Xbox Family تطبيق من مايكروسوفت يمنع الأطفالهم من إدمان ألعاب

تطبيق من مايكروسوفت يحمي الأطفال من إدمان ألعاب الفيديو

تطبيق من شركة مايكروسوفت يحمي الأطفال من إدمان ألعاب الفيديو

صرحت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها لتطبيق Xbox Family Settings الجديد والذي يعمل على التحكم في إعدادات منصة إكس بوكس الأسرية ، وقد تم إطلاقه خلال شهر مايو الماضي بصورة تجريبية وذلك لسهولة السماح للأولياء الأمور بإدارة الألعاب الخاصة بأطفالهم على المنصة والتحكم في وقت اللعب بها.

من ناحية أخرى قامت شركة البرمجيات الأمريكية الرائدة في مجالها بإطلاق النسخة الأصلية من هذا التطبيق الرائع وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي ، لكن شركة مايكروسوفت أضافت لهذا التطبيق العديد من الضوابط الجديدة ، والتي من ضمنها طرق شراء الألعاب ووقت النظر للشاشة بغرض اللعب وغيرها من الميزات ، التي تُمكّن أولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم على المنصة بشكل أفضل.

وهناك أيضاً العديد من المميزات التي يحملها تطبيق Xbox Family الجديد ، فبجانب أنه يمكن للآباء السيطرة على مقدار الوقت الذي يمكث أطفالهم للعب فيه على أجهزة إكس بوكس ، كذلك يمكنهم الاستمتاع بميزة جديدة ألا وهي (الإيقاف المؤقت لوقت الشاشة) Pause Screen Time.

قد يعجبك أيضاً: جوجل تتيح تحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس بشكل مباشر في مرفقات البريد.

ومن خلال تلك الميزة السابق ذكرها يمكن لأحد الأبوين حظر حساب بشكل مؤقت وذلك بهدف قضاء وقت ممتع للأطفال مع أفراد الأسرة خارج البيت مثلاً، أو الانتهاء من قضاء الواجبات المنزلية، وغيرها من الأمور الحياتية.

كما تتيح تلك الميزة إزالة هذا الحظر بأي وقت وذلك من خلال التطبيق ، حيث من المُمكن كذلك إيقاف التطبيق ثم تشغيله بشكل تلقائي بعد ساعات معينة ، ومن أبرز مميزات تطبيق Xbox Family الرائع أنه عند محاولة تشغيل أي شيء من هذا الحساب المحظور أثناء الحظر ، سوف يظهر إشعار بأن وقت الشاشة قد نفذ وانتهى.

كذلك فقد أضافت مايكروسوفت العديد من عناصر السيطرة في عمليات الشراء للألعاب والمتوفرة في أجهزة الحاسوب وإكس بوكس ، ويمكن التحكم في ذلك من خلال تشغيل إعداد (اسأل للشراء) Ask to Buy في تطبيق Xbox Family Settings ، ومن ثما سوف يُرسل التطبيق إشعار للأبوين لكي يتعرفوا على مضمون تلك اللعبة وما يتعلق بها من أمور والموافقة على إتمام الشراء من عدمه.

رابط تحميل  تطبيق Android | iOS : Xbox Family Settings

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى