مطوروا لعبة ماين كرافت يمنعون تقنيات الـ NFTs و الـblockchain من اللعبة لأنها تشجّع على الربح

هذه التقنيات لا تتوافق مع قيم اللعبة

على الرغم من استمرار معارضة المستهلك ضد تقنيات الـNFT و الـ blockchain التي يتم دمجها في الألعاب مثل (ماين كرافت)، تواصل الشركات نقلها إلى ألقاب لصالح اللاعبين (وذلك لكسب المزيد من المال). ومع ذلك، تتجنب Mojang Studios المملوكة لشركة مايكروسوفت هذا الاتجاه، مؤكدة أن التكنولوجيا لن يُسمح بها رسمياً في اللعبة الأكثر مبيعاً في العالم، لعبة ماين كرافت (Minecraft).

حيث يشعر الكثير من اللاعبين بالقلق بشأن دمج الـ NFTs أو أي شكل من أشكال تقنية blockchain في ألقابهم المفضلة، مما قد يفسد تجربة استمتعوا بها لسنوات. و لقد طالب بعض هؤلاء الأشخاص توضيحاً بشأن موقف Mojang تجاه الرموز غير القابلة للاستبدال، والتي نشرت الشركة رداً مطولاً عليها.

وقد قُدر عدد الأشخاص الذين يلعبون لعبة ماين كرافت( Minecraft ) بأكثر من 141 مليوناً في شهر أغسطس الماضي، وتقع اللعبة على رأس قائمة أكثر الألعاب مبيعاً على الإطلاق، حيث تم بيع أكثر من 238 مليون وحدة. و يلاحظ Mojang أن بعض هؤلاء اللاعبين والمبدعين يستخدمون ماين كرافت لإنشاء وتداول وبيع NFTs مثل الجلود أو العوالم.

و يضيف Mojang أن الشركات أطلقت مؤخراً تطبيقات الـ NFT المرتبطة بملفات ماين كرافت العالمية وحزم الجلد. حيث يمكن كسبها من خلال أداء الأنشطة داخل وخارج اللعبة أو عن طريق شرائها مباشرة.

وأوضح Mojang أن “كل استخدام من هذه الاستخدامات لـ NFT وتقنيات الـ blockchain الأخرى يخلق ملكية رقمية على أساس الندرة والاستبعاد، والتي لا تتوافق مع قيم ماين كرافت للإدماج الإبداعي واللعب في نفس الوقت”.

عرض الإطلاق الرسمي للعبة ماين كرافت:

كما قالت الشركة إن التسعير المضارب وعقلية الاستثمار في NFTs، تشجع اللاعبين على التربّح وتبعدهم عن التركيز باللعبة. كما أعربت عن مخاوفها من أن بعض الـ NFTs التابعة لجهات خارجية قد لا تكون موثوقة، مما قد يترك المشترين في حالة خالي الوفاض. و إن اختفاء مديري الأصول، و الـ NFTs المباعة بأسعار ضخمة، بشكل مصطنع أو احتيالي، هي مشكلات أخرى لا يريد Mojang ربطها بلعبة بها عدد كبير من اللاعبين الشباب.

وبشكل مختصر: لا يُسمح بتكامل تقنيات الـ blockchain داخل تطبيقات عميل وخادم  ماين كرافت، كما ولا يجوز استخدامها لإنشاء NFTs المرتبطة بأي محتوى داخل اللعبة، بما في ذلك العوالم، والجلود، وعناصر الشخصية، أو غير ذلك من المودات.

وقد كان هناك الكثير من الأدلة التي تثبت أن الـ NFTs داخل الألعاب شيء لا يريده معظم الناس، حيث كان هناك رد فعل عنيف من المعجبين ضد مطوري Stalker 2 الذين أزالوا الـ NFTs من اللعبة القادمة، وقد قامت Ubisoft بإغلاق دعم الـ NFT لـ Ghost Recon Breakpoint؛ وحتى مطورو اللعبة أنفسهم تحدثوا ضد هذه الممارسة. كما قد رأينا أيضاً، أن ّمالكي NFT من F1 Delta Time غادروا برموز لا قيمة لها تقريباً بعد إغلاق اللعبة.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى