تحديث 22H2 من نظام الـ Windows 11 سيصدر قريباً في 20 الشهر المقبل

مدير المهام المعاد تصميمه وتغييرات قائمة ابدأ وتحسينات اللمس وغيرها المزيد

كان من المتوقع إصدار نظام الـ Windows 11 الرئيسي التالي من Microsoft في النصف الثاني من هذا العام. لكن يبدو أن الإصدار 22H2 سيكون بعد حوالي شهر، مع العديد من الميزات والتغييرات الجديدة التي تم اختبارها في إصدارات Insider. بينما تم تعيين بعض مكونات الـ Windows مثل قائمة ابدأ، و مدير المهام وشريط المهام لتلقي تحسينات مفيدة مع إصدار 22H2، و من المتوقع أن تطرح Microsoft تحسينات أخرى كجزء من ميزة “اللحظات”، “Moments”، التي تم إسقاطها في وقت سابق من هذا العام.

كما يبدو أن أول تحديث رئيسي لميزة الـ Windows 11 سيصل الشهر المقبل. وفقًا لـ Zac Bowden من Windows Central، و هناك ما يقارب من عشرة إضافات وتغييرات بارزة جديدة سترافقها الكثير من التحسينات وإصلاحات الأخطاء.

مميزات تحديث 22H2 الجديد من نظام  الـ Windows 11:

و في بعض المناطق، مثل قائمة ابدأ وشريط المهام، تعمل Microsoft أخيراً على جعل الـ Windows 11 على قدم المساواة مع تجربة الـ Windows 10. فعلى سبيل المثال، سيسمح تحديث 22H2 للمستخدمين بإنشاء مجلدات التطبيقات في قائمة ابدأ، بالإضافة إلى السماح لهم بضبط عدد التطبيقات المثبتة للحصول على مزيد من المرونة.

تحديث 22H2 من نظام الـ Windows 11 سيصدر قريباً في 20 الشهر المقبل

و في غضون ذلك، سيحصل شريط المهام أخيراً على دعم لسحب الملفات وإفلاتها. وقد كانت بعض من هذه الميزات بالفعل جزءاً من إصدارات Windows 11 Insider التي تم إصدارها منذ عدة أشهر، ولكن سيتم توفيرها قريباً بشكل عام.

تحديث 22H2 من نظام الـ Windows 11 سيصدر قريباً في 20 الشهر المقبل

و سيصل مدير المهام المعاد تصميمه، والخالي من علامات التبويب الذي رأيناه في وقت سابق من هذا العام إلى هذا الإصدار أيضاً. وفي الوقت نفسه، يكتسب تطبيق الإعدادات بضع صفحات إضافية، بما في ذلك صفحة حساب الـ Microsoft ضمن الحسابات وقسم أمان العائلة مع تطبيق ويب مخصص لإدارة الأجهزة المنزلية.

و أما بالنسبة إلى مستكشف ملفات الـ Windows، فإن تحديث ميزة 22H2 سيجلب واجهة مستخدم محدثة للتنقل في الشريط الجانبي، وتكامل أكثر ثراءً في OneDrive والقدرة على تثبيت الملفات ضمن الوصول السريع.

تحديث 22H2 من نظام الـ Windows 11 سيصدر قريباً في 20 الشهر المقبل

كما يبدو أنه من غير المحتمل تضمين الواجهة المبوبة التي طال انتظارها في الـ File Explorer في هذا الإصدار وستصل في وقت لاحق من هذا العام كجزء من ميزة إسقاط “Moments” من الـ Microsoft. و من المتوقع أيضاً أن يجلب الأخير الإجراءات المقترحة إلى نظام الـ Windows 11، وهي ميزة جديدة سهلة الاستخدام تعرض مجموعة صغيرة من الخيارات أثناء نسخ التاريخ أو رقم الهاتف لتنفيذ إجراءات مثل إنشاء إدخال في التقويم أو تخزين معلومات الاتصال.

و سيوفر تحديث 22H2 أيضاً تحسينات طفيفة في جودة الحياة لنظام التشغيل Windows 11. حيث ستتيح الإيماءات الجديدة لوضع الجهاز اللوحي للمستخدمين، تصغير التطبيق بتمرير ثلاثة أصابع، أو التبديل بين التطبيقات عن طريق تمرير ثلاثة أصابع إلى اليسار أو اليمين. كما يمكن الوصول إلى قائمة ابدأ من خلال التمرير سريعاً لأعلى من الأسفل، بينما يؤدي التمرير السريع من الزاوية اليمنى إلى إظهار الإعدادات السريعة. و يقال إن هذه الإجراءات، لها رسوم متحركة سلسة للاستجابة اللمسية الإضافية.

تحديث 22H2 من نظام الـ Windows 11 سيصدر قريباً في 20 الشهر المقبل

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم Windows Shell أيضاً، بالتخلص التدريجي من واجهة المستخدم أو القوائم القديمة للواجهات الحديثة عبر المزيد من مناطق نظام التشغيل، بما في ذلك مؤشرات الأجهزة ذات الحد الأدنى، و المستديرة و المثيرة للجدل قليلاً بالنسبة للحجم والسطوع. كما تعمل Microsoft أيضاً على تسهيل الوصول إلى التخطيطات المفاجئة من خلال جعل القائمة تظهر من أعلى الشاشة أثناء نقل أحد التطبيقات. و في الوقت الحالي، تظهر قائمة snap فقط عند تحريك المؤشر فوق زر التكبير في التطبيق.

و بالإضافة إلى تطبيق Family Safety المذكور أعلاه، ستقوم 22H2 من نظام الـ Windows 11 أيضاً بتثبيت Clipchamp، وهو تطبيق لتحرير الفيديو على شبكة الإنترنت للاستخدام العادي. و من المتوقع أن يصل تحديث الميزة هذا في 20 سبتمبر القادم، على الرغم من أنه من المحتمل أن تطرحه Microsoft تدريجياً على الأجهزة المدعومة.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى