هل سيكون التطبيق الهندي Koo بديل لتطبيق Twitter

الهند تحارب تطبيق Twitter بتطبيقها الجديد Koo

بدأت شركة Twitter بحظر حسابات معينة في الوقت الذي يحصل شجار في تطبيقها، فبدأ العديد من الوزراء والإدارات في حكومة الاتحاد بالتوجة الى تطبيق (Koo) وهذا التطبيق هو نسخة هندية محلية الصنع من منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد كسب تطبيق (كوو) الجديد بعض المتابعين البارزين في الايام الاخيرة ومنهم الوزراء على سبيل المثال: الوزير (Ravi Shankar Prasad) والوزير (Piyush Goyal) و (Pradesh Shivraj Singh Chauhan) في الوقت الذي كانت شركة Twitter تخوض مواجهة مع الحكومة الهندية بشأن حظر وإلغاء حظر الحسابات المرتبطة باحتجاجات المزارعين.

وقد بدأ العمل على تطبيق (كوو) منذ نوفمبر سنة 2019، وقال ايضاً الرئيس التنفيذي والمؤسس لهذا التطبيق (راداكريشنا) أردنا الحصول على صوت المتحدثين باللغة الهندية على الإنترنت.

وقد صرح ايضاً راداكريشنا المؤسس لتطبيق (كوو) أن السياسي والمحامي RS Prasad لديه بالفعل جهة موثوقة على Koo وانضم إلى التطبيق في فبراير، وايضاً قد اعلن السياسي Goyal على Twitter أنه كان موجودًا أيضًا على تطبيق Koo وطلب من متابعيه في منشور له على تبادل أفكارنا في تطبيق Koo.

وكما قال شوهان أنني ايضاً كنت موجوداً على هذا التطبيق الإلكتروني ليس فقط السياسين والمحامين وحتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس المركزي للضرائب والكمارك موجودين أيضًا كانوا على التطبيق.

الان لنتعرف على تطبيق (Koo) وماالميزات التي يحتويها ومن انشأ هذا التطبيق 

تطبيق (Koo) هو تطبيق هندي الصنع بدأ العمل علية منذ نوفمبر سنة 2019 كجزء من تحدي ابتكار التطبيقات AatmaNirbhar و Bharat في الهند، وقالت شركة (Koo) بأن هذا التطبيق هو (صوت الهند باللغات الهندية) وهذا التطبيق ضم الكثير من الشخصيات البارزة في الهند ومنهم السياسين والاداريين والوزراء وغيرهم من الشخصيات البارزه الهندية.

وتم الاعتماد على هذا التطبيق من قبل رئيس الوزراء الهندي في خطاب له وتم ترويج هذا التطبيق بشكل كبير من قبل المسؤولين في الهند وقد حصل هذا التطبيق بالفعل على اكثر من مليون مستخدم على متجر Google Play وحصل المركز الرابع في متجر Apple.

ويتيح هذا تطبيق للمستخدمين كتابة منشورات يصل عدد حروفها إلى 400 حرف عكس تطبيق Twitter الذي يتيح لك استخدام 280 حرف فقط وكذلك يتيح التطبيق بنشر الفيديوهات والصور والروابط المختلفة للمواقع والفيديوهات عكس تطبيق Twitter الذي لايوفر لك هذه الخاصية وايضاً يمكنك التطبيق الإشارة إلى المستخدمين باستخدام علامة @.

قد يعجبك أيضاً: ماهو تطبيق Google Go وبماذا يختلف عن العملاق Google.

انشاء وتطوير تطبيق (Koo) الهندي

قامت شركة Bombinate Technologies Private Limited الهندية بأنشاء تطبيق (Koo) وهذه الشركة مقرها بنغالور تأسست في عام 2015، وفاز هذا التطبيق بتحدي جنبًا إلى جنب مع تطبيقات هندية على سبيل المثال تطبيق Zoho و Chingari وان مؤسس هذا تطبيق الهندي هو Aprameya Radhakrishna، وهذا المؤسس حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة IIM وشهد التطبيق تنزيل اكثر من 4 مليون حتى الان.

ما الذي يميز تطبيق (Koo) الهندي عن تطبيق Twitter

  • تطبيق (Koo) الهندي يسمح للمستخدمين بالنشر بالغتهم.
  • ويتيح لك اختيار اي لغة من بين اللغة الهندي ويمكنك من اختيار لغة واحدة فقط.
  • وكذلك يمكن المستخدمين من العثور على مواضيع حول لغتهم التي يختارونها وايضاً متابعة الأشخاص بلغتهم المنطوقة.
  • ويتيح ايضاً التطبيق للمستخدمين كتابة منشورات يصل عدد حروفها إلى 400 حرف.
  • ويمكنك ايضاً التطبيق الإشارة إلى المستخدمين باستخدام علامة @ عكس تطبيق Twitter التي لاتتوفر هذه الخاصية فيه.
  • وتطبيق (Koo) يتيح لك بنشر الفيديوهات والصور والروابط المختلفة للمواقع والفيديوهات.

وقد صرحة موقع (Koo) الإلكتروني حيثُ قال أن 20 في المائة فقط من الهند يتحدثون الإنجليزية، وما يقرب من مليار شخص في الهند لايعرفون الإنجليزية، وايضا ان غالبية الإنترنت كانت باللغة الإنجليزية ولكن اليوم بفضل هذا التطبيق سيكون صوت هؤلاء الهنود مسموعًا ويمكنهم التطبيق ايضاً المشاركة على الإنترنت بلغتهم من خلال الاستماع إلى آراء بعض أذكى العقول الهندية وايضاً يتيح لهم مشاركة افكارهم.

هل تطبيق (Koo) سيكون البديل لــــ Twitter

في الايام السابقة اصدرت الهند تطبيق Tooter الذي اكتسبة شعبية كبيرة في نوفمبر في السنة الماضية وقدم ايضاً تطبيق (Tooter) نفسة على أنه بديل تطبيق ( Swadeshi) وكذلك ايضاً راى تطبيق (Tooter) وزراء وسياسين من الحكومة ينضمون الى التطبيق لكن لا يبدو أنهم عالقون لفترة طويلة ولم يلتزم معظم الأشخاص بـتطبيق (Tooter) وعادوا إلى تطبيق Twitter ولانعلم حتى الان هل سيكون تطبيق (Koo) البديل الحصري للتطبيق Twitter.

ملاحظات حول تطبيق (Koo)

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذا التطبيق وسوف يتم أضافة هذه التحديثات على موقع – المعيدي almuaidi – لذلك قم بزيارة الموقع باستمرار للحصول على آخر التحديثات والاخبار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا او أي دول اخرى تسمح لك بالتنزيل في حال ظهر لك (هذا العنصر غير متاح في بلدك)، والسبب يعود الى ان بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك أن واجهة مشكلة في التحميل عليك بتغير المتجر أولاً.

رابط تحميل التطبيق: Android / Ios

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى