6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

لن يستمر جهاز iPad الخاص بك إلى الأبد بكل تأكيد ولكن يمكنك على الأقل إطالة عمره من خلال هذه النصائح والحيل

جهاز الايباد الخاص بك له عمر محدود، فبعد بضع سنوات، ستلاحظ على الأرجح تراجعاً في الأداء، و يتضح ذلك من خلال التطبيقات المعطلة، والأزرار غير المستجيبة، والتخزين المنخفض، وعمر البطارية الضعيف. لسوء الحظ، و بغض النظر عن ما تفعله، فإن جهاز الايباد الخاص بك سوف يخضع في النهاية لمسألة وقت، ولكن هناك عدة طرق لتحسين عمر جهازك اللوحي وإطالة أمده وتجنيبك شراء جهاز آخر في الوقت القريب.

و سنعرض لك في هذا الدليل بعض النصائح والحيل التي يمكنك تنفيذها يوميًا، مثل مراقبة تحديثات البرامج، وإزالة التطبيقات غير المستخدمة، من أجل مساعدة جهاز الـ iPad على البقاء لفترة أطول. وإذا كنت مهتمًا بنصائح أخرى لتحسين أجهزة Apple الخاصة بك، فتحقق من هذه التعديلات للمساعدة في مسح التخزين، وكذلك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمساعدة في جعل جهازك أسرع وذو كفاءة أفضل.

1:ابق على اطلاع بتحديثات البرامج:

تصدر شركة Apple بشكل روتيني تحديثات البرامج التي تعمل على إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء العام، إلى جانب تقديم ميزات جديدة. و سيؤدي تثبيت هذه التحديثات إلى الحفاظ على نظام تشغيل الايباد الخاص بك، بشكل أسرع وأكثر سلاسة وأمانًا. و يمكنك تفعيل التحديثات التلقائية في الإعدادات> عام> تحديث البرنامج> التحديثات التلقائية والتبديل بين خياري التنزيل والتثبيت. و من الآن فصاعدًا، و في أي وقت تصدر فيه Apple تحديثًا جديدًا، سيقوم الـ iPad تلقائيًا بتنزيله وتثبيته طوال الليل، طالما أن جهازك قيد الشحن ومتصل بشبكة الـ Wi-Fi.

6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

2:امسح التطبيقات غير المستخدمة وفقًا لجدول زمني محدد:

بالتأكيد قام أغلبنا بتنزيل أحد التطبيقات، وقمنا بفتحه مرة واحدة، أو ربما مرتين، ثم لم نقم بلمسه مرة أخرى. و بمرور الوقت، تتعدى المساحة التي تشغلها هذه التطبيقات على قدرة الجهاز للعمل بأقصى أداء. كما يمكن أن تشغل مكتبة الصور أو كتالوك الموسيقى مساحة أيضاً. أو ربما تركت اشتراكك في Apple Arcade انتهت صلاحيته، وأصبح لديك الآن مجلد ألعاب لا يمكنك حتى لعبها.

فالاقتراح المقدم لك الآن، هو أنت تقوم بإنشاء تذكير في التقويم الخاص بك للمتابعة، والتخلص من كل شيء غير ضروري مرة واحدة في الشهر. فإذا كان جهاز الـ iPad، يعمل ببطء مثلاً، فيمكن أن يترك هذا الأمر، انطباع بضرورة استبداله، بينما هو في الواقع يحتاج فقط إلى إجراء القليل من الصيانة الروتينية.

و لعرض التطبيقات التي تشغل أكبر مساحة على جهازك اللوحي، افتح الإعدادات وانتقل إلى عام> تخزين iPad. سترى قائمة بالتطبيقات المثبتة ومقدار المساحة التي تشغلها هذه التطبيقات_ ربما نسيت مثلاً أنك قمت بتنزيل العديد من ملفات البودكاست في تطبيق Podcasts_ تصفح هذه القائمة واحذف التطبيقات والمحتوى الذي لا تريده. و إذا قمت بتنزيل ملفات، يقوم iPadOS بتخزينها في حساب iCloud Drive، وليس في مساحة التخزين المحلية. ومع ذلك، يمكنك تنظيم التنزيلات الخاصة بك عن طريق فتح تطبيق الملفات والبحث عن مجلد التنزيلات.

6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

3:قم بإضافة مجموعة لوحة المفاتيح ولوحة التتبع:

إذا تعرضت شاشة الايباد للكسر، أو بدأت تظهر علامات تباطؤ اللمس التفاعلي، فانتقل إلى لوحة المفاتيح ولوحة التتبع، طالما أن جهاز الـ iPad الخاص بك يعمل بنظام iPadOS 13.5 أو أحدث، فستتمكن من استخدام لوحة التتبع تمامًا كما تفعل على جهاز كمبيوتر تقليدي للنقر على الأشياء.

و حتى إذا كانت شاشة جهاز الـ iPad لا تمنحك مشكلات، فإن إضافة ملحق في بعض الأحيان – خاصةً مثل لوحة المفاتيح التي تغير بشكل جذري طريقة استخدامك للجهاز – يمكن أن يجعلك تشعر وكأن لديك جهازًا لوحيًا جديدًا ويقنعك بذلك. وبالتالي لا تحتاج إلى استبدال الجهاز. ستحتاج فقط إلى قضاء بعض الوقت في التعود على إيماءات لوحة التتبع الجديدة، ولكن بعد ذلك، ستشعر وكأنك تستخدم جهاز كمبيوتر متكامل. و إذا كان لديك جهاز iPad Pro أحدث، فإن Magic Keyboard هي أفضل مجموعة لوحة مفاتيح ولوحة تتبع يمكنك الحصول عليها.

6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

4: بعض الأمور التي يمكنك تجربتها فيما يتعلق بمشاكل البطارية:

بالتأكيد كلما طالت مدة امتلاكك واستخدامك لأي نوع من الأدوات الذكية التي تحتوي على بطارية بداخلها، زادت المشكلات التي ستواجهها مع عمر البطارية. لدينا العديد من النصائح والحيل المختلفة، بما في ذلك تغيير سطوع الشاشة وتعطيل أي اتصالات غير ضرورية، والتقليل من التطبيقات التي يتم تحديثها في الخلفية، والتي يمكنك تجربتها. إذا لم يعمل هؤلاء من أجلك، فإليك بعض الاقتراحات الأخرى.

وفقاً لشركة Apple، ستعمل بطارية الـ iPad بشكل أفضل إذا تجنبت استخدامها في البيئات شديدة البرودة أو الساخنة. على وجه التحديد، أي شيء تزيد درجة حرارته عن 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) يمكن أن يتسبب في تلف البطارية على المدى الطويل. كما سيؤدي استخدامه في بيئة تقل درجة حرارتها عن 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية) إلى تقليل عمر البطارية بشكل كبير أيضاً، وإن كان مؤقتًا. لذا، بدلاً من قراءة كتاب على جهاز الـ iPad الخاص بك في الحديقة في يوم صيفي حار، ربما يكون من الأفضل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو قراءة كتاب ورقي.

و إذا كنت تخطط لتخزين جهاز الـ iPad الخاص بك لبضعة أسابيع أو أكثر، فلا تقم بشحن البطارية بالكامل قبل القيام بذلك.  حيث تقول شركة Apple أنه يجب عليك شحن بطارية الـ iPad إلى 50٪ وإيقاف تشغيلها. و يجب عليك بعد ذلك إعادة شحنها بنسبة تصل إلى 50٪ كل ستة أشهر.

5: اعط جهاز الايباد خاصتك بعض العناية بالنظافة:

لن يؤدي الحفاظ على جهاز الـ iPad نظيفًا إلى شعورك بشكل أفضل بشأن استخدامه فحسب، بل سيكون له بالتأكيد تأثير على أدائه على المدى الطويل، وذلك من خلال التأكد، من أن منفذ الشحن نظيف ويمكنه الشحن بكفاءة، بالإضافة إلى إبعاد الأتربة عن الجهاز، حتى تستمر في العمل.

و لا تحتاج إلى أي معدات فاخرة لتنظيف الجهاز اللوحي، فأعواد الأسنان تعمل على تنظيف المنافذ، كما ستعمل المناديل المطهرة، أو الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة على إزالة الأوساخ، من الشاشة ومن السماعات. وعندما تنتهي من تنظيفه، لا تنسى من وضع غلاف عليه. حيث ستساعد الحافظة في الحفاظ على نظافتها وحمايتها من السقوط العرضي. وإذا كنت راغباً في بيعه بأي وقت، فإن وجود حقيبة على جهاز الـ iPad سيساعد في إبقائها في حالة جيدة، وبالتالي، يجب أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر البيع النهائي.

6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

6: احرص دائمًا على نسخ جهاز الايباد نسخة احتياطية:

مع تقدم جهاز الـ iPad الخاص بك في العمر، تستمر احتمالات رفضه العشوائي للعمل يومًا ما في الارتفاع، لكنّ وجود نسخة احتياطية حديثة لجهاز قديم يبدو أمرًا ضروريًا، حتى أولئك الذين لديهم هاتف أو جهاز لوحي جديد تماماً.

و أسهل طريقة للاحتفاظ بنسخة احتياطية منها هي تشغيل iCloud Backup، للقيام بذلك، افتح تطبيق الإعدادات، ثم انقر فوق اسمك في الجزء العلوي من الشاشة، واضغط على iCloud> iCloud Backup وقم بتشغيله. سيقوم الـ iPad بعد ذلك بعمل نسخة احتياطية من نفسه تلقائيًا، كل ليلة، طالما أنه متصل بشبكة Wi-Fi ويتم شحنه. وإذا نفدت مساحة تخزين iCloud، فاجعل من المعتاد نسخها احتياطيًا يدويًا باستخدام Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز الحاسوب.

6 أمور عليك فعلها للحفاظ على أطول عمر لجهاز الايباد

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى