مايكروسوفت تنتقل إلى دورة تطوير ويندوز الجديدة مع إصدار رئيسي كل 3 سنوات

شركة مايكروسوفت تنتقل إلى جدول هندسي جديد لنظام التشغيل Windows والذي سيشهد عودة الشركة إلى دورة إصدار أكثر تقليدية مدتها ثلاث سنوات للإصدارات الرئيسية من Windows، و في نفس الوقت زيادة إنتاج الميزات الجديدة التي يتم شحنها إلى الإصدار الحالي من Windows في السوق.

و تأتي هذه الأخبار بعد عام واحد فقط من إعلان الشركة أنها ستنتقل إلى إيقاع إصدار سنوي للإصدارات الجديدة من Windows. كما تعتزم Microsoft الآن شحن الإصدارات “الرئيسية” من Windows كل ثلاث سنوات، مع الإصدار التالي المقرّر حالياً في عام 2024، بعد ثلاث سنوات من شحن Windows 11 في عام 2021.

و هذا يعني أنه تم إلغاء إصدار العميل المقرر أصلاً لعام 2023 من Windows (الاسم الرمزي Sun Valley 3)، و لقد قيل أيضاً، أنه مع الانتقال إلى جدول التطوير الجديد هذا، تخطط الشركة أيضًا لزيادة إنتاج الميزات الجديدة التي يتم طرحها للمستخدمين على أحدث إصدار من Windows.

و بدءاً من الإصدار 22H2 من Windows 11 (Sun Valley 2)، تبدأ Microsoft جهداً هندسياً جديداً “Moments”، مصمم للسماح للشركة بطرح ميزات وتجارب جديدة في نقاط رئيسية على مدار العام، بعيداً عن إصدارات أنظمة التشغيل الرئيسية. كما قيل أن الشركة تعتزم شحن ميزات جديدة إلى الإصدار الموجود في السوق من Windows كل بضعة أشهر، حتى أربع مرات في السنة، بدءاً من عام 2023.

مايكروسوفت تنتقل إلى دورة تطوير ويندوز الجديدة مع إصدار رئيسي كل 3 سنوات

و قامت مايكروسوفت بالفعل باختبار هذا النظام من خلال طرح زر الطقس في شريط المهام على نظام التشغيل Windows 11 في وقت سابق من هذا العام. و سيتم استخدام نفس الأسلوب لهذه اللحظات، حيث ستجمع الشركة معاً عدداً قليلاً من الميزات الجديدة التي تم اختبارها مع المطلعين ونشرها على الجميع في أعلى إصدار الشحن الأخير من Windows.

و سيتم شحن العديد من الميزات التي تم التخطيط لها لإصدار عميل Sun Valley 3 الذي تم إلغاؤه الآن، كجزء من إحدى هذه اللحظات أعلى Sun Valley 2، بدلاً من إصدار جديد مخصص من عميل Windows في خريف عام 2023 القادم.

وقد كان يتعين على معظم فرق المنتجات انتظار إصدار الخريف السنوي من Windows لشحن ميزات جديدة، ولكن الآن يمكن لهذه الفرق شحن ميزاتها في وقت أقرب بفضل الجهود الهندسية الجديدة هذه. وضع في عين الاعتبار أن مصطلح “لحظات” هو ما تسميه مايكروسوفت هذه الميزة المخططة ستسقط داخلياً. وليس هناك تأكيد فيما إذا كان سيتم استخدام هذه العلامة التجارية علناً أم لا!، وليس من الواضح ما إذا كانت Microsoft تنوي زيادة رقم إصدار Windows 11 إلى “23H2” معهم.

و أما فيما يتعلق بإصدار 2024 من نظام Windows، فلا يُعرف الكثير عنه في هذا الوقت. فهي حالياً في مراحل التخطيط والهندسة المبكرة، حيث أطلق عليها الأشخاص داخل الشركة اسم “Next Valley” في المحادثات، على الرغم أنه، لايوجد تأكيد مما إذا كان هذا هو الاسم الرمزي النهائي للمشروع.

و بشكل عام، تعد هذه التغييرات على خارطة طريق Windows مهمة وستسمح لـمايكروسوفت بعمل إصدارات جديدة كبيرة من عميل Windows كل بضع سنوات كما كان في الماضي، مع الحفاظ أيضًا على إصدار Windows في السوق مع ميزات جديدة و التغييرات التي يتم طرحها على المستخدمين بشكل منتظم ومتكرر.

و بالطبع، كما هو الحال مع أي خطط داخلية، يمكن أن يتغير الاتجاه والجداول في أي وقت.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى