررة الخاصة بالتطبيقات التي يمكن الوصول إليها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن)، بالإضافة إلى واجهة المستخدم الموسعة. أما التنقل إلى أحد التطبيقات، أو النقر خارج القائمة الكاملة يرفضه.

و بالإضافة إلى ذلك، يدعم أحدث إصدار من Insider الآن UDP (على الشبكات الخاصة)، لتحسين اكتشاف الجهاز في نافذة مشاركة Windows المدمجة. بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بهم، تُعرض لهم نافذة المشاركة الأصلية الآن OneDrive، كهدف ضمن قسم “المشاركة مع” لتحميل المحتوى المحلي بسرعة إلى السحابة.

مايكروسوفت تقدم تجربة تجاوز شريط المهام المعاد تصميمها في أحدث إصدار من Windows 11 Insider

و إلى جانب الكثير من إصلاحات الأخطاء، يجلب تصميم المعاينة هذا أيضاً تحديثاً مرئياً طفيفاً لمتجر مايكروسوفت، حيث يقوم بتعديل كيفية عرض الأسعار لقراءة أفضل، كما يسرد أيضاً إصدارات مختلفة من اللعبة (قياسي ، فاخر ، إلخ) لتسهيل مقارنة الأسعار مع بعضها البعض.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
1
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى